قال محمد أنيس، المحلل الاقتصادي، إن الواقع الاقتصادي في مصر ما قبل 23 فبراير يختلف تمامًا عن ما بعد ذلك التاريخ؛ لأن الإعلان عن الحدث الأهم والخاص بمشروع صفقة رأس الحكمة وما تلاها نتجت عنه أحداث مغايرة لقواعد اللعبة الاقتصادية في مصر.

وأَضاف أنيس، خلال لقائه مع برنامج "مال وأعمال"، الذي يعرض عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن الدولة المصرية كانت تعاني من فجوة تمويلية دولارية قبل 23 فبراير، وكانت هناك ضائقة مالية مرتبطة بالتدفقات الدولارية في مصر.

وأشار إلى أنه كانت هناك مجموعة من الحلول لهذه الضائقة المالية، وكان أفضلها تلقي مصر استثمارات أجنبية مباشرة من الخارج، فضلًا عن الحلول المرتبطة بإعادة التمويل والقروض الجديدة لسد هذه الفجوة التمويلية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الواقع الاقتصادي صفقة رأس الحكمة مصر الدولة المصرية القروض فی مصر

إقرأ أيضاً:

وزيرة التخطيط تشارك بمنتدى دول البريكس الاقتصادي الدولي في نسخته الـ 27

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجهت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى روسيا للمشاركة بمنتدى دول البريكس الاقتصادي الدولي في نسخته الـ 27 والمنعقد تحت عنوان "التحول إلى اقتصاد عالمي متعدد الأقطاب"، بمدينة سانت بطرسبورغ في روسيا خلال الفترة من 5 إلى 8 يونيو.
ومن المقرر أن تشارك د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بعدد من الأحداث المنعقدة خلال فعاليات المنتدى، حيث تشارك بحدث بعنوان "توسيع وانتشار دول البريكس: فرص جديدة للتعاون التجاري"، وآخر بعنوان دور دول البريكس في ضمان الأمن الغذائي العالمي.
وتضم أجندة وزيرة التخطيط خلال فعاليات المنتدى، المشاركة بحدث القيادات النسائية في مجال الاستثمار، وكذلك المشاركة بحدث التحول من أجل النمو العالمي: دور القطاع المالي في تحقيق الإستراتيجية الأهداف التنموية.
ويعد المنتدى منصة فعالة لتبادل الآراء والخبرات بين صناع السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال من مختلف دول العالم، ويبحث الحدث القضايا الاقتصادية الرئيسية والتحديات التي تواجه روسيا، والأسواق الصاعدة والعالم.

مقالات مشابهة

  • خبير يكشف تفاصيل المراجعة الثالثة لـ "صندوق النقد الدولي"
  • خبير لـ"صفا": أزمة السلطة الاقتصادية غير مسبوقة والدول الداعمة لها قادرة على إنقاذها
  • خبير يتحدث عن "أكذوبة" إثيوبيا حول سد النهضة لتوجيه رسالة لمصر والسودان
  • خبير اقتصادي: حصول مصر على الشريحة الثالثة من صندوق النقد رسالة مهمة للمستثمرين
  • السهلي: لو كانت هناك إدارة لتعاملت مع هذا الملف بشكل مختلف
  • «عنتيل مانهاتن»
  • خبير اقتصادي: توقف مصانع أسمدة أثر سلبًا على أداء الأسهم بالبورصة
  • ”إلى متى يا جارتنا الطيبة تستمري في أذيتنا؟”..خبير عسكري يكشف عن القبض على أسلحة عمانية كانت في طريقها للحوثيين
  • وزيرة التخطيط تشارك بمنتدى دول البريكس الاقتصادي الدولي في نسخته الـ 27
  • العدوان الاقتصادي الأمريكي على اليمن.. مضاعفة القيود على المواطنين