الثورة نت|

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، تنفيذ ست عمليات عسكرية خلال الـ 72 ساعة الماضية بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات الـمسيَّرة، استهدفت أربع سفن ومدمرتين حربيتين في خليج عدن والبحر الأحمر، وعدداً من الأهداف الإسرائيلية في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان، أن القوات البحرية والقوة الصاروخية نفذتا أربع عمليات مشتركة على أربع سفن، منها سفينة MAERSK SARATOGA ) ) الأمريكية في خليج عدن، وسفينة ( APL DETROIT) الأمريكية في البحر الأحمر وسفينة (HUANG PU ) البريطانية في البحر الأحمر وسفينة PRETTY LADY ) ) والتي كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأشار البيان إلى أن سلاح الجوِّ المسير نفذ عملية عسكرية نوعية استهدفت مدمرتين حربيتين أمريكيتين في البحر الأحمر، في حين نفذت القوة الصاروخية عملية عسكرية استهدفت عدداً من الأهداف الإسرائيلية في منطقة أمِّ الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة.

وفيما يأتي نص البيان:

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم

قال تعالى: { یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِن تَنصُرُوا۟ ٱللَّهَ یَنصُرۡكُمۡ وَیُثَبِّتۡ أَقۡدَامَكُمۡ } صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وتدشيناً للعامِ العاشرِ من الصمودِ في مواجهةِ العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا

نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ ستَّ عملياتٍ عسكريةٍ خلالَ الـ 72 ساعةً الماضية بعددٍ كبيرٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ الـمسيَّرةِ، وعلى النحوِ الآتي:

نفذتِ القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ أربعَ عملياتٍ مشتركةٍ على أربعِ سُفُنٍ، منها سفينةُ ( MAERSK SARATOGA ) الأمريكيةُ في خليجِ عدن، وسفينةُ ( APL DETROIT) الأمريكيةُ في البحرِ الأحمرِ وسفينةُ ( HUANG PU ) البريطانيةُ في البحرِ الأحمرِ وسفينةُ ( PRETTY LADY ) والتي كانتْ متجهةً إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

ونفذَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ مدمرتينِ حربيتينِ أمريكيتينِ في البحرِ الأحمر.

ونفذتِ القوةُ الصاروخيةُ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً استهدفتْ من خلالِها عدداً من الأهدافِ الإسرائيليةِ في منطقةِ أمِّ الرشراشِ جنوبيَّ فلسطينَ المحتلة.

وقدْ حققتِ العملياتُ العسكريةُ أهدافَها بنجاحٍ بعونِ اللهِ تعالى.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ وهي تُهديْ هذهِ العملياتِ العسكريةَ لكافةِ المجاهدينَ في فصائلِ المقاومةِ الفلسطينيةِ في قطاعِ غزةَ لتؤكدُ استمرارَها في تنفيذِ المزيدِ من العملياتِ ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ وتأكيداً على استمرارِ قرارِ منعِ المِلاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ وفي المحيطِ الهنديِّ حتى إيقافِ العُدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 16 رمضان 1445للهجرة

الموافق للـ26 من مارس 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: البحر الاحمر القوات المسلحة اليمنية باب المندب طوفان الاقصى البحر الأحمر فی البحر فی خلیج

إقرأ أيضاً:

الاستخبارات الأمريكية: هكذا تؤثر هجمات الحوثي في الملاحة الدولية

#سواليف

كشف تقرير صدر عن وكالة #الاستخبارات الدفاعية #الأمريكية، عن تأثير كبير لهجمات #جماعة_الحوثي في #اليمن على #طريق_الملاحة في #البحر_الأحمر.

وقال التقرير، الذي صدر الخميس، إن الحوثيون “لا يزالون يمثلون تهديدًا متزايدًا، أفعالهم تضر بهدفهم في الحصول على الشرعية الدولية”.

وأوضح أن 29 شركة كبرى للطاقة والشحن غيّرت مساراتها، كما أن عدد الدول التي تأثرت بهجمات #الحوثيين بلغت 165 دولة، بما فيها روسيا والصين، وفقًا للتقرير.

مقالات ذات صلة 34 شهيدا و71 مصابا بمجازر جديدة وارتفاع حصيلة العدوان 2024/06/14

وأشار التقرير، إلى أن طرق الشحن البديلة حول قارة إفريقيا تضيف نحو 11 ألف ميل بحري، ونحو مليون دولار من تكاليف الوقود لكل رحلة.

وتأتي تأكيدات الاستخبارات الدفاعية الأمريكية، حول استمرار جماعة الحوثي في هجومها على السفن، بعد نحو 6 أشهر من تشكيل تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة، يشن غارات يقول إنها تستهدف مناطق مختلفة في اليمن تابعة للحوثي.
3 عمليات جديدة للحوثي في البحر الأحمر

ومساء الخميس، أعلنت جماعة الحوثي تنفيذ 3 عمليات عسكرية خلال 24 ساعة الماضية، وقالت المتحدث العسكري باسم الجماعة يحي سريع “استهدفنا 3 سفن وأصبناها إصابة مباشرة عبر الصواريخ البالستية والطائرات المسيّرة”، موضحًا “عمليتنا الأولى استهدفت سفينة في بحر العرب وأصيبت إصابة مباشرة ما أدى إلى اشتعال الحريق فيها”.

وأضاف “نفذنا عمليتين إضافيتين ضد سفينتين في البحر الأحمر وأصيبتا إصابة مباشرة”، مشيرًا إلى أنهم نفذوا هذه العمليات بعدد من الصواريخ البحرية البالستية والطائرات المسيّرة.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ ثلاث عمليات الأولى استهدفت سفينة ( Verbena ) في البحر العربي، والثانية استهدفت سفينة ( Seaguardian ) في البحر الأحمر، والثالثة استهدفت سفينة ( Athina )في البحر الأحمر، إسنادا لغزة. 13_06_2024م pic.twitter.com/V5Le3EqkYj

— العميد يحيى سريع (@army21ye) June 13, 2024

من جهتها أكدت القيادة الوسطى الأمريكية، أن الحوثيين أطلقوا صاروخي “كروز” مضادين للسفن تجاه ناقلة بضائع في خليج عدن، وقالت القيادة الأمريكية إنها مملوكة لأوكرانيا.
خسائر قناة السويس

وقبل أسبوعين، قال وزير المالية المصري محمد معيط، إن تقديرات بلاده تشير إلى تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 60%، بسبب توترات البحر الأحمر القائمة.

وتعد قناة السويس أحد مصادر الدخل الرئيسة لمصر بالعملات الأجنبية، وتتفاقم المعاناة في ظل أزمة كبيرة تعاني منها القاهرة من شح العملات الأجنبية ما أدى لتدهور العملة المحلية.

وبنهاية مايو/أيار الماضي، أعلنت جماعة الحوثي عن حصيلة عملياتها، وقالت إنها استهدفت 129 سفينة، مؤكدة أن عمليتها مستمرة في إطار المرحلة الرابعة، “وستكون في تصاعد مستمر كمًّا وكيفًا”.

مقالات مشابهة

  • الاستخبارات الأمريكية: هكذا تؤثر هجمات الحوثي في الملاحة الدولية
  • القوات اليمنية تستهدف 3 سفن في البحرين الأحمر والعربي
  • جماعة الحوثي تعلن تنفيذ 3 عمليات عسكرية بالصواريخ خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 3 عمليات استهدفت 3 سفن
  • الحوثيون يعلنون استهداف ثلاث سفن بعمليات عسكرية
  • القوات المسلحة تعلن عن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي
  • القوات المسلحة تعلن تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ ثلاث عمليات استهدفت 3 سفن في البحرين الأحمر والعربي
  • تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحرين الأحمر والعربي
  • القوات المسلحة تنفذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأحمر وأسدود وحيفا بالأراضي المحتلة