طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بتنفيذ أول قرار يصدره مجلس الأمن الدولي ويطالب به بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.
وكتب غوتيريش على منصة "اكس" للتواصل الاجتماعي، يوم الاثنين: "ينبغي تنفيذ هذا القرار. إن الفشل سيكون أمرا لا يغتفر".

بدوره، أكد نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، فرحان حق، خلال مؤتمر صحفي، أن "جميع قرارات مجلس الأمن الدولي تعتبر قانونا دوليا.

وهذا القرار أيضا، مثل أ القرارات الأخرى".

وأضاف أنه "قرار ملزم، يجب تنفيذه مثل القانون الدولي".

يذكر أن مجلس الأمن الدولي تبنى يوم الاثنين قرارا يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان. ولا يربط القرار وقف إطلاق النار بإطلاق سراح المحتجزين.

وأعلنت إسرائيل أنها ستواصل العملية العسكرية في قطاع غزة حتى تحرير جميع الرهائن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأمين العام للأمم المتحدة مجلس الأمن الدولي مجلس الأمن الأمين العام قرارات العسكرية إطلاق شهر رمضان المتحدث الرسمي المحتجزين مؤتمر صحفي وقف اطلاق النار اطلاق النار

إقرأ أيضاً:

حزب «صوت الشعب»: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار خطوة مهمة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطينى

رحب حزب " صوت الشعب" بقرار مجلس الأمن الدولي الذي يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة، وتبادل الأسرى والمحتجزين، وانسحاب جيش الاحتلال الاسرائيلي من قطاع غزة، وعودة النازحين إلى أراضيهم، وضمان انفاذ المساعدات الانسانية للفلسطينيين فى قطاع غزة.

ودعت المهندسة مروة بوريص الأمين العام لحزب " صوت الشعب" مجلس الأمن والمجتمع الدولى لسرعة تنفيذ قرار وقف اطلاق النار، الذى يمثل بارقة أمل وخطوة مهمة للتخفيف من معاناة المدنيين الأبرياء من ويلات الحرب، وحماية الشعب الفلسطينى من العدوان الغاشم لجيش الاحتلال الاسرائيلى، الذى ارتكب مجازر بشعة تستوجب العقاب من المحكمة الجنائية الدولية.

وقالت الأمين العام لحزب " صوت الشعب'"، إن قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار يساهم في تهيئة الظروف الملائمة للحوار والمفاوضات بهدف حصول الشعب الفلسطينى على حقوقه المشروعة وفقا لقرارات الشرعية الدولية، وإعلان دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو ١٩٦٧، وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكدت مروة بوريص أن المجتمع الدولي مطالب بالتحرك على جميع الأصعدة لتحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط، والذي ينعكس ايجابيا على التنمية والازدهار لشعوب المنطقة.

وشددت مروة بوريص الأمين العام لحزب " صوت الشعب" على أن مصر قدمت تضحيات كبيرة من أجل القضية الفلسطينية وتواصل جهودها السياسية والدبلوماسية والإنسانية لوقف العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة وتقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين الأبرياء، فضلا عن رفضها الشديد لجميع المحاولات التى تستهدف تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم، وتصفية القضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • المغرب يرحب باعتماد مجلس الأمن قرار وقف إطلاق النار في غزة
  • حزب «صوت الشعب»: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار خطوة مهمة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطينى
  • الأردن ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي اعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بقطاع غزة
  • مراقب فلسطين لدى الأمم المتحدة يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي وقف إطلاق النار في غزة
  • مجلس الأمن يتبنى مشروع القرار الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • حركة فتح ترحب بقرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة
  • أهم النقاط التي تضمنها قرار مجلس الأمن بشأن وقف حرب غزة
  • تركيا تدعو إلى تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي حول غزة بأسرع ما يمكن
  • مجلس الأمن الدولي يعتمد مشروع قرار لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • مجلس الأمن الدولي يتبنى مشروع القرار الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى