يعتبر شهر رمضان فرصة للمسلمين لتعزيز عباداتهم وتقوية روحانيتهم، إلا أن الالتزام بالعبادات قد يُعيّقهم بعض الأمور الضرورية والخدمات اليومية، مثل دفع فواتير الغاز وتجديدها، مما يُشكل عبئًا إضافيًا على مسار الطقوس الدينية ويؤثر على الراحة النفسية.

وفي هذا السياق، نقدم طرقًا ميسرة لدفع فواتير الغاز في شهر رمضان من خلال الإنترنت، مما يتيح للأفراد الاستفادة من الشهر الكريم بكل يسر وسهولة.

طرق الدفع

1. الدفع عبر الإنترنت:
  - يمكنك دفع فاتورة الغاز عبر الإنترنت عن طريق الدخول إلى رابط استعلام فاتورة الغاز بتروتريد.
  - اختر قيمة الاستهلاك الشهري وأدخل رقم العداد، ثم اضغط على عرض لعرض القيمة المستحقة شهريًا.

2. طرق الدفع الإلكتروني:
  - استخدم المحفظة الإلكترونية في شركات الاتصالات المختلفة.
  - قم بالدفع من خلال خدمات كاش أو فوري.
  - تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني للشركة للدفع الآمن والميسر.
  - استخدم بطاقة الصراف الآلي أو أمان أو مصاري.

3. مواعيد السداد:

يكون موعد سداد فاتورة الغاز من 6 حتى 30 من كل شهر، مع تسجيل قراءة العداد في الفترة بين 1 و20 من الشهر.

الاستعلام عن الفاتورة


يمكنك الاستعلام عن فاتورة الغاز بسهولة من خلال تطبيق بتروتريد بعد تحميله من متجر جوجل بلاي، حيث يمكنك كتابة بيانات العداد والضغط على استعلام لعرض القيمة المستحقة.

طرق أخرى للدفع


- محفظة الفون كاش من البنك الأهلي.
- محفظة BM من بنك مصر.
- خدمة ماي فوري أو خدمة فوري.
- خدمة bee أو خدمة ممكن أو ضامن.
- خدماتي للدفع الإلكتروني.
- منافذ أمان للدفع الآمن والميسر.

مع استخدام هذه الطرق الإلكترونية، يمكن للمسلمين تسديد فواتير الغاز بسهولة ويسر، مما يمكنهم من التركيز بشكل أفضل على أداء العبادات والاستفادة القصوى من أيام شهر رمضان المبارك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الغاز دفع فاتورة الغاز دفع فاتورة الغاز الالكتروني فاتورة الغاز شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

داليا عبدالرحيم: الارتباط بين الإنترنت والإرهاب ظهر واضحًا بعد أحداث 11 سبتمبر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الإعلامية داليا عبدالرحيم، مساعد رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لملف الإسلام السياسي، إنه ظهر الارتباط بين الإنترنت والإرهاب بشكل واضح بعد أحداث 11 سبتمبر، وانتقلت المواجهة مع الإرهابيين من المواجهة المادية المباشرة إلى المواجهة الالكترونية، وأصبحنا نعيش الحرب الرقمية الإلكترونية، وأصبحت من أشد الأسلحة فتكًا، ونظرًا لأن شبكة الإنترنت هي شبكة مفتوحة للجميع فهي لا ترتبط بدولة معينة ولا يقيدها حدود جغرافية أو سياسية، وهناك صعوبة بالغة في الرقابة عليها، بالإضافة إلى سهولة استخدام الإرهاب الإلكترونى نظراً لأنه لا يتطلب سوى المعرفة لاختراق الحواجز الإلكترونية وجهاز كمبيوتر وشبكة نت.

وأضافت “عبدالرحيم”، خلال تقديمها برنامج “الضفة الأخرى”، المذاع عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، أن الإرهاب الإلكتروني هو أحد الاستخدامات غير السلمية للفضاء الإلكتروني، وهو نتيجة لتفاعل العالم المادي مع العالم الافتراضي، ورغم صعوبة الوصول لتعريف محدد لظاهرة الإرهاب الإلكتروني الذي يُشير لاستخدام الفضاء الإلكتروني كأداة لإلحاق الضرر بالبنية التحتية سواء كانت ”طاقة- مواصلات- خدمات حكومية” أي يشير إلى الهجمات التي يُستخدم فيها الكمبيوتر ضد الاقتصاد والحكومات. 

وأوضحت أن أهداف الإرهاب الإلكتروني تكون غالباً أهداف سياسية وقد يأتي الإرهاب الإلكتروني في صورة: تدمير نظم المعلومات لدى الخصم وإفقاده القدرة على الحصول على المعلومات، وشل قدرته على التواصل مع أعضائه عن طريق تدمير مواقعه الإلكترونية، واختراق شبكات المعلومات الرسمية للوزارات والحكومات بغرض تدميرها أو الحصول على معلومات سرية.

وتابعت: ممكن تعريف الإرهاب الإلكتروني بأنه عمل إجرامي يتم التحضير له عن طريق استخدام أجهزة الكمبيوتر والاتصالات السلكية واللاسلكية، وينتج عنه تدمير أو تعطيل الخدمات لبث الخوف بهدف إرباك وزرع الشك لدى السكان وذلك بهدف التأثير على الحكومة أو السكان لخدمة أجندة سياسية أو اجتماعية أو أيدلوجية، أو أن الإرهاب الإلكتروني هجمات غير مشروعة أو تهديدات بهجمات ضد الحاسبات أو الشبكات أو المعلومات المخزنة إلكترونياً من أجل الانتقام أو ابتزاز أو إجبار الحكومات أو الشعوب أو المجتمع الدولي بأسره لتحقيق أهداف سياسية أو دينية.

مقالات مشابهة

  • داليا عبدالرحيم تكشف عن أخطر الوسائل الإلكترونية للجماعات المتطرفة
  • داليا عبدالرحيم: الارتباط بين الإنترنت والإرهاب ظهر واضحًا بعد أحداث 11 سبتمبر
  • "مطارات عمان" تستعرض الحلول التقنية المبتكرة لتعزيز تجربة السفر وتدشن 3 خدمات جديدة
  • إي هيلث تستعرض الحلول الرقمية لدمج القطاع الخاص بالتأمين الصحي الشامل
  • قوات الاحتلال تقطع خدمة الإنترنت عن البنوك العربية في القدس
  • "جوميا" تتعاون مع "كونتكت" لتسهيل عمليات الشراء عبر الإنترنت
  • بنك الخليج يوقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع Ottu للمدفوعات الإلكترونية
  • انقطاع وضعف شديد في خدمة الإنترنت بالمحافظات الشرقية لليمن
  • بنك الخرطوم يعلن عن خدمة جديدة عبر بنكك
  • خدمة جديدة في "يوتيوب" لمحبي الألعاب الإلكترونية