تفتتح وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، ومحافظ الجيزة أحمد راشد، غدًا /الخميس/، فعاليات الدورة الثانية عشرة من معرض فيصل الرمضاني للكتابّ، والتي تستمر حتى 26 رمضان الجاري.


وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني إن المعرض يمثل أحد أهم الفعاليات التي تحرص وزارة الثقافة على تنظيمها خلال شهر رمضان المبارك، للوصول بالخدمات الثقافية لشرائح وأعمار مختلفة من الجمهور بشكل عام، ولأبناء وأهالي منطقة فيصل والهرم والأحياء المجاورة لهما بشكل خاص، كما يأتي في إطار تنفيذ خطط الوزارة لتحقيق العدالة الثقافية.


كما دعت وزيرة الثقافة، أبناء الجيزة لزيارة المعرض، والاستفادة بما يقدمه من عروض لاقتناء الكتب، إلى جانب البرنامج الثقافي والفني المتميز الذي يتماشى مع الشهر الكريم".


ويشارك في الدورة الجديدة للمعرض عدد من دور النشر المصرية الخاصة، إلى جانب قطاعات وزارة الثقافة، منها "الهيئة العامة لقصور الثقافة، الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، صندوق التنمية الثقافية، المجلس الأعلى للثقافة".


وقال الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب: "تُشارك الهيئة في هذه الدورة بأكثر من 2000 عنوان من إصدارتها في كافة فروع المعرفة، إلى جانب مشاركة مبادرة "الثقافة والفن للجميع"، التي تُقدم الكتب بأسعار مخفضة تبدأ من جنيه واحد إلى 20 جنيه".


ويصاحب المعرض برنامج ثقافي وفني، يُشارك به فرق: "كورال سلام -بالمركز القومى لثقافة الطفل-، التنورة التراثية، النيل للآلات الشعبية -التابعتان للهيئة العامة لقصور الثقافة-، الإنشاد الديني -بالبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية-، والأراجوز -التابع لصندوق التنمية الثقافية-"، إلى جانب عدد من الورش الفنية المقدمة للطفل بشكل يومي في التاسعة مساءً.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أكثر من 2000 كتاب في معرض للكتاب بجامعة البعث

حمص-سانا

افتتح في صالة المعارض بكلية الهندسة المدنية بجامعة البعث اليوم معرض الكتاب العربي الذي نظمته نقابة معلمي الجامعة بالتعاون مع فرع اتحاد الكتاب العرب بحمص، وضم أكثر من 2000 كتاب منوع.

وأوضح رئيس جامعة البعث الدكتور عبد الباسط الخطيب في تصريح لمراسلة سانا أهمية إقامة المعارض في رحاب الجامعة كونها تحث الطلاب على القراءة وتقدير أهمية الكتاب في حياتنا، مبيناً أن المعارض تحفظ للكتاب قيمته وتبرز أهميته وتشجع على نشر الثقافة التي يحتاجها الجميع بهدف تطور المجتمع وتقدمه.

بدوره أشار نقيب المعلمين في الجامعة الدكتور عبد الرزاق الصوفي إلى أن إقامة معرض الكتاب العربي في جامعة البعث أصبحت تقليداً سنوياً مهماً لا غنى عنه فهو يقدم عناوين مهمة تهم الطلاب بكل اختصاصاتهم، ويدعو إلى التمسك بالكتاب ويبين دوره في نشر الثقافة والمعرفة.

من جانبها قالت رئيسة فرع اتحاد الكتاب العرب بحمص أميمة إبراهيم: إن التعاون مع الجامعة لإقامة المعارض أمر في غاية الأهمية، مبينة أن المعرض يضم نحو 2000 كتاب في الفكر السياسي والدراسات الأدبية والاجتماعية والنفسية والقصص والرواية والشعر.

مثال جمول

مقالات مشابهة

  • صحيفة صينية: «أبوظبي الدولي للكتاب» الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط
  • كل ما تريد معرفته عن معرض صنع في دمياط.. يدعم منتجي الأثاث المصريين
  • أبرز الحاضرين لـ جنازة والدة وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني
  • بإشراف هيئة الأدب والنشر والترجمة.. المملكة ضيف شرف معرض بكين الدولي للكتاب 2024
  • أكثر من 2000 كتاب في معرض للكتاب بجامعة البعث
  • رئيس مدينة الشلاتين يفتتح معرض الكتاب الأول (صور)
  • شلاتين تحتضن أول معرض للكتاب - كتب مجانية وإصدارات مُخفضة وخصومات 50%
  • "الشلاتين" تحتضن أول معرض للكتاب.. كتب مجانية وطرح إصدارات الوزارة بأسعار مُخفضة وخصومات تصل إلى 50%
  • "الشلاتين" تحتضن أول معرض للكتاب.. إصدارات بأسعار مُخفضة وخصومات تصل 50%
  • افتتاح أول معرض للكتاب في قصر ثقافة الشلاتين.. وتخفيض 50% على الإصدارات