بيّن إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبد الله بن عواد الجهني، كيفية إحياء عشر رمضان الأواخر والفوز بليلة القدر.
ودعا الدكتور "الجهني"، جموع المسلمين إلى حسن الظن بالله سبحانه وتعالى وعدم القنوط من رحمته.
أخبار متعلقة إمام وخطيب المسجد الحرام يُبين فضل الصوم وفوائدهالسديس يُشيد بجهود الجهات الأمنية لخدمة زائري المسجد النبويالجهات العاملة بالمسجد الحرام تسهل حركة الحشود لاستيعاب أكبر قدر من المصلينكما أوصى بطاعة وتقوى الله سبحانه وتعالى، موضحا أنهما الطريق الموصل إلى عتبة الله الرحمن الرحيم، الذي تتجلى رحمته في قوله تعالى (وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ).

الفوز بليلة القدروأشار إلى أهمية ليلة القدر والتماسها في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، لافتا إلى أن الله سبحانه وتعالى أنزل في شأنها كتابا ذا قدر.
وأكد أنها ليلة موعودة مشهودة وسجلها القرآن الكريم في سجل الخلود، وأُخفيت ليلة القدر للجِد في العبادة والازدياد من القرب لله سبحانه وتعالى، كما يجب الإكثار فيها من قول "اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عني"، موصيا بعدم إضاعة ليلة القدر وهي "فرصة حياتك".إحياء عشر رمضان الأواخركما بين كيفية إحياء عشر رمضان الأواخر، مشيرا إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يجتهد فيها فوق ما كان يجتهد في غيرها من ليالي رمضان، إذ كان يشد مئزره، ويوقظ أهله، ويحيي ليله، وكان من هديه الاعتكاف وفقهه حبس النفس على عبادة الله، والأنس به وقطع العلائق عن الخلائق.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام خطيب المسجد الحرام سبحانه وتعالى المسجد الحرام لیلة القدر

إقرأ أيضاً:

محمد أبو هاشم: العشر الأوائل من ذي الحجة أفضل من العشر الأواخر برمضان

قال الدكتور محمد أبو هاشم، نائب رئيس جامعة الأزهر الأسبق، عضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية، إن أهل التفسير أكدوا أن العشر أيام التي أقسم الله بها في القرآن «والفجر وليال عشر»، هي العشر الأوائل من ذى الحجة، وهي أفضل أيام الله على الإطلاق، وأفضل من العشر الأواخر في شهر رمضان.

وأوضح نائب رئيس جامعة الأزهر الأسبق، خلال حلقة برنامج «مع الناس»، المُذاع على فضائية «الناس»، أن «العمل في هذه الأيام مبارك، وله فضل كبير عند الله، فلا بد أن تكون النية متجددة للعمل الصالح؛ لأن النية ركن كبير من العبادة».

قبول العمل يتوقف على النية

وتابع: «قبول العمل يتوقف على النية، ولذلك مهم إننا ننوى وليس شرطا بالتلفظ، وإن كان يحضر الإنسان، والنية تجعل بعض العادات والمباحات أعمالا، فإذا قرنتها بنية، إنك تأكل وتشرب لتكون مسلما قويا، أو رياضيا، أو رفع أعلام بلدي في المحافل الدولية لو قرنتها بنية تثاب، ولك عندما تدخل أي مسجد قول نويت سنة الاعتكاف حتى لو 10 دقائق، حتى تفوز بثواب العبادة والصلاة والاعتكاف».

مقالات مشابهة

  • 15 خطيبًا اعتلوا منبر مسجد نمرة.. المفتي أكثرهم وقوفًا
  • مساجد المشاعر المقدسة .. رعاية وتطوير منذ عهد الملك عبدالعزيز
  • لتنظيم وتفويج الحشود.. 500 كادر أمني مدني متخصص بالمسجد الحرام
  • كيفية التغلب على أرق ليلة الامتحان..نصيحة غالية لطلاب الثانوية العامة
  • محمد أبو هاشم: العشر الأوائل من ذي الحجة أفضل من العشر الأواخر برمضان
  • شؤون الحرمين: توفر عربات كهربائية كبيرة الحجم للطواف والسعي خلال موسم الحج
  • الحجيج.. و"دعوة الله"
  • مكة تشع نوراً
  • رئيس الشؤون الدينية يوصي الحجاج بالتعاون مع رجال الأمن في الحرمين
  • ما هي أيام التشريق 2024؟.. وهل يجوز صيامها؟