مارس 26, 2024آخر تحديث: مارس 26, 2024

المستقلة/- شهدت شوارع بغداد، اليوم الثلاثاء، ازدحامات خانقة شلت حركة المرور في معظم أنحاء المدينة، ولا سيما في جانب الرصافة.

أبرز النقاط:

ازدحامات في العديد من الشوارع: تركزت الازدحامات في شوارع رئيسية مثل سريع القناة، شارع الصليخ، محمد القاسم، شارع فلسطين، شارع مثنى الشيباني، شارع بور سعيد، شارع الكيلاني، شارع الجمهورية، شارع الصدرية، جسر السنك، جسر الجمهورية، جسر باب المعظم، سريع الدورة، نفق العلاوي، شارع يافا، شارع الصالحية، شارع حيفا، شارع المنصور، شارع محمد مهدي الجواهري، ساحة النسور، شارع وجسر الطابقين، وساحة الطابقين.

شلل حركة المرور: تسببت الازدحامات في شلل حركة المرور في العديد من المناطق، مما أدى إلى تأخر المواطنين عن أعمالهم ودراستهم.أسباب الازدحامات: تعود أسباب الازدحامات إلى عدة عوامل، منها:كثرة المركبات في الشوارع.قلة عدد جسور المرور.سوء تنظيم حركة المرور.أعمال الصيانة في بعض الشوارع.الحلول المقترحة:استخدام وسائل النقل العام.مشاركة السيارات.تحسين شبكة الطرق والجسور.تنظيم حركة المرور بشكل أفضل.

التأثيرات:

تأخر المواطنين عن أعمالهم ودراستهم.زيادة التوتر والضغط النفسي لدى المواطنين.تأثير سلبي على الاقتصاد.مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: حرکة المرور

إقرأ أيضاً:

سلطات كييف: محطة "دنيبرو" الكهرومائية في حالة حرجة

أعلن رئيس إدارة مقاطعة زابوروجيه إيفان فيدوروف المعين من قبل كييف أن محطة دنيبرو الكهرومائية الواقعة في الجزء الذي ما تزال تسيطر عليه كييف في المقاطعة بحالة حرجة بعد القصف الروسي.

وقال فيدوروف: "محطة "دنيبرو" الكهرومائية أصبحت الآن في حالة حرجة، ولم نعد نتحدث حتى عن توليد الكهرباء. واعتبارا من اليوم، حركة المرور من الضفة اليسرى إلى اليمين مغلقة تماما، لذلك فإن حركة المرور محدودة على سكاننا. ويتم استخدام جسرين كطريق التفافي".

إقرأ المزيد روغوف: القوات الروسية تخترق الدفاعات الأوكرانية وتتقدم في مقاطعة زابوروجيه

وأشار إلى أنه ليس من الممكن استعادة حركة المرور على سد محطة "دنيبرو" الكهرومائية في غضون ساعات، كما كان مخططا سابقا.

وأفاد فيدوروف في وقت سابق من اليوم السبت أنه بعد الهجمات على محطة "دنيبرو" الكهرومائية، سيتم إغلاق حركة المرور عبر سد المحطة لمدة يومين، ويقوم الخبراء بتقييم الأضرار.

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي الصادر اليوم السبت: "ردا على محاولات نظام كييف تدمير منشآت الطاقة والنقل الروسية، استهدفت القوات الروسية بضربة مكثفة بأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى تطلق من الجو والبحر، منشآت الطاقة الأوكرانية التي تضمن عمل مؤسسات المجمع الصناعي العسكري، إضافة إلى ترسانات تخزين للأسلحة الغربية".

وأكد التقرير أن الضربة حققت هدفها وتمت إصابة كل المواقع المستهدفة. وأعلنت السلطات الأوكرانية عن تعرض منشآت بنية تحتية للطاقة في 5 مقاطعات للقصف خلال الليلة الماضية، مضيفة أن "أضرارا حرجة" لحقت بمعدات اثنتين من محطات توليد الطاقة الكهرومائية.

وبدأت القوات الروسية شن هجمات على البنية التحتية الأوكرانية في 10 أكتوبر 2022، بعد يومين من الهجوم الإرهابي الأوكراني على جسر القرم، وتستهدف الضربات الروسية منذ ذلك الحين منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء أوكرانيا.

المصدر: "نوفوستي"

مقالات مشابهة

  • «طرق دبي»: تأخير متوقع على الشوارع المحيطة بنادي الوصل
  • محافظ أسيوط: طفرة في تطوير منفلوط برصف 7 شوارع ودهان البلورات
  • محافظ أسيوط: رصف 7 شوارع رئيسية ودهان البلورات وتركيب بلاط الانترلوك بمدينة منفلوط
  • محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف وتطوير عدد من الشوارع الرئيسية
  • ازدحامات خانقة في بغداد صباح اليوم
  • سلطات كييف: محطة "دنيبرو" الكهرومائية في حالة حرجة
  • رئيس دمنهور يتفقد أعمال تركيب بلاط الإنترلوك بالشوارع
  • ضمن خطة تطوير وتجميل المدينة.. متابعة أعمال تركيب بلاط الإنترلوك بحي أبو الريش بدمنهور
  • دعم منظومة النظافة في كفر الشيخ بـ4 مكانس أتربة حديثة
  • مقتل جندي من جنوب أفريقيا وإصابة 13 آخرين