الجديد برس:
2024-06-16@17:44:24 GMT

الكشف عن ظهور عدد من الأوبئة في تعز

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

الكشف عن ظهور عدد من الأوبئة في تعز

الجديد برس:

كشف تقرير لمكتب وزارة الصحة التابعة للحكومة اليمنية الموالية للتحالف بمحافظة تعز، عن ظهور عدد من الأوبئة، في تعز، في الآونة الاخيرة.

جاء ذلك في التقرير الذي قدمه مدير مكتب الصحة أثناء اجتماع بمحافظ المحافظة المعين من حكومة الرئاسي نبيل شمسان ومدراء المستشفيات وعدد من المكاتب التنفيذية ومدراء مديريات المدينة وصحة البيئة وصندوق النظافة.

وقال التقرير إنه تم رصد ظهور عدد من الأوبئة ومنها الكوليرا بعدد (141) حالة منها (36) حالة مؤكدة وكذلك (588) حالة اشتباه بالضنك منها (180) حالة مؤكدة.

وناقش الاجتماع، الإجراءات والخطط الصحية الطارئة للمواجهة في المديريات وتحديد 4 مراكز طبية لعلاج حالات الإسهالات المائية المنتشرة.

وشهد الاجتماع عرض تقارير لهيئة مستشفى الثورة والجمهوري والترصد الوبائي وصندوق النظافة ومداخلات لمدراء المديريات وعدد من المكاتب التنفيذية.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألف و871 حاجًا مصريًا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألفا و871 حاجا مصريا، وذلك من خلال 24 عيادة طبية تابعة للبعثة الطبية المصرية للحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم تحويل 1110 حالات مرضية للمستشفيات السعودية بمكة المكرمة والمدينة المنورة، حيث غادروا جميعا المستشفيات بعد تلقي الخدمات الطبية اللازمة، فيما عدا 23 حالة.

ومن جانبه، أكد الدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، ورئيس البعثة الطبية للحج، سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، ووجود تعاون وتنسيق تام مع كافة المستشفيات، والسلطات الصحية السعودية.

وأضاف «رشيد» أن فرق البعثة الطبية

، تواصل مرورها الدوري على مقرات إقامة الحجاج المصريين، في مقرات إقامتهم بفنادق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، مع تنظيم ندوات يومية لتوعية الحجاج بالإجراءات الواجب اتخاذها لحماية أنفسهم من الأمراض، للحفاظ على سلامتهم خلال أداء المناسك، وحتى عودتهم إلى الأراضي المصرية، منوها إلى أن بعثة الحجاج المصريين الحاصلين على تأشيرات للحج، لا تضم أطفال بين أفرادها.

مقالات مشابهة

  • «الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لأكثر من 17 ألف حاج مصري في مكة والمدينة
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف لأكثر من 17 ألف حاج مصري في مكة والمدينة
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألف و871 حاجًا مصريًا
  • «الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف حاج في مكة والمدينة
  • الصحة: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ18 ألف حاج مصري
  • صحة المنيا: رفع حالة الطوارئ بالمستشفيات خلال أيام العيد
  • الكشف وتوفير العلاج لأكثر من 900 حالة في قافلة طبية ببني سويف
  • «الصحة»: تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ17 ألفا و734 حاجا مصريا
  • الكشف على 902 مواطن في قافلة طبية مجانية بدشنا ضمن "حياة كريمة"
  • "الصحة": 99% من حجاج الداخل تلقوا التحصينات اللازمة