رحبت كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، بتبني مجلس الأمن قرارا يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الجنوبية ليم سو سوك في تصريح أوردته وكالة الأنباء الكورية «يونهاب»، نأمل أن يؤدي قرار مجلس الأمن الدولي إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، وإطلاق سراح جميع الرهائن، وزيادة المساعدات الإنسانية، مشيرا إلى مشاركة بلاده في المناقشات البناءة التي أدت إلى صدور القرار.

وحول ما إذا كان القرار غير ملزم، شدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الجنوبية على ضرورة احترام القرار وتنفيذه بأمانة، حيث أنه يُظهر إجماع المجتمع الدولي.

وكان مجلس الأمن الدولي قد أصدر قرارا، أمس الاثنين، يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة، والإفراج الفوري عن الرهائن ووصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، وتم تبني القرار، الذي اقترحته 10 دول غير دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، من بينها كوريا الجنوبية، بتأييد 14 عضوا في المجلس وامتناع الولايات المتحدة عن التصويت.

اقرأ أيضاًالأزهر يرحِّب بقرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة

وزير الخارجية الإيطالي: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة «خطوة للأمام»

الفلبين تطالب بسرعة تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار بغزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان تل ابيب صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة مجلس الأمن الدولی بوقف إطلاق النار إطلاق النار فی

إقرأ أيضاً:

وزيرة التعاون الدولي تترأس وفد مصر في القمة الكورية الأفريقية

نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، ترأس الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وفد مصر في القمة الكورية الأفريقية، التي تُعقد في عاصمة كوريا الجنوبية «سيول»، بمشاركة 48 دولة أفريقية، وبرئاسة السيد/ يون سوك يول، رئيس الجمهورية الكورية، وبتمثيل من زعماء ورؤساء ورؤساء حكومات دول القارة.

وتنعقد القمة الكورية الأفريقية، التي تعد أول قمة متعددة الأطراف بين كوريا الجنوبية والدول الأفريقية، حيث تسعى إلى تعزيز علاقات الشراكة مع دول القارة السمراء، ولعب دور محوري في تعزيز جهود التنمية في قارة أفريقيا. ومن المقرر أن تُشارك وزيرة التعاون الدولي، في القمة الكورية-الأفريقية في 4 يونيو، تليها قمة الأعمال الكورية-الأفريقية، التي تستضيفها وزارة التجارة والصناعة والطاقة وتنظمها رابطة التجارة الدولية الكورية في اليوم التالي.

وتعكس الشراكة بين جمهورية مصر العربية، وجمهورية كوريا الجنوبية، عمق ومتانة العلاقات بين البلدين وتطورها بشكل كبير خلال السنوات الماضية لاسيما في عهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي قام بزيارة كوريا الجنوبية في عام 2016، ثم قام الرئيس الكوري الجنوبي بزيارة مصر في يناير 2022، وهو ما انعكس بشكل كبير على دفع الشراكات بين الجانبين في مختلف المجالات.

وتكللت تلك الشراكة باختيار جمهورية كوريا الجنوبية، مصر شريكًا استراتيجيًا لخطط التعاون الإنمائي لدولة كوريا الجنوبية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للفترة 2021/2025.

وخلال زيارة الرئيس الكوري لمصر في يناير 2022، وقعت مصر وكوريا الجنوبية مذكرة تفاهم بقيمة مليار دولار في إطار التعاون التنموي بين البلدين، وتتعلق المذكرة بالتعاون المالي مع صندوق التعاون الإنمائي الاقتصادي خلال الفترة من عام 2022 وحتى 2026.

جدير بالذكر أن كوريا الجنوبية تعتبر من أهم شركاء التنمية الآسيويين لمصر، حيث بدأت العلاقات الاقتصادية عام 1987 وتبلغ حجم محفظة التعاون الإنمائي 1.3 مليار دولار من بينها نحو 85 مليون دولار في صورة منح تنموية من خلال الوكالة الكورية للتعاون الدولي KOIKA في مجالات التعليم العالي، الملكية الفكرية، والتدريب المهني، وتكنولوجيا المعلومات، وإنشاء نظام إلكتروني للمشتريات الحكومية، والتمكين الاقتصادي للمرأة، ومكافحة العنف، بينما التمويلات التنموية الميسرة تتنوع في مجالات السكك الحديدية، وتوطين صناعة عربات قطار مترو الأنفاق، وبرامج نقل الخبرة والمعرفة وبرامج تنمية قدرات الكوادر الحكومية.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التعاون الدولي تترأس وفد مصر في القمة الكورية الأفريقية
  • مجلس الأمن يمدد إذن تفتيش السفن قبالة ليبيا
  • الشرطة الفرنسية: تظاهر نحو 22 ألف شخص في باريس للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة
  • الاتحاد الأوروبي يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي بتمديد مهمة عملية “إيريني”
  • النائب رائد المالكي يطالب الحكومة بمراجعة قرارات مجلس الأمن التي اعقبت اجتياح الكويت
  • رئيس وزراء العراق يرحب بقرار مجلس الأمن إنهاء ولاية ومهام بعثة الأمم المتحدة
  • بغداد ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي القاضي بإنهاء مهام بعثة الأمم المتحدة في العراق
  • الحكومة العراقية ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن إنهاء ولاية البعثة الأممية بنهاية عام 2025
  • العراق يرحب بقرار مجلس الأمن بإنهاء مهام يونامي
  • واشنطن ترفض مشروع القرار الجزائري في مجلس الأمن لوقف الهجوم على رفح لهذا السبب