المناطق_واس

تصدرت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، الجامعات السعودية في فئة “الابتكار”، بالمؤشر الوطني للتعليم الرقمي 2023، والذي أعلن عنه المركز الوطني للتعليم الإلكتروني ضمن أربع فئات متمثلة في (الابتكار، التميز، التفعيل، التأسيس).

 

أخبار قد تهمك جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تشارك في معرض اليوم العالمي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية 2024 4 مارس 2024 - 11:02 صباحًا جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تنهي أعمال القبول الجامعي للعام 1445هـ 19 أغسطس 2023 - 3:29 صباحًا

 

وأوضح معالي رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل الدكتور عبدالله الربيش، أن هذا الإنجاز تحقق لإيفاء الجامعة بكافة متطلبات مؤشرات الأداء بنسبة 100% من بين 33 جامعة من القطاعين العام والخاص، مثمناً جهود المركز الوطني للتعليم الإلكتروني ومستهدفات المؤشر الوطني للتعليم الرقمي.

 

 

وأكد معاليه مدى التزام الجامعة بإتاحة الوصول الشامل للتعليم والتدريب الرقمي، وكفاءتها في ممارسته والتحسين المستمر والابتكار في أساليب وتقنيات التعليم المعاصر وتلبية احتياجات الطلاب المتنوعة، منوهاً بحرص الجامعة على الاستثمار في الابتكار وخلق الأثر من خلال جاهزية البنية التحتية وإمكانية الوصول إلى تقنيات التعليم الأحدث وكفاءة وتنوع وجودة البرامج الأكاديمية والتدريبية.

 

 

من جهتها أكدت عميدة عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد الدكتورة منيرة المهاشير أهمية المؤشر الوطني للتعليم الرقمي في بناء خارطة طريق وطنية لتعزيز تجربة التعلم وتحسين النتائج ومتابعة تقييم تجربة التعلم داخل الجهة ومع بقية الجامعات في القطاع العام والخاص والجهات التعليمية في القطاع غير الربحي، للتعرف على نتائج وأثر التعليم الرقمي السعودي في خلق الأثر وتنمية الموارد البشرية وفق تطلعات رؤية المملكة 2030 ومستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل جامعة الإمام عبدالرحمن بن فیصل الوطنی للتعلیم الرقمی

إقرأ أيضاً:

دليل المترشحين للبكالوريا يتوعد “الغشاشين” بعقوبات صارمة

زودت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة كافة المترشحات والمترشحين بدليل المترشحة والمترشح عبر بريدهم الإلكتروني، متضمنا مجموعة من الإجراءات، من بينها مقتضيات تحاصر عملية الغش، وتتوعد “الغشاشين” بعقوبات صارمة.

وحسب الوزارة، تهدف هذه العملية من جهة إلى تعزيز التواصل مع المترشحات والمترشحين وتأطير مجهوداتهم للإعداد الناجع لاجتياز هذه الامتحانات، ومن جهة أخرى تمكينهم من الاطلاع على كل الجوانب القانونية والتنظيمية، وكل المستجدات الخاصة بامتحانات نيل شهادة البكالوريا لدورة 2024.

كما أشارت إلى وضع البريد الإلكتروني (infobac@taalim.ma) رهن إشارة جميع المترشحات والمترشحين لتلقى طلبات المعلومات والاستفسارات بشأن امتحانات البكالوريا برسم دورة 2024.

مقالات مشابهة

  • الدكتور بن حبتور يشيد بالدور الوطني والأكاديمي للتعليم العالي الأهلي
  • معرض “جيتكس أفريقيا” يتوج وزارة المالية بجائزة الريادة للتميز الرقمي
  • جامعة عين شمس تطلق برنامجًا جديدًا لتعزيز التعليم الرقمي والشراكات الدولية
  • دليل المترشحين للبكالوريا يتوعد “الغشاشين” بعقوبات صارمة
  • “أبوظبي للزراعة” و”الفاو” تطلقان مؤشر الأمن الحيوي المتكامل الأول من نوعه عالميا
  • تسليط الضوء على دور الشراكات في تعزيز التعليم بمؤتمر جامعة عين شمس
  • “تمكن” تقيم حفلًا ختاميًا بمناسبة انتهاء العام الدراسي
  • المؤشر “نيكي” الياباني يفتح على ارتفاع 0.31%
  • برلماني: إنشاء «المجلس الوطني للتعليم والابتكار» يساهم في إصلاح وتطوير المنظومة
  • جامعة الشارقة ومؤسسة عبد الله الغرير تعتزمان تسريع التحوّل الرقمي في قطاع التعليم والتعلّم عبر الشراكات والمنح البحثية