نظمت وحدة السكان الفرعية بمدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، خمس ندوات توعوية بقرى (الشلاق، أبو العراج، السكادرة، أبو طويلة)؛ لمناقشة المشكلات ذات الصلة بالقضية السكانية.


وأوضحت أسماء أحمد سلامة مدير وحدة السكان الفرعية بمدينة الشيخ زويد، أن الندوات عقدت ضمن مبادرة شمال سيناء "بالتعاون عدنا وبالسلام نحيا وبالقيم نرتقى"، وتم خلالها مناقشة قضايا ذات الصلة بالقضية السكانية كزواج القاصرات، ختان الإناث، التسرب من التعليم، التفاهم الأسري، اختيار شريك الحياة، الصحة الإنجابية للمرأة، الرضاعة الطبيعية، انتشار ظاهرة الطلاق بين الشباب والمتزوجين حديثًا، التنمر، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة بالقضية السكانية.


من جانبها، قالت أماني أحمد حسن - مدير وحدة السكان المركزية بمحافظة شمال سيناء - إن تلك الندوات تأتي ضمن خطة العمل التي وضعتها المحافظة لحل القضية السكانية عن طريق رصد المشكلات المجتمعية وعرضها وتحديد أسبابها وطرح الحلول المناسبة لحلها بالتعاون مع الجهات الشريكة كالأزهر، الأوقاف، الصحة، الشباب والرياضة، التربية والتعليم، الثقافة وغيرها من الجهات ذات الصلة، مضيفة أن الندوات عقدت بتعليمات من المحافظ الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، وسكرتير عام المحافظة أسامة الغندور.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ذات الصلة

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يؤدي صلاة عيد الأضحى في ساحة مركز شباب العريش

أدي اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، عدد من القيادات الدينية والتنفيذية والسياسية والشعبية، صلاة عيد الأضحى المبارك في ساحة مركز شباب مدينة العريش.
وأكد الشيخ محمود مرزوق، مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء، أن خطبة العيد في مختلف ساحات الصلاة تناولت سنن العيد وآدابه وأهمية التزاور والتراحم بين المسلمين، وكيفية إدخال الفرحة والسرور على الأيتام والفقراء والمساكين والتوسعة عليهم، والبعد عن الإسراف والتبذير وبخاصة في الطعام والشراب.
وأضاف مرزوق، أن الأعياد أيام خير وبركة ومواسم بهجة وفرحة، حيث تتلاقي الوجوه والقلوب تحفها البسمة والسعادة، لافتا الي ان يوم عيد الأضحى من أعظم أيام الله، وهو فرصة لتوطيد العلاقات الاجتماعية بالتزاور وصلة الارحام ونشر المودة والرحمة بين الناس.


من جانبه أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات، طوال أيام العيد، مع التركيز على المرافق الخدمية والأجهزة الحيوية، مثل الكهرباء والتموين والصحة، ومرافق المياه والصرف الصحي.. معلنًا عن تشكيل غرف عمليات فرعية بكل مديرية، وغرف عمليات مركزية بكل مجلس مدينة، وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، وباقي الأجهزة والمرافق، لضمان سرعة الاتصال بها، واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة.


وقدم المحافظ التهنئة لجميع المواطنين من أبناء محافظة شمال سيناء بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مشيرًا الي أن مختلف مدن المحافظة تشهد مشروعات خدمية وتنموية كبري في شتي القطاعات بتوجيهات من فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • تزامنا مع عيد الأضحى.. انتشار فرق المبادرات الرئاسية في ميادين شمال سيناء
  • محافظ شمال سيناء يشارك أطفال غزة احتفالهم بعيد الأضحى (صور)
  • «التحالف الوطني» ينظم فعاليات ترفيهية ويوزع هدايا على الأطفال بشمال شيناء
  • مقتل ضابط وجندي خلال معارك بشمال قطاع غزة وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة
  • محافظ شمال سيناء يؤدي صلاة عيد الأضحى في ساحة مركز شباب العريش
  • مديرية الصحة بشمال سيناء تحيل طبيبي للتحقيق.. لهذا السبب؟
  • اجتماع غرفة الأزمات بديوان عام مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء
  • وفد من الكنيسة يهنئ محافظ شمال سيناء بعيد الأضحى
  • إصابة شخصين فى حادث تصادم سيارتين بشمال سيناء
  • محافظ شمال سيناء يعتمد الخطة التنفيذية للسكان والتنمية للعام المالي الجديد