قالت رشا الجزار، مؤلفة مسلسل «مليحة»، إنَّ العمل الدرامي يوثق المعاناة التي مر بها الشعب الفلسطيني، لافتة إلى الحرص على المزج بين السردية الدرامية والوثائقية في تقديم العمل بهدف تقديم الصراع العربي الإسرائيلي وإبراز أهم محطاته الرئيسية على مدار الـ 15 حلقة مدة عرضه.

وأضافت «الجزار»، في مداخلة لها ببرنامج «صباح جديد»، المُذاع على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أنَّ مسلسل «مليحة» أقوى عمل درامي عربي يروي قصة أصحاب الأرض، وهو عبارة عن دراما اجتماعية إنسانية تتطرق إلى دعم القضية الفلسطينية عبر المزج بين الدراما والوثائقية لتعريف الأجيال الجديدة بماهية الصراع ونشأته وجذوره.

وتابعت كاتبة العمل الدرامي: «الصراع العربي الإسرائيلي لم ينشأ في السابع من أكتوبر بل جذوره ممتدة لما أبعد من ذلك، وهو ما نحاول توضيحه في مسلسل مليحة كرسالة لأجيال ربما لم تعي نشأة هذا الصراع الذي تولدت عنه أحداث الـ 7 من أكتوبر، فهذه الأحداث ليست بداية الصراع بل إنه ممتد من قبل عام 1948 تاريخ النكبة الأولى».

https://www.youtube.com/watch?v=QpcTFJQO6PY

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أصحاب الأرض الأجيال الجديدة مسلسل مليحة الصراع العربي الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

أسامة السعيد: أمريكا هى الوحيدة القادرة على تغيير مسار الحرب فى غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أسامة السعيد، خبير العلاقات الدولية، إن الأزمة تزداد تفاقمًا، حيث إن هناك طرفًا إسرائيليًا يحاول تمديد بقاء هذا الصراع إلى أطول فترة ممكنة، لأن بنيامين نتنياهو يرى أن مستقبله السياسي مرهون ببقاء هذه الحرب وهذا الصراع وبالتالي هو يستخدم كل الأدوات الممكنة لإدامة هذا الصراع أو على الأقل لإطالة فترته الزمنية حتى يعيد ترتيب العديد من الأوراق سواء أوراقه الداخلية أو على مستوى العلاقة مع الولايات المتحدة.

وأضاف "السعيد"، اليوم الجمعة، خلال تصريحات له ببرنامج "ثم ماذا حدث؟"، مع الإعلامي جمال عنايت، المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك حالة من الإبادة الجماعية وجريمة ترتكب وتتفاقم الأزمة في قطاع غزة جراء إحكام إسرائيل أن الحصار ومنعها لدخول المساعدات الإنسانية، والرغبة والإمعان في عملية القتل والجريمة ضد الإنسانية في قطاع غزة.

وأوضح أن هناك أيضًا مجتمعًا دوليًا عاجزًا غير قادر على فرض حلول أو استخدام أوراق للضغط على إسرائيل، مؤكدًا أن الدولة الوحيدة التي تمتلك أوراق الضغط الدولة الوحيدة التي يمكنها أن تغير مسار هذه الحرب والعدوان الإسرائيلي هي الولايات المتحدة، وحتى هذه اللحظة الولايات المتحدة بالتعبير الأمريكي الشهير (هي بطة عرجاء)، فهي غير قادرة غير راغبة.

وأشار إلى أنه حتى هذه اللحظة لا توجد إرادة سياسية كافية لدى الإدارة الأمريكية لفرض قيود أو ضغوط حقيقية على السلوك الإسرائيلي المهدد للمنطقة وغير راغبة أيضًا في الدخول في صراع مع إسرائيل ومع اللوبي الداعم لإسرائيل في الداخل الأمريكي في عام الانتخابات.

مقالات مشابهة

  • والد أمير المصري يطلب الدعاء .. ماذا حدث لنجله ؟
  • مؤلفة "أعلى نسبة مشاهدة" سمر طاهر تكشف لـ "الفجر الفني" عن شعورها بعد تكريماتها الأخيرة (خاص)
  • مؤلفة مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة" سمر طاهر: سعدت بمشاهدة الجمهور للعمل مرة أخري.. هذا رأيي في نجاح "دون سابق إنذار".. ومن المبكر الحكم على تقنية الذكاء الاصطناعي (حوار)
  • وزير الخارجية السابق لـ قصواء الخلالي: أزمة قطاع غزة جزء من الصراع العربي الإسرائيلي وهي ليست الأولى وبدون حل جذري لن تكون الأخيرة
  • بين الدراما والسينما.. تعرف على أحدث أعمال منة شلبي
  • موعد عرض الجزء الثاني من المسلسل الوثائقي "أم الدنيا" لـ سوسن بدر
  • رضا فرحات: إسرائيل تحاول جذب مصر للدخول في دائرة الصراع
  • محلل سياسي: إسرائيل تحاول جذب مصر للدخول في دائرة الصراع (فيديو)
  • أسامة السعيد: أمريكا هى الوحيدة القادرة على تغيير مسار الحرب فى غزة
  • بيل سكارسجارد يعود لشخصية IT في مسلسل جديد