الوطن:
2024-06-11@21:43:35 GMT

استعدادا لليلة القدر.. أفضل أدعية في النصف من رمضان

تاريخ النشر: 25th, March 2024 GMT

استعدادا لليلة القدر.. أفضل أدعية في النصف من رمضان

يعتبر شهر رمضان فرصة للتقرب إلى الله بالصيام والقيام وتكرار الأدعية والابتهالات، خاصةً ليلة النصف من الشهر الكريم، حيث يسعى الكثيرون للتواصل الروحي والاستفادة القصوى من هذه الفترة المباركة، ولذلك يطرح البعض استفساراته حول أفضل الأدعية ‎في النصف من رمضان بهدف الاستزادة من العبادات والتقرب إلى الله عز وجل.

 ‎أدعية في النصف من رمضان

وحول الحديث عن ‎أدعية في النصف من رمضان، أكدت وزارة الأوقاف عبر صفحتها الرسمية أنه يجوز للمسلم أن يردد: «يا صاحب كل وحيد، ويا كاشف ضر أيوب، ويا سامع صوت يونس المكروب، وفالق البحر لموسى وبني إسرائيل. ومنجي موسى ومن معه أجمعين، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد، وأن تيسر لي في هذا الشهر العظيم الذي تعتق فيه الرقاب، وتغفر فيه الذنوب، ما أخاف عسره، وتسهل لي ما أخاف حزونته. يا غياثي عند كربتي، ويا صاحبي عند شدتي، ويا عصمة الخائف المستجير، يا رازق البائس الفقير، يا مغيث المقهور الضرير، يا مطلق المكبل الأسير. ومخلص المسجون المكروب، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد، وتجعل لي من جميع أموري فرجا ومخرجا، ويسرا عاجلا، يا أرحم الراحمين».

أدعية في شهر رمضان 

واستكمالا للحديث عن أفضل الأدعية ‎في النصف من رمضان فإنه يجوز للمسلم أن يردد:

اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي لاَ إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ، خَلَقْتَنِي وَأَنَا عَبْدُكَ، وَأَنَا عَلَى عَهْدِكَ وَوَعْدِكَ مَا اسْتَطَعْتُ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا صَنَعْتُ، أَبُوءُ لَكَ بِنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وَأَبُوءُ لَكَ بِذَنْبِي؛ فَاغْفِرْ لِي؛ فَإِنَّهُ لاَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا أَنْتَ 

ـ اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، واشفِ مرضانا ومرضى الناس أجمعين، واغفر للمسلمين والمسلمات، والمؤمنين والمؤمنات، الأحياء منهم والأموات إنك يا مولانا سميع قريب مجيب الدعوات يا رب العالمين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أدعية في النصف من رمضان النصف من رمضان الأدعية في النصف من رمضان أدعية رمضان رمضان فی النصف من رمضان أدعیة فی

إقرأ أيضاً:

ليلي عبد اللطيف: محمد رمضان وسعد لمجرد سيتعاونان معًا في عمل فني جديد

حلت خبيرة التوقعات ليلى عبد اللطيف ضيفة على الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" المُذاع عبر قناة MBC مصر، وكشفت ليلي عبد اللطيف خلال الحلقة عن العديد من التوقعات التي تخص الأنشطة الفنية والفنانين خلال الفترة المقبلة.

ليلي عبد اللطيف تتوقع تعاون فني بين محمد رمضان وسعد لمجرد 

 

وتوقعت ليلي عبد اللطيف خلال الحلقة عن تعاون فني جديد سيجمع بين الفنان محمد رمضان والفنان سعد لمجرد، حيث صرحت قائلة: "محمد رمضان وسعد لمجرد سيتعاونان في أغنية تحقق ملايين المشاهدات وتترجم لعدة لغات وستزيد من شعبية محمد رمضان".

أعمال محمد رمضان القادمة

 

الجدير بالذكر إنه يستأنف محمد رمضان تحضيراته لفيلم أسد أسود، الذي يشهد تعاونه للمرة الأولى مع المخرج محمد دياب، ومن المقرر أن يبدأ تصوير أولى مشاهده في الفيوم في الفترة المقبلة، ويتعاون محمد رمضان في فيلم أسد أسود، مع أبطال الفيلم السوداني "ستموت في العشرين"، وهما إسلام مبارك ومحمود ميسرة السراج.

وسوف يتم تصوير فيلم "أسد أسود" بين مصر وعدة دول عربية، وينتمي إلى نوعية الأعمال التاريخية، حيث تدور أحداثه عام 1280 ميلادية خلال حقبة المماليك، وفترة ثورة العبيد التي يقودها محمد رمضان خلال الأحداث.

ويعد فيلم "أسد أسود" هو ثاني تجارب محمد رمضان بالأعمال السينمائية التاريخية بعدما قدم بطولة فيلم الكنز بجزأيه الأول والثاني من إخراج شريف عرفة.

ويشارك في بطولة فيلم أسد أسود إلى جانب محمد رمضان كل من ماجد الكدواني، وشريف سلامة، وخالد الصاوي، ورزان جمال، وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف خالد وشيرين دياب ومن إخراج محمد دياب.

 

آخر أعمال الفنان محمد رمضان

 

ويعد مسلسل جعفر العمدة، آخر أعمال محمد رمضان الدرامية، الذي عرض في موسم رمضان لعام 2023، والعمل كان من تأليف محمد سامي ومهاب طارق وإخراج محمد سامي وحقق العمل نجاحًا كبيرًا وقت عرضه، وشارك فيه: زينة، مي كساب، أحمد فهيم، أحمد داش، منة فضالي، وآخرون.

آخر أعمال الفنان سعد لمجرد 

 

الجدير بالذكر أن آخر أعمال المطرب المغربي سعد لمجرد الغنائية هي أغنية قدمها باللهجة اللبنانية بعنوان “محتال الحب” التي طرحها على طريقة الفيديو كليب، ونجحت الأغنية بشكل كبير وتصدرت محركات البحث الاجتماعي،  تأليف رامي شلهوب وألحان جمال ياسين.

مقالات مشابهة

  • مصنع الأطراف الصناعية في الإمارات.. طاقة القدر لضحايا الحرب في غزة
  • الأدعية المستحبة مع صيام ذي الحجة
  • استدرجوه لليلة حمراء.. المشدد 15 عاما للمتهمين بتعذيب عامل حتى الموت
  • بعد تصدره الترند.. تعرف على أبطال فيلم "أسد" لـ محمد رمضان
  • عمر جابر: أنصح رمضان صبحي بالانتقال إلى الزمالك.. وهذه أفضل لحظات حياتي
  • رمضان عبدالمعز: عرفة أفضل أيام السنة على الإطلاق
  • المؤبد لمتهم قتل شابًا لدفاعه عن جارته في بورسعيد
  • أفضل الأدعية والأعمال في يوم التروية
  • اللهم إني أسألك خير المسألة.. أدعية اليوم الثالث من شهر ذي الحجة
  • ليلي عبد اللطيف: محمد رمضان وسعد لمجرد سيتعاونان معًا في عمل فني جديد