جنيف - وام
التقى الدكتور علي راشد النعيمي رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في الاتحاد البرلماني الدولي، الين سيمونيان رئيس برلمان جمهورية أرمينيا، وذلك على هامش المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة 148 للاتحاد، والدورة 213 للمجلس الحاكم في مدينة جنيف بسويسرا.
وحضر اللقاء كل من: سارة محمد فلكناز نائب رئيس المجموعة وميرة سلطان السويدي عضو المجموعة.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، والإشادة بتنامي العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية أرمينيا على جميع الصعد بما يعود بالنفع والتقدم والازدهار للبلدين والشعبين الصديقين.
وأكد النعيمي حرص دولة الإمارات على توطيد علاقات التعاون مع جمهورية أرمينيا، والاستفادة من الفرص المتاحة لدى البلدين، مشيرا إلى أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين خاصة بعد الزيارة الأخيرة لوفد المجلس الوطني الاتحادي إلى جمهورية أرمينيا، والتي تم خلالها لقاء عدد من الشخصيات القيادية والاتفاق على تعزيز التعاون في مختلف المجالات، وخاصة في الجانبين الثقافي والعلمي.
ومن جانبه، أكد الين سيمونيان رئيس برلمان جمهورية أرمينيا، على أهمية تقوية العلاقات البرلمانية بين البرلمانين الصديقين، وتعزيز وتنمية علاقات التعاون مع دولة الإمارات في شتى القطاعات، خاصة الاقتصادية والثقافية والسياحية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المجلس الوطني الاتحادي أرمينيا جمهوریة أرمینیا

إقرأ أيضاً:

وزيرا خارجية المغرب وكوريا يبحثان تعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 بحث وزير الشؤون الخارجية المغربي ناصر بوريطة، اليوم /الأحد/ بالعاصمة الكورية سول، مع نظيره الكوري تشو تاي يول، تعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية، واتفقا على تحسين آليات التشاور الثنائي القائمة، من خلال عقد الدورة الثامنة للجنة المشتركة، والدورة السادسة للمشاورات السياسية.


وناقش الجانبان سبل ووسائل تعزيز الاستثمارات والمبادلات الاقتصادية والتجارية، مع الأخذ بعين الاعتبار المزايا التي يتيحها المغرب كبوابة لأفريقيا، ومن خلال إمكانات اتفاقيات التجارة الحرة التي وقعها المغرب.


واستعرض الوزيران أيضا الإطار القانوني الذي ينظم التعاون بين البلدين، وقررا تعزيزه في ضوء الدفعات الجديدة التي يرغب فيها الجانبان.


واتفقا على تكثيف الزيارات من الجانبين بهدف ضخ دفعات جديدة في علاقات التعاون القائمة بين البلدين، حيث تم التوقيع على 3 اتفاقيات خلال اللقاء، الأولى تتعلق بالضمان الاجتماعي، تهدف إطلاق تعاون وثيق بين المغرب وكوريا من خلال تقريب تشريعاتهما في هذا المجال من أجل معالجة الصعوبات المحددة التي يواجهها مواطنو البلدين، وتمكينهم من الاستفادة من الحماية الكاملة، القائمة على الخصوص، على المساواة في المعاملة، والمعاملة بالمثل، والحفاظ على الحقوق المكتسبة أو التي في طور الاكتساب، فضلا عن نقل الحقوق.


والاتفاقية الثانية، فتشكل إطارا للتعاون في مجال تغير المناخ، ويهدف لتعزيز قدرة البلدين على تقليص/القضاء على انبعاثات الغازات الدفيئة، ومكافحة الآثار المرتبطة بالتغيرات المناخية، وتسهيل انتقال الطرفين نحو اقتصادات منخفضة الكربون.. أما الاتفاقية الثالثة فتتعلق بقروض من الصندوق الكوري للتعاون من أجل التنمية الاقتصادية، وتهدف للنهوض بالتعاون بين المغرب وكوريا من خلال منح القروض لإنجاز المشاريع المحددة باتفاق مشترك بين الطرفين.

مقالات مشابهة

  • رئيس الإمارات وأمير قطر يبحثان المستجدات في المنطقة
  • رئيس الدولة وأمير قطر يبحثان العلاقات الأخوية والمستجدات في المنطقة
  • وزيرا خارجية المغرب وكوريا يبحثان تعزيز علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية
  • تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية سنغافورة يبحثان الشراكة الشاملة بين البلدين
  • سفير الإمارات في الصين: العلاقات الصينية الإماراتية وطيدة ووثيقة وبنيت على أسس قوية
  • الرئيس السيسي يلتقي برئيس الإمارات على هامش منتدى التعاون العربي الصيني ببكين
  • سفير الإمارات ونائب وزير الخارجية الروسي يبحثان العلاقات في موسكو
  • سفير الإمارات يقدم نسخة من أوراق اعتماده إلى مسؤول في خارجية البيرو
  • وزير الخارجية يبحث سبل تعزيز العلاقات مع نظيره الصيني