تعتبر العمليات المعقدة لوضع دعامة في الشريان مضيعة للوقت بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الذبحة الصدرية، وأظهرت الدراسة أن هذا الإجراء ينطوي على مخاطر عالية ولا يجلب أي فائدة لهم.

أحماض أوميجا 6 الدهنية تحمى من أمراض القلب والوفاة المبكرة الأطعمة البروتينية تسبب أمراض القلب.. دراسة تكشف مفاجأة

 

بالنسبة للمرضى الذين يعانون من الذبحة الصدرية، فإن إجراء عملية جراحية لوضع الدعامات في الشرايين يعد مضيعة للوقت.

 

 

ويسبب هذا المرض آلاماً شديدة في الصدر بعد ممارسة النشاط البدني، كما يرتبط بضعف تدفق الدم إلى القلب، ولدى العديد من المرضى أنابيب معدنية صغيرة تسمى الدعامات مصممة لتوسيع الشرايين. 

 

ومع ذلك، فإن هذا الإجراء، الذي يمكن أن يلحق الضرر بالشرايين ويسبب نزيفًا زائدًا، ليس له أي تأثير كبير على أعراض الذبحة الصدرية أو نوعية الحياة، وفقًا لدراسة أجراها باحثون في إمبريال كوليدج لندن.

 

لاحظ مؤلفوها صحة 200 مريض مصاب بالذبحة الصدرية، والذين خضعوا إما لدعامة أو إجراء مماثل، ولكنه غير فعال، الأطباء مقتنعون تمامًا بأن الدعامات تحسن حالة مرضى الذبحة الصدرية، كما يؤكد مؤلف الدراسة ومع ذلك، عندما قاموا بتقييم قدرة المرضى على ممارسة الرياضة، أظهرت كلا المجموعتين من المشاركين في الدراسة نفس النتائج. اتضح أن العلاقة بين تمدد الشريان التاجي وتحسن أعراض الذبحة الصدرية لم تثبت على الإطلاق.

 

وحتى بعد الدعامة تحسن تدفق الدم إلى قلب المريض، فإن أعراض الذبحة الصدرية لم تتحسن مقارنة بالأدوية تظهر هذه النتائج أن هذا الإجراء، إلى جانب جراحة استبدال الركبة بالمنظار وجراحة التهاب المفاصل، ليس بنفس الفعالية التي يعتقدها الخبراء.

 

ما هي  الذبحة الصدرية؟

الذبحة هي نوع من ألم الصدر ينتج عن انخفاض تدفق الدم إلى القلب وتعد الذبحة أحد أعراض مرض الشريان التاجي، ويُطلق على الذبحة أيضًا اسم الذبحة الصدرية.

 

غالبًا ما يوصف ألم الذبحة بأنه شعور بالعصر أو الضغط أو الثقل أو الضيق أو الألم في الصدر. وقد يؤدي ذلك إلى الشعور بثقل ملقى على الصدر، وقد يكون ألم الذبحة جديدًا عليك ويلزم فحصه بواسطة مزود رعاية صحية، أو قد يكون من نوعية الألم المتكرر الذي يزول بالعلاج.

 

على الرغم من أن الذبحة شائعة نسبيًا، فإنه لا يزال من الصعب تمييزها عن الأنواع الأخرى من آلام الصدر، مثل التعب الناتج عن عسر الهضم فإذا كنت تشعر بألم مجهول السبب في الصدر، فاطلب المساعدة الطبية على الفور.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذبحة الصدرية الشريان دعامة الدعامات الشرايين القلب النشاط البدني تدفق الدم أعراض الذبحة الصدرية الذبحة الصدریة

إقرأ أيضاً:

عروض مغرية جديدة وتخفيضات لدى اتصالات الجزائر

دعت اتصالات الجزائر زبائنها الى اكتشاف عرض Idoom Fibre الجديد لاتصالات الجزائر. المصمم خصيصًا لتلبية احتياجاتكم المتنامية في الاتصال بالأنترنت. من خلال إضافة فئتين جديدتين للتدفق فائق السرعة. حيث يمكنكم الاستمتاع بسرعة تدفق استثنائية تصل حتى 1 جيغابت/الثانية و حتى 500 ميغابت/الثانية في Idoom Fibre.

إلى جانب هذين التدفقين الجديدين بسرعة فائقة، تقترح عليكم  Idoom Fibre. تخفيضات على أسعار عروض 20 ميغابت/الثانية فما فوق. مما يجعل تقنية الألياف البصرية متاحة لأكبر عدد من الزبائن.

علاوة على ذلك وحرصا منها على ضمان تجربة مثالية. تمكن إتصالات الجزائر المشتركين الحاليين في عروض 20 ميغابت/الثانية فما فوق من الاستفادة تلقائيا من عملية تحويلهم إلى سرعات تدفق أعلى دون تكلفة إضافية.

فئتين جديدتين : حتى 500 ميغا/الثانية و حتى 1 جيغا/الثانية

وأضافت إتصالات الجزائر عرضين جديدين لسرعات التدفق الفائقة بفضل تقنية الألياف البصرية Idoom Fibre.

ويمكنكم الآن الاستمتاع بسرعات تدفق تصل إلى 500 ميغابت/الثانية و 1 جيغابت/الثانية*. من أجل خوض تجربة أنترنت لا مثيل لها. هذين التدفقين الجديدين يسمحان بالاستجابة لمتطلباتكم المتزايدة. سواء كان ذلك للبث المتواصل بدقة فائقة الوضوح أو الألعاب عبر الأنترنت أو لتنزيل الملفات الضخمة :

التسعيرة الجديدة لسرعات التدفق التي تفوق 20 ميغابت/الثانية

يقترح عليكم عرض Idoom Fibre لاتصالات الجزائر الآن أسعار اشتراك شهرية استثنائية لسرعات التدفق التي تفوق أو تعادل 20 ميغابت/الثانية.

وتهدف هذه التسعيرة الجديدة إلى تمكين جميع الزبائن من الاستفادة من تقنية الألياف البصرية بتكلفة ميسورة. مما يتيح لعدد أكبر من الأسر الاستفادة من اتصال سريع وموثوق بالأنترنت. مع سرعة رفع تصل إلى 25٪ من التدفق بالنسبة لجميع العروض.

مقالات مشابهة

  • ماذا يحدث للقلب عند أكل قشر البرتقال؟.. أطباء يكتشفون مفاجأة
  • حظك اليوم.. توقعات برج الثور 2 يونيو 2024
  • ما هي فوائد تناول الشاي الأخضر لمرضى القلب والسكري؟
  • ألم في الصدر دليل على الإصابة بالنوبة القلبية
  • جامعة سوهاج: تركيب جهاز قسطرة بـ33 مليون جنيه وزيادة أسرة عناية الصدرية
  • تتويج شباب طب كفر الشيخ بكأس دوري أبطال أقسام جراحات الصدر
  • عروض مغرية جديدة وتخفيضات لدى اتصالات الجزائر
  • طريقة عمل سلطة البطاطس المشوية بالليمون| مفيدة للهضم
  • أطباء يكشفون تطورات الحالة الصحية لرئيس وزراء سلوفاكيا
  • باحثة أميركية: أعراض أمراض القلب تستمر لدى النساء لفترة أطول