كشفت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، عن نتيجة مسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الإعدادية، والتي يتم تنظيمها بالتعاون مع أمانة الإسكندرية بحزب مستقبل وطن، برئاسة النائب رزق راغب ضيف الله أمين الحزب بالإسكندرية وعضو مجلس النواب.

وقال الدكتور عربي أبوزيد، في بيان، اليوم الأحد، إن إدارة العامرية التعليمية حصدت المركز الأول في المسابقة، وجاءت إدارة برج العرب في المركز الثاني، وفازت إدارة وسط بالمركز الثالث وإدارة شرق بالمركز الرابع.

وأضاف أبوزيد أن المسابقة تأتي وفقًا لبروتوكول التعاون بين حزب مستقبل وطن، ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للارتقاء بالمستوى الدراسي للطلاب.

من جانبه، أشار النائب خالد شلبي أمين تنظيم الحزب إلى أن المسابقة تهدف إلى تعزيز روح التنافس ونشر مبادئ الوطنية وتعميق إحساس الطلاب بالحس الوطني، وتنمية ثقافتهم وترسيخ انتمائهم من خلال تعزيز الوعي.

ونوه بأن محتوى المواد الخاص بالمسابقة تم إعداده من قبل مديرية التربية والتعليم في الإسكندرية.

وأشاد شلبي بدور مديرية التربية والتعليم في تقديم كامل الدعم والمساندة من أجل إنجاح المسابقة التي تستهدف تحفيز الطلبة والطالبات على بذل الجهد في مجالات العلوم والثقافة والتفوق العلمي وتقوية روح التنافس الشريف.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

50 متسابقا في مسابقة حفظ القرآن الكريم بالوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الوادي الجديد، مسابقة لحفظ القرآن الكريم بمقر مركز شباب قرية الراشدة التابعة لمركز الداخلة. 

قال بهاء الدين شوقي، مدير الشباب والرياضة بالوادي الجديد، اليوم الإثنين، إن المسابقة جرى تنظيمها لـ50 متسابق ومتسابقة وجرى تنفيذها في مستويين القرآن الكريم كاملا ونصف القرآن ضمن خطة المركز لشهر يونيو ٢٠٢٤ لأعضاء مركز الشباب من الطلائع. 

وأكد بهاء، أن المسابقة تهدف الى الحفاظ على الهوية الدينية لحفظة القرآن الكريم للطلائع ورواد مركز الشباب وسط بهجة وفرحة شهر ذي الحجة المبارك فيما ضمت لجنة التقييم فضيلة الشيخ حمدي شحاتة حسين، إمام مسجد التقوى ومعلم بالأزهر الشريف وفضيلة الشيخ أحمد عز الدين خضر، معلم بالأزهر الشريف. 

مقالات مشابهة

  • مدير «تعليم الجيزة» يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات
  • كل ما تريد معرفته عن مدارس التعليم والتدريب المزدوج بعد الإعدادية بالإسكندرية
  • تعليم المنيا تكرم الطلاب الفائزين في مسابقة فرسان القراءة
  • مدير تعليم قوص يكرم الطلاب الحاصلين على الدرجة النهائية فى الشهادة الاعدادية
  • محافظ السويس يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية
  • 50 متسابقا في مسابقة حفظ القرآن الكريم بالوادي الجديد
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • تكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بولاية نخل
  • وزير التربية والتعليم يشهد حفل تكريم الفائزين في المسابقة الوطنية معلم مبتكر