عقد مجلس جامعة بنها الأهلية، برئاسة الدكتور جمال سوسة، القائم بعمل رئيس الجامعة اجتماعه الشهري، واستهل سوسة الجلسة بتقديم التهنئة لأمهات مصر بمناسبة عيد الأم وعيد الأسرة المصرية، مؤكدا على دور الأم العظيم والأساسي في المجتمع.

إنشاء عدد من الوحدات والمراكز لتعزيز التنمية المستدامة

وأعلن الدكتور جمال سوسة موافقة مجلس الجامعة على إنشاء عدد من الوحدات والمراكز وهي «وحدة لإدارة الأزمات والكوارث، وحدة التنمية المستدامة والتغيرات المناخية، وحدة للدعم الاجتماعي والنفسي، وأيضا الموافقة على إنشاء مركز للاستشارات الهندسية والبيئية، مركز لرعاية الموهوبين والنوابغ»، مؤكدا أن إنشاء هذه الوحدات والمراكز يأتي في إطار تطبيق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي لتعزيز التنمية المستدامة بالتعاون مع هيئات الدولة المعنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها بنها الأهلية التعليم العالي بنها وحدات بنها التنمیة المستدامة

إقرأ أيضاً:

وزير المالية: نستكشف آفاقا جديدة لتعزيز الجهود الاجتماعية نحو الازدهار الاقتصادي

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنّ ملتقى بنك التنمية الجديد دليل على التطور المستمر الذي تشهده مصر وسط التحديات المتعددة والفرص الجديدة التي يتم خلقها وسط الأحداث التي يشهدها العالم مؤخرا.

وأضاف وزير المالية خلال كلمته في ملتقى بنك التنمية الجديد، والذي تنقله القناة الأولى المصرية، أنّ الدولة تبدأ رحلة لاستكشاف آفاق جديدة وتعزيز الجهود الاجتماعية نحو التنمية المستدامة والازدهار الاقتصادي.

وأكد أنّ بنك التنمية الجديد لعب منذ إنشائه دورًا محوريًا في تلبية احتياجات البنية التحتية والتنمية المستدامة للاقتصادات الناشئة وخاصة الدول الأعضاء للبنك، حيث إنّها شاهدة على قوة التعاون والرؤية المشتركة للدول الأعضاء.

وتابع: «في هذا السياق، فإنّ تعاون مصر مع بنك التنمية الجديد الذي انضمت له مصر ليس مجرد شراكة استراتيجية، لكنه التزام بتعزيز النمو الشامل والرؤية في اقتصادنا الخاص واقتصادات الدول الأعضاء بشكل عام».

مقالات مشابهة

  • رئيس «الرقابة المالية»: الهيئة تتحرك في 3 مسارات لتعزيز التنمية المستدامة
  • رئيس الرقابة المالية يشارك بملتقى بنك التنمية الجديد.. استكشاف آفاق جديدة
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: مصر أثبتت قدرتها على إنشاء مشروعات تخدم التنمية المستدامة مثل «العاصمة الإدارية الجديدة»
  • برئاسة الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي مجلس أمناء أميركية الشارقة يعتمد إنشاء ثلاثة مراكز بحثية جديدة وإطلاق برنامج بكالوريوس وعدد من التعيينات رفيعة المستوى
  • وزير المالية: استكشاف آفاق جديدة لتعزيز الاستثمارات التنموية بين الدول الأعضاء ببنك التنمية الجديد
  • وزير المالية: نستكشف آفاقا جديدة لتعزيز الجهود الاجتماعية نحو الازدهار الاقتصادي
  • إعلان نتيجة كلية الهندسة بجامعة بنها الأهلية بالعبور .. رابط الاستعلام
  • شقق سكن لكل المصريين.. 100 ألف وحدة سكنية جديدة بحدائق العاصمة
  • لدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.. «QNB» يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الجلالة الأهلية
  • "QNB" يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة الجلالة لدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي