أبوظبي: شيخة النقبي

تنفذ وزارة الداخلية والجهات الشرطية على مستوى دولة الإمارات، خلال شهر رمضان المبارك، مجموعة من الخطط والتدابير التي تستهدف الحد من الحوادث المرورية، وما تخلفه من خسائر بشرية ومادية، وتحقيق الانسيابية على الطرق الداخلية والخارجية، ورفع مستوى الوعي المروري لدى شرائح المجتمع بخطورة السلوكيات السلبية مثل الوقوف العشوائي حول المساجد في صلاة التراويح، والسرعة للحاق بموعد الإفطار، وغياب التركيز لدى بعض السائقين.

وأكّدت الوزارة أنّ هذه التدابير الوقائية تستهدف توفير السلامة المرورية والحد من حوادث الطرق خلال الشهر المبارك، وتتضمن تكثيف حملات التوعية بإرشادات القيادة الآمنة ونشر الدوريات في الشوارع والطرقات خلال أوقات الذروة.

كما تطبق مديريات وإدارات المرور والدوريات على مستوى الدولة خططاً شاملة قبل وخلال الشهر الكريم، وتستهدف تكثيف الدوريات أمام المساجد والأسواق والمراكز التجارية، تحسباً لأي عرقلة ولضمان انسيابية الطرق والمداخل والمخارج.

وأشار العميد المهندس حسين الحارثي رئيس مجلس المرور الاتحادي في وزارة الداخلية، إلى حرص الوزارة على تطبيق جميع التدابير التي تعزز السلامة المرورية خلال شهر رمضان، ورفع مستوى الالتزام والوعي بين السائقين بقوانين السير والمرور.

ودعا السائقين إلى تجنب السلوكيات السلبية والخاطئة أثناء قيادة مركباتهم، بما يضمن سلامة مستخدمي الطريق العام، والمساهمة في تقليل عدد حوادث الوفيات والإصابات التي تسببت في وقوع حوادث مروعة تسفر عن خسائر بالأرواح مقرونة بخسائر مادية باهظة.

ولفت خلال لقائه مع مجلة مجتمع الشرطة، الصادرة عن وزارة الداخلية، إلى أنّ شهر رمضان المبارك شهد عدداً من الحوادث خلال السنوات الماضية، التي أسفرت عن وفيات وإصابات بسبب السرعة الزائدة وتشتت الانتباه أثناء القيادة،.

وحث السائقين على التقيد باشتراطات السلامة العامة أثناء قيادة المركبات بطريقة آمنة وتجنب السرعة الزائدة قبل موعد الإفطار، ونبه إلى السلوكيات الخاطئة والمزعجة للآخرين، ومنها الوقوف الخاطئ للمركبات بالقرب من المساجد في أوقات صلاة التراويح، إذ يؤدي ذلك إلى تعطيل انسيابية وصول سيارات الإسعاف وآليات الدفاع المدني وتعريض حياة الآخرين للخطر ومنع الجهات المسؤولة من القيام بواجبها.

ونصح العميد الحارثي السائقين بأخذ القسط الكافي من النوم قبل القيام برحلة القيادة خصوصاً عند القيادة لمسافات طويلة، محذراً من خطر أن يسبب النعاس في وقوع حوادث كتجاوز الإشارة الحمراء والانحراف المفاجئ للمركبة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي وزارة الداخلية الحوادث المرورية

إقرأ أيضاً:

خلال 24 ساعة.. ضبط 29 ألف مخالفة مرورية متنوعة

 


واصلت الإدارة العامة للمرور توجيه الحملات المرورية لتحقيق الإنضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن ضبط (29169) مخالفة مرورية متنوعة.


حيث تم ضبط  (1279) مخالفة السير دون تراخيص.
و (16) دراجة نارية مخالفة.
و (11952) مخالفة تجاوز السرعة المقررة.
و (18) مخالفة موقف عشوائى.
و(1212) مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة.
و(21) مخالفة لشروط التراخيص.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية.

مقالات مشابهة

  • بعد تأثير ارتفاع جودة الطرق على معدل قسوة الحوادث.. هل تنجح الإصلاحات فى وقف نزيف الأسفلت؟.. التعبئة والإحصاء: 76% من أسباب حوادث السيارات يرجع للعنصر البشرى.. ويؤكد تخطى مصر 100 مركز من حيث جودة الطرق
  • لو مسافر في العيد.. خطوات تحميك من حوادث الطرق.. اعرفها
  • بالصور.. عماني يفوز بجائزة أفضل اختراع في المعرض الدولي للاختراع والابتكار بالصين
  • خلال 24 ساعة.. ضبط 29 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • تحرير 29 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة
  • وزير الداخلية: لدينا جاهزية تامة لوأد أي تجاوز يعكر صفو الحج
  • مباحث الضراب: ضبط 407 قضايا خلال يوم
  • شرطة النقل تضبط 1570 قضية خلال 24 ساعة
  • شرطة رأس الخيمة تفعّل حملة وزارة الداخلية «صيف بلا حوادث»
  • انسياب مروري في شوارع القاهرة الكبرى