صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد المملكة المتحدة تعلن اكتشاف 241 حالة إصابة بالسالمونيلا لسياح عائدين من تركيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أنقرة زمان التركية 8211; أعلنت وكالة السلامة الصحية في المملكة المتحدة، أنه تم اكتشاف حالات إصابة بـ .، والان مشاهدة التفاصيل.

المملكة المتحدة تعلن اكتشاف 241 حالة إصابة.

..

أنقرة (زمان التركية) – أعلنت وكالة السلامة الصحية في المملكة المتحدة، أنه تم اكتشاف حالات إصابة بـ “السالمونيلا” لدى السياح البريطانيين العائدين من تركيا، وأصدرت تحذيرًا للمصطافين الذين سيسافرون إلى تركيا.

وأضافت الهيئة في بيان أنه تم اكتشاف خمس مجموعات تضمنت 241 حالة إصابة بالسالمونيلا، وآخرها كان في 19 يوليو، وأن معظم هذه الحالات سافرت إلى مدينة أنطاليا التركية.

وأكدت الهيئة أنها على اتصال بمسؤولي الصحة العامة الأتراك وغيرهم من شركاء الصحة العامة الدوليين كجزء من التحقيق في القضية.

ودعت الهيئة، المواطنين البريطانيين الذين يزورون تركيا إلى غسل أيديهم جيدًا قبل تناول الطعام وبعد استخدام المرحاض لمنع انتشار المرض.

وقد أبدى الخبراء قلقهم إزاء ارتفاع نسبة الإصابات بين الأطفال والمسنين، حيث تتسبب الإصابة بالسالمونيلا في بعض الأحيان في آثار جانبية خطيرة على الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

وكانت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية نشرت في وقت سابق خبرًا عن تعرض عددا من السياح البريطانيين لحالات تسمم غذائي في فندق “ريكسوس سانجيت” الخمس نجوم في أنطاليا، حيث أعلنت مجموعة من الضحايا نيتها التقدم بدعوى قضائية ضد شركة السياحة الألمانية “توي”. وبحسب الصحيفة، تعرض 14 شخصًا على الأقل لتسمم غذائي، وكان من المتوقع أن يقدم أكثر من 100 سائح دعوى قضائية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المملكة المتحدة تعلن اكتشاف 241 حالة إصابة بالسالمونيلا لسياح عائدين من تركيا وتم نقلها من الزمان التركية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: اكتشاف ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من ترکیا

إقرأ أيضاً:

بعد شروعها في الانضمام إلى التكتل.. لماذا تسعى تركيا للانضمام لبريكس؟

شرعت تركيا في الانضمام إلى مجموعة بريكس عبر خطوة إستراتيجية اتخذتها في وقت سابق من هذا العام، وفق ما نقل موقع (ميدل إيست آي) البريطاني عن 3 مسؤولين أتراك مطلعين.

ويتوقع خبراء أن تهيمن بريكس (اسم مشتق من الحروف الأولى للدول المؤسسة وهي البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا) على الاقتصاد العالمي في العقود المقبلة، وغالبا ما يُنظر إليها على أنها بديل لمجموعة السبع، التي تقودها دول غربية بصورة أساسية، وتمثل تحولا كبيرا في ديناميكيات القوة العالمية.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4ماذا بعد خطوة توسيع البريكس؟ماذا بعد خطوة توسيع البريكس؟list 2 of 4مقترح روسي لتبادل الحبوب بين دول البريكسمقترح روسي لتبادل الحبوب بين دول البريكسlist 3 of 4للقصة بقية- البريكس.. الرهان الصعبللقصة بقية- البريكس.. الرهان الصعبlist 4 of 4بعد مواقفها ضد إسرائيل.. علاقات جنوب أفريقيا مع الغرب على المحكبعد مواقفها ضد إسرائيل.. علاقات جنوب ...end of list

وإذا نجحت محاولة تركيا، فإنها ستصبح أول دولة في حلف شمال الأطلسي (ناتو) تنضم إلى الكتلة.

خطة توسيع بريكس

وذكرت موسكو أن تركيا ستكون موضوع نقاش في قمة بريكس المقبلة التي ترأسها روسيا، ومع ذلك، حذرت من أنه من غير المرجح أن تقبل المنظمة كل طلبات العضوية، وأكد وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، الأسبوع الماضي، حضوره اجتماعا لوزراء خارجية بريكس المقرر هذا الأسبوع.

وفي أغسطس/آب الماضي، أعلنت بريكس عن خطط لمضاعفة عضويتها، ووجهت الدعوات إلى كل من السعودية ومصر وإيران والإمارات وتركيا وإثيوبيا، وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعرب في السابق عن اهتمامه بالانضمام إلى بريكس.

وفي أعقاب قرار بريكس بالتوسع، بدأت وزارة الخارجية التركية في تقييم الفوائد والتكاليف المحتملة للعضوية، وفقا لما تحدث به مسؤول تركي للموقع البريطاني.

وأثار اهتمامُ تركيا بالانضمام إلى تكتل اقتصادي تقوده الصين وروسيا مفاجأة بعض العواصم ورفض أوروبا، ونقل الموقع البريطاني عن مسؤول تركي ثان قوله إن تركيا تنجذب إلى دول بريكس لأنها لا تتطلب التزامات أو اتفاقيات سياسية أو اقتصادية.

الانضمام إلى مختلف التكتلات يمكن أن يحل بعض مشاكل تركيا الاقتصادية (الفرنسية) "ليس بديلًا"

وقال المسؤول: "لا نرى بريكس بديلا لحلف شمال الأطلسي أو الاتحاد الأوروبي، ومع ذلك، فإن عملية الانضمام المتوقفة إلى الاتحاد الأوروبي تشجعنا على استكشاف منصات اقتصادية أخرى".

وأضاف أن "حلفاء تركيا على الورق" غالبا ما يتجاهلون مخاوف أنقرة الأمنية ويحرمونها من الأسلحة المتقدمة.. نود أن نكون جزءا من كل منصة متعددة الأطراف، حتى لو كانت ثمة فرصة ضئيلة لمنفعتنا".

ومن بين عدة خبراء نقل الموقع عن الأكاديمي في جامعة الدفاع الوطني التركية، حياتي أونلو قوله إن تركيا تريد تطوير شبكة علاقات مكملة لعلاقاتها مع الغرب للتغلب على الصعوبات الاقتصادية.

وأشار أونلو إلى أن المؤسسات العالمية التقليدية، مثل الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية، يُنظر إليها على نحو متزايد على أنها عفا عليها الزمن، مما يؤدي إلى ظهور منصات بديلة مثل الرباعية (حوار أمني يشمل أستراليا والهند واليابان والولايات المتحدة) أو دول بريكس المتوسعة، والمعروفة باسم بريكس بلس.

وقال الخبير في الشؤون الروسية في جامعة نورث إيسترن في الولايات المتحدة، ليون روزمارين: "من الأفضل لتركيا بناء التعاون مع كل من الغرب والدول والتكتلات الرئيسية في بقية العالم، تحقيقا لمصالحها".

وقال روزمارين إن سعي تركيا للانضمام إلى بريكس يتماشى مع سياستها المتمثلة في الحفاظ على العلاقات التجارية مع روسيا، حتى بعد الحرب مع أوكرانيا في 2022.

وقال "إذا انضمت تركيا، فلن يكون ذلك بالضرورة تحركا مناهضا للغرب لأن الهند والبرازيل انضمتا إلى هذه المنظمة منذ البداية".

ومع ذلك، أعرب المسؤول التركي الأول عن شكوكه حول جدوى عضوية بريكس، بالنظر إلى تركيز الكتلة مؤخرًا على إلغاء الدولار واتفاقيات أنقرة مع دول المنطقة لإنشاء آليات تسوية بالعملات المحلية.

وقال المسؤول الأول "ليس لدينا تجارة كبيرة مع دول بريكس، باستثناء الصين"، مشيرًا إلى أن تركيا لا تزال تجري أكثر من نصف تجارتها السنوية مع الاتحاد الأوروبي.

وشكك المسؤول في النفوذ السياسي لبريكس، مشيرًا إلى أن تأثير الكتلة لا يزال محدودًا، وقال "يمكن أن تكون بريكس أكثر أهمية في المستقبل إذا أصبحت أكثر أهمية من الناحية السياسية وحظيت بصدى لدى الرأي العام الدولي".

مقالات مشابهة

  • وفد صندوق النقد الدولي يصل تركيا
  • تركيا تعلن بدء إزالة الألغام المنفلتة في البحر الأسود بالتعاون مع بلغاريا ورومانيا
  • تركيا تعلن بدء إزالة الألغام المنفلتة في البحر الأسود بالتعاون مع بلغاريا ورمانيا
  • تركيا ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن غزة وتثني على حماس
  • اكتشاف “محفز مفاجئ” للأكزيما في نظامنا الغذائي
  • برلماني سابق: على تركيا الاحتياط من صعود اليمين المتطرف
  • العلاقات التركية الصينية في النظام العالمي المتغيير
  • تركيا تعلن فرض حجر صحي على مناطق بسبب داء الكلب
  • وزير الخارجية التركي يزور روسيا للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول "بريكس"
  • بعد شروعها في الانضمام إلى التكتل.. لماذا تسعى تركيا للانضمام لبريكس؟