الجزائر- أعلنت الجزائر إرسال مساعدات إنسانية جديدة إلى قطاع غزة، الجمعة29مارس2024، ضمن الجسر الجوي الذي دشنته مؤخرا في إطار دعمها للشعب الفلسطيني.

وأرسل الهلال الأحمر المحلي، الجمعة، "162 طنا من المساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين" عبر القاعدة الجوية العسكرية ببوفاريك في ولاية البليدة (35 كلم جنوب العاصمة)، وفق وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

وقالت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري ابتسام حملاوي، في تصريحات للصحفيين، إن هذه الدفعة من المساعدات توجهت إلى مطار العريش في مصر، وهي الثانية ضمن الجسر الجوي الذي تم تدشينه في 24 مارس/ آذار الجاري، بأوامر من الرئيس عبد المجيد تبون.

وبلغت كمية الدفعة الأولى من المساعدات 150 طنًا، ليصل إجمالي المساعدات عبر الجسر الجوي إلى 310 أطنان.

وأوضحت حملاوي، أن المساعدات الجزائرية، التي تم إرسالها، تشمل موادًا غذائية وأجهزة طبية وأدوية وخيام.

ولفتت إلى أن الهلال الأحمر الجزائري في "تواصل دائم مع نظيريها الفلسطيني والمصري لتحديد احتياجات أهالي غزة وطريقة إيصالها إليهم".

وسبق للجزائر أن أطلقت جسرا جويا في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى مطار العريش، من أجل إرسال مساعدات إنسانية "عاجلة" إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وجراء الحرب وقيود إسرائيلية، بات سكان غزة ولا سيما محافظتي غزة والشمال على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من أصل نحو 2.3 مليون في غزة، بحسب بيانات فلسطينية وأممية.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر حربا مدمرة على غزة خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، وفق مصادر فلسطينية، ما استدعى محاكمة تل أبيب للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

منتخب الجزائر يعود إلى سكة الانتصارات بفوز ثمين على أوغندا

استعاد منتخب الجزائر توازنه بسرعة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، وعاد بانتصار ثمين من ملعب مضيفه الأوغندي بنتيجة 2-1 يوم الإثنين في الجولة الرابعة.

وبادر منتخب أوغندا لافتتاح باب التسجيل عن طريق ترافيس موتيابا في الدقيقة العاشرة، قبل أن ينتفض المنتخب الجزائري في الشوط الثاني ويرد بهدفين من توقيع حسام عوار وسعيد بن رحمة في الدقيقتين 48 و58 تواليا.

???? نهاية المباراة
المنتخب الجزائري يتغلب على نظيره الأوغندي بهدفين مقابل هدف (2-1)#اوغندا_الجزائر#SSC | #WCQpic.twitter.com/0WVtuQsSTI

— SSC (@ssc_sports) June 10, 2024

وبهذا الفوز، عزز المنتخب الجزائري الذي تعرض لهزيمة مفاجئة على أرضه في الجولة الماضية أمام غينيا (1-2)، صدارته للمجموعة السابعة برصيد تسع نقاط، من ثلاث انتصارات وهزيمة واحدة، فيما توقف رصيد أوغندا عند ست نقاط في المركز الخامس.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • وزير فلسطيني: حجم المساعدات التي دخلت غزة عبر الجسر الأمريكي لا تذكر
  • فلاديمير بيتكوفيتش يكشف مشاكل المنتخب الجزائري
  • الهلال الأحمر: تنكّر الاحتلال بشاحنة مساعدات لدخول النصيرات جريمة حرب
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إسرائيل تستخدم شاحنات المساعدات غطاء للعمليات العسكرية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يحذر من استخدام شاحنات المساعدات "كغطاء للعمليات العسكرية الإسرائيلية"
  • الهلال الأحمر : إسرائيل استخدمت شاحنة مساعدات خلال عملية النصيرات
  • الهلال الأحمر العراقي: 35 شاحنة مساعدات غذائية وطبية في طريقها إلى غزة
  • الهلال الأحمر يستنكر استخدام الاحتلال غطاء المساعدات لارتكاب مجزرة النصيرات
  • منتخب الجزائر يعود إلى سكة الانتصارات بفوز ثمين على أوغندا
  • بالصور.. فيغولي يقضي عطلته في الجزائر رفقة عائلته