أكدت السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل، سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية المندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية اعتزازها بالعلاقات الأخوية التاريخية التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة، وما تشهده من تطور وتقدم على كافة الأصعدة، وخصوصًا في المجالات البترولية والصناعات التعدينية.

وأشارت خلال لقائها مع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم، إلى أهمية تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، أكد المهندس طارق الملا أهمية العمل على تعظيم التعاون المثمر بين جمهورية مصر العربية ومملكة البحرين في المشروعات البترولية والصناعات المعدنية، مشيرًا إلى أهمية الشراكات الثنائية، وأهميتها في دفع سبل التعاون الاقتصادي بين البلدين إلى آفاق أرحب.  

وتم خلال اللقاء، استعراض سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين وتطور مشروعات التعاون المشترك بينهما في مجال البترول والغاز والبتروكيماويات والهيدروجين والوقود الحيوي وخفض الانبعاثات، والفرص الاستثمارية المتاحة فى هذه المجالات، خصوصًا في ضوء الروابط القوية بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، ومتانة العلاقات الأخوية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر وزير البترول والثروة المعدنية وزير البترول جامعة الدول البحرين الهيدروجين البتروكيماويات المشروعات البترولية الثروة المعدنية جامعة الدول العربية مملكة البحرين مصر العربیة

إقرأ أيضاً:

بحث التعاون المشترك بين الاتحادين العماني والدولي للفروسية

بحث السيد منذر بن سيف البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية مع فيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة (إفهار)، سبل التعاون المشترك بين الجانبين. جاء ذلك خلال اجتماع عقد بفندق ميدان في دبي بحضور حمود بن علي الناصري، أمين عام الاتحاد العماني للفروسية.

واستعرض الجانبان الدعم والتنسيق من خلال وضع جدول أعمال لتمكين الطرفين من تحقيق الأهداف المشتركة، ومتابعة (إفهار)، لأهم التطورات في سباقات الخيول العربية الأصيلة بسلطنة عمان، كما تم عرض أهم إنجازات الاتحاد العماني خلال العام الماضي. كما ناقش الاجتماع أهم التحديات التي يواجهها الاتحاد العماني للفروسية ووضع الحلول لمعالجتها، وتم استعراض أهم الخطط التطويرية التي اعتمدها لدعم المدربين والفرسان العمانيين وسباقات الخيول العربية.

وقدم رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية، الدعوة إلى رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة (إفهار)، لعقد اجتماع رسمي خلال الفترة المقبلة بالعاصمة العمانية مسقط. وأكد فيصل الرحماني أهمية سلطنة عمان كعضو بالمجلس التنفيذي للاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة والدور المحوري الذي تضطلع به في دعم سباقات الخيول العربية الأصيلة حول العالم. وقال: سيقدم الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة الدعم للاتحاد العماني فنيًا وتقنيًا بكل السبل المتاحة، كما سيتم وضع خطط وآليات مشتركة لدعم الفرسان العمانيين وسباقات الخيول العربية في سلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • الصومال والسعودية تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري
  • محافظ العاصمة استقبل سفير البحرين: العلاقات مع المملكة متجذرة وحافلة بالعديد من أوجه التعاون
  • بحث تعزيز التعاون البرلماني مع سوريا
  • العراق والبحرين يبحثان التعاون القضائي بين البلدين
  • وزير الخارجية الإماراتي ونظيره النيوزيلندي يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية
  • بحث التعاون المشترك بين الاتحادين العماني والدولي للفروسية