المناطق_الرياض

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن دخول المرحلة الثانية من قرار توطين مهن الخدمات الاستشارية حيّز التنفيذ بنسبة 40% وذلك اعتبارًا من تاريخ 25 / 03 / 2024م ، ويأتي هذا القرار ضمن مساعي الوزارة الهادفة إلى توفير مزيد من فرص العمل المحفزة والمُنتجة للمواطنين والمواطنات في مختلف مناطق المملكة.

وأوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنها ستعمل على متابعة وتنفيذ القرار في مرحلته الثانية؛ لرفع مستوى مشاركة السعوديين في سوق العمل، وذلك بالشراكة مع وزارة المالية، وهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، وهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” ، بما يتناسب مع متطلبات القطاع وسوق العمل.

أخبار قد تهمك وزير الموارد البشرية يُدشن جمعية دعم التعليم “تعلّم” لتمكين الأسر الضمانية 25 مارس 2024 - 1:04 صباحًا الموارد البشرية تُحدد إجازة عيد الفطر للقطاعين الخاص وغير الربحي 24 مارس 2024 - 8:51 مساءً

ويمكن لمنشآت القطاع الخاص الاستفادة من المحفزات وبرامج الدعم التي تقدمها منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمساعدة المنشآت في توظيف السعوديين، حيث تشمل: “دعم عملية الاستقطاب والبحث عن العاملين المناسبين، ودعم عملية التدريب والتأهيل الضرورية، ودعم عملية التوظيف والاستمرار الوظيفي، بالإضافة إلى أولوية الاستفادة من كافة برامج دعم التوطين المتاحة لدى المنظومة، وبرامج الدعم والتوظيف من خلال صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)”.

وأصدرت الوزارة دليلًا إجرائيًا يوضح تفاصيل التوطين والمهن والنسب المطلوبة على موقعها الإلكتروني، مُشددة على ضرورة تقيد المنشآت والالتزام بتطبيق الأحكام، تلافيًا للعقوبات النظامية التي ستطبق بحق المخالفين.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الموارد البشرية الموارد البشریة

إقرأ أيضاً:

المعالج الشعبي سعد الدوسري يجري عملية طق “الابهر” على الهواء ..فيديو

الرياض

قام المعالج الشعبي سعد الدوسري، بإجراء عملية طق “الابهر”، لأحد أفراد فريق برنامج MBC في أسبوع، على الهواء مباشرة.

وتحدث الدوسري، خلال استضافته بالبرنامج، انه يعمل بمهنة العلاج الطبيعى والطب البديل منذ 30  عام قام خلالها بالعديد من العلاجات مما أحسبه خبرة بجانب انه لجأ للبحث والدراسة حتى يثقل من خبرته وعمله”.

وقال الدوسري: ” ان هنا فى المملكة توجد أنظمة وتعليمات تابعة لوزارة الصحة والطب البديل هى ما توقفه عن مزاولة مهنته بصورة طبيعية حيث لا يوجد تصريح لها”.

وعن كيف بدأ فى المجال، قال: ” كنت اكوي بالنار عرق النسا، والبروستاتا، والفتق، وتمزق الكتف”، مضيفا: ” انه طالما متخصص هو من يعالجك فهذا لن يسبب اى نشكلات”.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/WhatsApp-Video-2024-09-22-at-5.04.10-AM.mp4

مقالات مشابهة

  • “مواصلات الشارقة” تعلن تشغيل المرحلة الأولى من رحلات حافلاتها الكهربائية
  • المرور ينشر أوناشا لرفع حالات الانتظار الخاطئ أثناء عملية دخول وخروج الطلاب
  • “المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية” يحشد جهود منظمات إقليمية وعالمية لتسريع وتيرة التنمية الشاملة والمستدامة في المنطقة
  • المعالج الشعبي سعد الدوسري يجري عملية طق “الابهر” على الهواء ..فيديو
  •  كيف سيتعامل أبو صعيليك مع تداعيات نظام الموارد البشرية الجديد.؟!
  • الاتحاد العربي للدراجات يعتمد أجندة البطولات وإطلاق النسخة الثانية من جائزة “مدينة الدراجة”
  • الهيئة اختتمت الدورة الثانية من “أسبوع الرشاقة المؤسسية”
  • وزارة الإعلام تعلن عن إطلاق مسابقة “أجمل صورة للعلم الوطني”
  • هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من “منتدى الأفلام السعودي” أكتوبر المقبل
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعقد الاجتماع الثامن لرؤساء المجالس القطاعية للمهارات