تتصارع شركات صناعة السيارات وشركات التأمين مع آثار انهيار جسر فرانسيس سكوت كي في بالتيمور، مع توقع حدوث اضطرابات كبيرة في كلا القطاعين.

وفي أعقاب إغلاق ميناء بالتيمور، الذي يعد بمثابة أكبر محطة لمناولة السيارات في الولايات المتحدة، تقوم شركات صناعة السيارات بإعادة توجيه الشحنات إلى موانئ بديلة. ومع ذلك، من المتوقع حدوث اختناقات وتأخيرات في موانئ مثل تشارلستون ونيوجيرسي ونيويورك بسبب زيادة حركة المرور والنقص المحتمل في عمال المناولة على رصيف الميناء.

ووفقا لفاينانشال تايمز، دفع الانهيار الناجم عن اصطدام سفينة الحاويات دالي بالجسر، إلى إجراء تحقيقات فيدرالية لتحديد تسلسل الأحداث التي أدت إلى الحادث. وشكل ميناء بالتيمور 15% من إجمالي واردات الولايات المتحدة من السيارات في عام 2023، ما يجعله نقطة دخول حاسمة للمركبات. ومع إغلاق الميناء، فإن القيود المفروضة على القدرة الاستيعابية في موانئ الساحل الشرقي الأخرى تشكل تحديات كبيرة للمستوردين.

وحذرت شركة أتلانتيك كونتينر لاين وشركة البحر الأبيض المتوسط للشحن من نقص أماكن وقوف السيارات وتعطل العمليات، حيث توقعت الأخيرة أن العمليات في الميناء لن تعود إلى طبيعتها لعدة أشهر. وتتوقع شركات صناعة السيارات التي تصدر إلى الولايات المتحدة عبر بالتيمور تأثيرات قابلة للقياس على أرقام المبيعات في الأشهر المقبلة، مستشهدة بالتأخيرات المحتملة في شحنات السيارات.

وتستعد شركات التأمين أيضًا لخسائر كبيرة، حيث تتراوح التقديرات من مليار دولار إلى 3 مليارات دولار في مطالبات التأمين. من المتوقع أن تتحمل شركات إعادة التأمين، بما في ذلك Axa XL، وطأة التداعيات المالية، وتغطي الأضرار التي لحقت بالممتلكات والبضائع، والتزامات الطرف الثالث، وانقطاع الأعمال.

وتعهد الرئيس الامريكي جو بايدن بتقديم تمويل فيدرالي لإعادة بناء الجسر، ما يشير إلى أن الحكومة لن تنتظر تعويضات من القطاع الخاص. ومع ذلك، تواجه شركات التأمين مهمة شاقة تتمثل في تقييم حجم ونطاق المطالبات المحتملة، والتي تمتد إلى ما هو أبعد من إعادة بناء الجسر إلى إزالة الأنقاض والاضطراب الاقتصادي في المنطقة المحلية.

ومع استمرار التحقيقات وجهود التعافي، تواجه كل من شركات صناعة السيارات وشركات التأمين تحديات غير مسبوقة في أعقاب انهيار جسر بالتيمور، مع ما يترتب على ذلك من آثار طويلة المدى على صناعتي السيارات والتأمين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شرکات صناعة السیارات شرکات التأمین

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تعرب عن صدمتها من تداعيات العملية العسكرية على المدنيين بالنصيرات

أعربت مفوضية حقوق الإنسان بالأمم المتحدة عن صدمتها من تداعيات العملية العسكرية الإسرائيلية على المدنيين في مخيم النصيرات بغزة لاستعادة 4 محتجزين، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

مقالات مشابهة

  • بزيادة 60%.. الأطباء: إقرار لائحة الأجور الطبية
  • نقابة الأطباء: إقرار لائحة الأجور الطبية الجديدة في الأردن
  • بإنشاء أول مصنع لبطاريات السيارات الكهربائية.. المغرب يطمح للريادة
  • صندوق التعاضد الفلاحي: 50بالمئة تخفيض على تأمين المركبات الجديدة و65 بالمئة على السكنات
  • صندوقCNMA : 50 بالمئة تخفيض على تأمين المركبات الجديدة و65 بالمئة على السكنات
  • الأمم المتحدة تعرب عن صدمتها من تداعيات العملية العسكرية على المدنيين بالنصيرات
  • كيف يشحن الأثرياء سياراتهم الفارهة في رحلاتهم حول العالم؟
  • وزير خارجية أمريكا: البرتغال شريك وحليف موثوق به لمواجهة التحديات على الساحة العالمية
  • قرارات صارمة من تنظيم الاتصالات لمواجهة المكالمات التسويقية (فيديو)
  • تصفيات مونديال 2026.. لاعبو الكونغو يرفضون السفر إلى أكادير لمواجهة المنتخب المغربي