الاقتصاد نيوز - بغداد

شدد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، على ضرورة إنهاء مشكلة المدارس ثلاثية الدوام، فيما وجّه بإجراء تقييم شهري من قبل وزارة التخطيط لبيان سير إنجاز العمل في الأبنية المدرسية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس  الوزراء في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، ان "السوداني ترأس، اجتماع لجنة مشروع وزارة التربية للأبنية المدرسية رقم (1)، الذي يتضمن إنشاء 1751 مدرسة في عموم أنحاء العراق، بحضور وزراء التخطيط، والمالية، والتربية، والصناعة والمعادن، فضلاً عن مسؤولي عدد من الدوائر المعنية"، مبينا انه "جرى، استعراض سير العمل في المشروع، وتفاصيل العقبات والتحديات التي تواجه الإنجاز، من قبل ممثلي الجهات الحكومية، وممثلي شركات القطاع الخاص، الذين بعهدتهم مشاريع للأبنية المدرسية، ما زالت قيد الإنجاز".

و اطلع السودلني على "نسب الإنجاز، وأهمّ العقبات التي تسببت في تلكؤ المشروع لأكثر من عشر سنوات".

ووصف رئيس الوزراء "التأخير بأنه خسارة بمختلف المعايير، وبالتالي يجب أن يمضي القرار والإرادة المطلوبة لحسم هذا الملف"، مشددا على ضرورة "إنهاء مشكلة المدارس ثلاثية الدوام، كونها أولوية في ملف الخدمات التي تلامس حياة المواطنين".

و استمع رئيس الوزراء إلى "عرض لأهم ملفات المشروع قدمه السادة الوزراء الحاضرون في الاجتماع، ووجّه باتخاذ جميع التدابير والخطوات المناسبة لحل العقبات واستكمال المشروع، وفق جدول زمني محدد".

ووجّه "بإجراء تقييم شهري من قبل وزارة التخطيط؛ لبيان سير الإنجاز في العمل، فضلاً عن عقد اجتماع آخر مع الشركات المتلكئة، بعد التقييم وتنفيذ التوصيات، وأن يُعاد عقد الاجتماع خلال شهرين، بحضور جميع الدوائر والمؤسسات المعنية؛ للاطلاع على ما تم تنفيذه".

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

مناقشة مشروع تحديث المخطط الاستراتيجي لـ 27 قرية بمركز بلقاس

استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم المهندس ممدوح عبد الحليم حسين رئيس المركز الاقليمي لتخطيط وتنمية اقليم الدلتا بالهيئة العامة للتخطيط العمراني والدكتور احمد القاضي استشاري الهيئة العامة للتخطيط العمراني والمهندس مصطفي احمد البخ منسق المشروع.

وقد ترأس "مختار" الاجتماع التمهيدي الموسع بمشاركة وفد الهيئة العامة للتخطيط العمراني واستشاري الهيئة

وخلال الاجتماع  استعرض "مختار" خلال الاجتماع مشروع تحديث المخطط الاستراتيجي لعدد (27)قرية بمركز بلقاس في اطار مشروع تحديث المخططات الاستراتيجية لقري الجمهورية

 

 وأكد "مختار "علي ضرورة الحصر والتدقيق والاستدلال عن التجمعات العمرانية بنطاق المحافظة مع الوضع في الاعتبار قري وتوابع ال(5) مراكز التي تم اختيارها ضمن مشروعات حياة كريمه في مرحلتها الثانية بالدقهلية وتشمل قري مراكز ميت غمر وأجا والسنبلاوين والمنزلة وايضا ماهو متبقي من قري مركز بلقاس لدخول المركز بالكامل ضمن مشروعات حياة كريمة..

واشار "مختار" إلى ان هناك جهود مستمرة لإنهاء المخططات الاستراتيجية والتفصيلية لمدن وقري المحافظة بالتعاون المثمر مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني، 

 

ووجه "مختار" لاهمية التنسيق الكامل من خلال ادارة التخطيط العمراني بالمحافظة ورؤساء الواحدات المحلية وجميع الادارات المختصه برئاسة للعمل علي تذليل العقبات وتوفير كل التيسيرات والبيانات والمعلومات الاساسية لتنفيذ هذا المشروع الهام بنطاق محافظة الدقهلية لتلبية احتياجات المواطنين.


وأشار "مختار" إلى أن تلك المخططات تساهم بشكل كبير فى إنهاء كافه مشكلات التنمية العمرانية والسكانية ولتلبية احتياجات المواطنين والاستجابة لمطالبهم التي تستهدف حل مشكلاتهم المتعلقة بالمخططات الاستراتيجية والتفصيلية.

هذا وقد تم خلال اللقاء استعراض جهود الهيئة العامة للتخطيط العمراني بشأن الاحوزة العمرانية والمخططات الاستراتيجية بالدقهلية 

 

حيث تم التعريف باهداف المشروع بنطاق قري بلقاس واهميته ومنهجية العمل ومراحله والاطراف المشاركة من شركاء التنمية في تنفيذ المشروع وتم توضيح مراحل اعداد المشروع وتحديد اسماء الشركاء من كافة الجهات التنفيذية كما تم توضيح مراحل التنفيذ وما يتعلق بالبرنامج الزمني لكل مرحلة والمدد الرئيسية لجمع البيانات والمراجعات من كافة الجهات من الجهات المعنية واعداد المقترح الكامل لتحديث المخطط الاستراتيجي للقري المستهدفة، وتقرر خلال الاجتماع متابعة وتدقيق اعمال مجموعات العمل التي تم تشكيلها للشراكة بين الهيئة والمحافظة لتنفيذ المشروع تحقيقا لمطالب واحتياجات المواطنين بالقري والتوابع المستهدفة..

 

وقد حضر اللقاء المهندسة مها صبري مدير عام ادارة التخطيط العمراني والدكتور عمرو عبد العاطي رئيس مركز ومدينة بلقاس والدكتوره منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة والمهندسه ريهام احمد مدير المكتب الفني بالمحافظة والمهندسه علياء عبد الباسط بادارة التخطيط العمراني بالمحافظة والمهندسه ايمان حسين مدير عام التخطيط والمتابعة والسادة رؤساء القري المستهدفة بمركز بلقاس ومسئولي التخطيط العمراني بها.
عرض النص المقتبس
 

جانب من الاجتماع 1000258429 1000258426 1000258421 1000258424 1000258420

مقالات مشابهة

  • مدير “تعليم محايل” يعتمد حركة الإدارة المدرسية للعام الدراسي 1445هـ
  • بعد لقاء وفد أهالي المثنى.. السوداني يشدد على حكومة المحافظة بتوخي النزاهة وكشف الفساد
  • بتوجيه من السوداني.. حملة حكومية لمتابعة مشاريع المثنى
  • مناقشة مشروع تحديث المخطط الاستراتيجي لـ 27 قرية بمركز بلقاس
  • محمد بن راشد: تكليف وزارة المالية تمثيل الإمارات بمجموعة البريكس
  • مطالبات بتقليص ساعات الدوام الرسمي مع تجاوز الحرارة 50 مئوية
  • مطالبات بتقليص ساعات الدوام الرسمي مع تجاوز الحرارة 50 مئوية - عاجل
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب وتجهيزات الاختبارات بالمنيا
  • بعد يوم من زيارة السوداني.. بتال يوجه بالاستنفار لإكمال مصنع الصلب في البصرة
  • النقل تكشف عن اتفاق على إنهاء التعارضات أمام طريق التنمية