فوجئ فريق من الجراحين في فيتنام خلال فحص رجل ثلاثيني يشكو من آلام مبرحة في بطنه بوجود ثعبان بحر طوله 30 سم يعيش في معدته.
تم إدخال الرجل البالغ من العمر 34 عامًا إلى المستشفى في مقاطعة كوانغ نينه بفيتنام بسبب تقلصات شديدة يوم الأربعاء وأظهرت الأشعة السينية والموجات فوق الصوتية وجود جسم غريب في معدته، وفقا لصحيفة مترو.


لم يتمكن المسعفون من معرفة ما هو، لكنهم لاحظوا أنه تسبب في ثقب الأمعاء والتهاب الصفاق، وهو حالة طبية خطيرة تبدأ في منطقة البطن؛ أي ما بين الصدر والحوض. ويحدث التهاب الصفاق عند التهاب طبقة الغشاء الرقيقة الموجود داخل البطن، والتي تُعرف بالغشاء البريتوني، ويمكن أن يسببه ثقب (تمزّق) في أحد أعضاء البطن، أو يكون نتيجة لحالات مرضية أخرى.
قرر الأطباء إجراء العملية وسرعان ما اكتشفوا ثعبانًا بطول 30 سم في بطن الرجل والذي، كان لا يزال حياً في حالة نادرة.
وتمكن الجراحون من استخراج الثعبان الحي بنجاح وتعافى الرجل في المستشفى.
ولم يكشف الرجل كيف دخل ثعبان البحر إلى بطنه، لكن الأطباء يعتقدون أنه دخل إلى فتحة الشرج، وانزلق إلى القولون، ودخل في أمعائه، ودخل إلى بطنه.
عبر الأطباء عن اندهاشهم من أن ثعبان البحر كان لا يزال حياً عندما أخرجوه.
وقال الدكتور فام مانه هونغ لوسائل الإعلام المحلية: “هذه حالة نادرة، لأن الثعبان تواجد في موقع يحتوي على وفرة من البراز وعرضة للعدوى”.
وفي العام الماضي، اكتشف الأطباء خلال إجراء تنظير القولون ذبابة حية تطن داخل أمعاء الرجل. وكان المريض، البالغ من العمر 63 عامًا، قد ذهب لإجراء فحص روتيني لسرطان القولون في ولاية ميسوري بالولايات المتحدة.
وكانت العملية تسير كالمعتاد حتى وصلت الكاميرا إلى القولون المستعرض، وهو أعلى الأمعاء الغليظة فاكتشفوا الذبابة الحية لكن لم يستطع أحد أن يشرح كيف وصلت إلى هناك.

البيان

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

سفير مصر السابق بإسرائيل: جانتس عانى من التجاهل في مجلس الحرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال السفير عاطف سالم سفير مصر السابق لدى إسرائيل وعضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، إنّ بيني جانتس انضم لحكومة الطوارئ الإسرائيلية في 11 أكتوبر 2023 بعد 14 أيام من طوفان الأقصى، وانضمت معه مجموعة من حزبه بواقع 10 شخصيات.

وأضاف "سالم"، في حواره ببرنامج "كلام في السياسة"، الذي يقدمه الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، على قناة "إكسترا نيوز": "منذ 11 أكتوبر وحتى أمس تم تجاهل جانتس في أمور ومواقف كثيرة، وكان يتم التعامل معه على أنه منافس لرئيس وزراء إسرائيل نتنياهو، وكان يحصل على أعلى عدد من الأصوات في استطلاعات الرأي وكان ملحقا عسكريا في الولايات المتحدة .

وتابع سفير مصر السابق لدى إسرائيل: "هذه الخلفية العسكرية لم يستفاد منها بشكل معين، ويمكن القول بأن الحكومة الإسرائيلية هي السابعة والثلاثين، وفي انتخابات الحكومة الرابعة والثلاثين فاز جانتس مع نتنياهو على أن يكون جانتس نائبه وأن يحصل كل منهما على رئاسة الحكومة لمدة سنتين".

وواصل: "بعد مرور سنتين على تشكيل الحكومة حلّ نتنياهو الحكومة ومنع جانتس من الاستمرار رئيسا لها، ورغم بعض الاختلافات بينهما، فإنه لا اختلاف بين اليمين الليبرالي واليمين المتطرف، فالأولويات لليمين ثابتة، من حيث القضاء على حماس وعدم جعل غزة مصدر تهديد واستعادة الرهائن، ولكن الاختلافات بينهما تكمن في ترتيب هذه الأولويات، والخلاف الأساسي يكمن في تجنيد الحريديم لأن نتنياهو يصر على عدم تجنيدهم وجانتس يرى أنه يجب تجنيدهم".

مقالات مشابهة

  • مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة ينقذ حاجًا إندونيسيًا تسعينيًا من ثقب بالاثني عشر
  • بينها الأطباء.. فئات ممنوعة من إجازة عيد الأضحى رسميا
  • سفير مصر السابق بإسرائيل: جانتس عانى من التجاهل في مجلس الحرب
  • جراحة عاجلة تُنقد حياة حاجة إندونيسية بتجمع مكة المكرمة الصحي 
  • مشروبات طبيعية مفيدة لعلاج القولون العصبي
  • جاسم عثمان يعلن إصابته بسرطان القولون ..فيديو
  • ما هي أعراض متحور إنفلونزا الطيور؟.. احذر من آلام العضلات
  • رضوي الشربيني تكشف مواصفات الرجل النرجسي وكيفية التخلص منه
  • 4 نصائح من رضوى الشربينى لمعرفة الراجل التوكسيك
  • ظهور ثعبان برأسين في ولاية أمريكية.. وعالم زواحف: زواج الأقارب السبب