بوابة الفجر:
2024-06-02@14:27:18 GMT

داعية: "عندما تتصدق على حد بتصالحه على ربنا"

تاريخ النشر: 26th, March 2024 GMT

قالت الداعية نورهان الشيخ، إن الصدقة لها تأثير عجيب على الفرد، مضيفة: "عندما تتصدق على إنسان بتصالح العبد على مولاه"، حيث بسبب ضيق الحال قد ينظر العبد إلى السماء ويقول لربه: "ليه كده يا رب وكأنه زعلان من ربنا".

التوبة إلى الله

وأشارت الشيخ، خلال لقاء خاص ببرنامج "دنيا ودين" المذاع عبر فضائية "TeN"، مساء الإثنين، إلى أنه عندما تتصدق على شخص محتاج تجعله يشعر بالامتنان لله، مضيفة: "بعد ما كان العبد زعلان لما هتجيله فلوس هيتبسطو يشكر ربنا على فضله عليه".

عاجل| رئيس الوزراء لـ" التجار": الأسعار لازم تنزل تحذير من اقتراب عاصفة مغناطيسية شديدة.. ما هي وكيف يمكن أن تؤثر؟

وأضافت أن توبة الشخص المذنب إلى الله لا تحتاج لتبرير، متابعة: "لو استغفرنا ربنا وطلبنا مغفرته تاب الله على عبده وغفر له.. حتى ولو كانت ذنوبه مثل زبد البحر"، ويشترط أن يكون العبد نادما من قلبه على ذنبه. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التوبة نورهان الشيخ الصدقة فضائية ten

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يسلم جوازات وتأشيرات السفر لـ 314 الفائزين بالحج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سلم ،اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم  الأحد، 314 جواز وتأشيرة سفر على الحجاج الفائزين بقرعة الحج للجمعيات الاهلية، بحضور اللواء عبد الغفار الديب، السكرتير العام المساعد، محافظ كفر الشيخ يسلم جوازات وتأشيرات السفر لـ 314 الفائزين بحضور ماجدة جلالة، وكيل وزارة التضامن بكفر الشيخ، ومصطفى صبرى، مسئول الجمعيات الأهلية.

وقدَّم محافظ كفر الشيخ، خالص تهنئته القلبية للحجاج، مشيراً إلى حرصه الدائم على مشاركة الحجيج هذه الفرحة، وطالبهم بالالتزام بتعليمات وإرشادات الأمن والسلامة، وتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والطبية التى تقرها وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، موضحاً أنهم سيكونوا سفراء لبلدهم طوال الفترة التي يقضونها بالأراضي المقدسة حتى عودتهم مرة أخرى إلى أرض الوطن بسلامة الله.

وأكد محافظ كفر الشيخ، توفير كل ما يلزم الحجاج من رعاية لأداء مناسكهم في يسر، مشدداً على مرافقي البعثة، مساعدة الحجاج على الوجه الأكمل، وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم، لافتاً إلى أنه سيتابع بنفسه تحركات البعثة، لتذليل أية عقبات قد تواجههم، مطالباً حجاج بيت الله الحرام بالدعاء لمصرنا الغالية، بأن يحفظها الله من كل مكروهٍ وسوء.

ووجه محافظ كفر الشيخ، عدداً من الرسائل لحجاج بيت الله الحرام، أكد فيها أن مشقة الرحلة والمناسك لا تقارن أبداً بالمكانة والثواب العظيم لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام، وعليهم  بالتحرك من خلال المشرفين، وانتظام تلقى العلاج لمن يعانون من بعض الأمراض البسيطة، بسبب اختلاف المناخ بين القطرين، وكذلك انتظام تناول الطعام والشراب حفاظاً على صحتهم، والتعرف جيداً على تفاصيل ومناسك وآداب ومحظورات الحج، لضمان أداء المناسك بشكل سليم، مشدداً على ضرورة الالتزام بالمحافظة على الكروت التعريفية وإسورة اليد ذات البيانات التوضيحية للحاج، داعياً المولى العلي القدير أن يكون حجاً متقبلاً وسعياً مشكوراً، إن شاء الله.

وقالت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي، أن حصة المحافظة هذا العام من حجاج الجمعيات الأهلية 314 بالإضافة إلى 7 مشرفين تم اختيارهم وفقاً للاختبارات التي أجرتها المؤسسة القومية لموسم حج هذا العام.

IMG-20240602-WA0057 IMG-20240602-WA0056 IMG-20240602-WA0059 IMG-20240602-WA0048 IMG-20240602-WA0058 IMG-20240602-WA0055 IMG-20240602-WA0054 IMG-20240602-WA0049

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يوزع 314 جواز وتأشيرة سفر على الحجاج
  • محافظ كفر الشيخ يسلم جوازات وتأشيرات السفر لـ 314 الفائزين بالحج
  • مصطفى كامل يرفض السفر للخارج ويصر على استكمال علاجه في مصر
  • مصطفي كامل يرفض السفر للخارج ويصر على استكمال علاجه بمصر
  • نقمة مؤيدي ترامب تترصد هيئة المحلفين بقضيته
  • “غير ملتزم” .. مقترح بايدن بشأن غزة سيفشل لأنه يواصل تسليح اسرائيل
  • الرقص حلال أم حرام؟.. نجوى فؤاد تثير ضجة بإجابتها وسبب اعتزالها
  • مدير وعظ القاهرة: الصلاة تسقط عن العبد إذا انتقل إلى دار الآخرة
  • عمرو دياب من شارع فيصل للعالمية |الظهور الأول له مع الراقصة الشهيرة
  • نجوي فؤاد تكشف حوارها مع الشيخ الشعراوي حول اعتزالها الرقص