أعلنت حركة حماس، اليوم الاثنين، إنها أبلغت الوسطاء، أن الحركة متمسكة بموقفها ورؤيتها التي قدمتها يوم 14 مارس الجاري بشأن وقفل شامل لإطلاق النار والانسحاب من قطاع غزة وعودة النازحين.

وقالت حماس في بيان لها عبر قناتها الرسمية على تليجرام: "قد أبلغت حركة حماس الإخوة الوسطاء قبل قليل ، أن الحركة متمسكة بموقفها ورؤيتها التي قدمتها يوم 14 مارس الجاري؛ لأن رد الاحتلال الإسرائيلي لم يستجب لأي من المطالب الأساسية لشعبنا ومقاومتنا وهي ( وقف إطلاق النار الشامل، الانسحاب من القطاع، عودة النازحين، وتبادل حقيقي للأسرى).

وأضافت الحركة أنها تجدد التأكيد على أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته المتطرفة يتحملون كامل المسؤولية عن إفشال كل جهود التفاوض، وعرقلة التوصل لاتفاق حتى الآن.

أول تعليق من حماس على قرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار مصدر في حماس يكشف تضليل الدعاية الإسرائيلية بشأن صفقة الأسرى

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس غزة قطاع غزة الاحتلال الاسرائيلي وقف إطلاق النار بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

حماس ترحب بقرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار الدائم في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رحبت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" بقرار مجلس الأمن الدولي الذي يؤكد على وقف إطلاق النار الدائم في قطاع غزة وانسحاب الجيش الإسرائيلي الكامل منه، جاء ذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية".

وفي بيان صادر عنها، قالت الحركة: "ترحب حركة المقاومة الفلسطينية حماس بما ورد في قرار مجلس الأمن الدولي من تأكيد على وقف إطلاق النار الدائم في غزة، والانسحاب الكامل من قطاع غزة، وتبادل الأسرى، وإعادة الإعمار، وعودة النازحين إلى مناطقهم، ورفض أي تغيير ديموغرافي أو تقليص مساحة قطاع غزة، وضمان إدخال المساعدات الضرورية لأهلنا في القطاع".

وأكدت الحركة استعدادها للتعاون مع الوسطاء للدخول في مفاوضات غير مباشرة بهدف تطبيق هذه المبادئ التي تتماشى مع مطالب الشعب الفلسطيني وحركته المقاومة.

وشددت "حماس" على مواصلة سعيها ونضالها مع كافة أبناء الشعب الفلسطيني لتحقيق حقوقه الوطنية، وعلى رأسها إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة كاملة وعاصمتها القدس، بالإضافة إلى تأكيد حق العودة وتقرير المصير.

مقالات مشابهة

  • قيادي في حماس يعلق على رد الحركة بشأن مقترح وقف إطلاق النار
  • حركة الفصائل الفلسطينية: إسرائيل تحاول التهرب من مقترح اتفاق وقف النار في غزة عبر تحريض إعلامها على رد الحركة
  • مسؤول في حماس: تم الرد رسميا على المقترح الأمريكي بشأن اتفاق الهدنة في غزة
  • حركة حماس ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار في غزة
  • القيادي في حماس سامي أبو زهري لـرويترز: حماس تقبل قرار مجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار وانسحاب القوات الإسرائيلية وتبادل الرهائن
  • حماس ترحب بقرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار الدائم في غزة
  • حماس ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار في غزة
  • حماس: نرحب بما تضمنه قرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار الدائم في غزة
  • مجلس الأمن الدولي يتبنى مشروع القرار الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى
  • بلينكن: ننتظر رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين