أكد زعيم حزب الوطنيين الفرنسي فلوريان فيليبو أن المعلومات التي تفيد بحجز مقعد منفصل في مقصورة درجة رجال الأعمال لنقل بدلات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، هي بمثابة وصمة عار.

سياسي فرنسي: العالم كله يسخر من ماكرون بسبب صوره الأخيرة

وذكرت صحيفة "ليبراسيون" يوم الجمعة، أن مسؤولا من مديرية اللوجستيات الرئاسية حجز مقعدا منفصلا في درجة رجال الأعمال (بزنس كلاس) لحمل بدلات ماكرون، الذي زار غويانا والبرازيل هذا الأسبوع.

وكتب فيليبو على حسابه في منصة "إكس": "يا له من عار! اكتشفت صحيفة ليبراسيون للتو أن قصر الإليزيه أنفق أكثر من 3 آلاف يورو على نقل بدلات ماكرون"، مضيفا: "وبعد ذلك، سيجبر الفرنسيون على الشعور بالذنب تجاه النفقات والديون، وحرمانهم من تعويضات السرطان، وضرب العاطلين عن العمل بالهراوات وما إلى ذلك.. الماكرونية خِسّة. ارحلوا! وبسرعة!".

وقد رافق زيارة البرازيل العديدُ من جلسات التصوير الفوتوغرافي التي التقط فيها لماكرون والرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا صور معا.

واحتضنت وسائل التواصل الاجتماعي البرازيلية هذه الصداقة، حيث نشر المستخدمون صور الثنائي، والتي قال العديد من المراقبين إنها تبدو وكأنها ألبوم زفاف أكثر من كونها زيارة دولة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون احتجاجات الاتحاد الأوروبي الفساد باريس

إقرأ أيضاً:

رابطة رجال الأعمال الإيطاليين في روسيا: بولندا تمنع مرور بضائعنا المتجهة إلى روسيا

صرح رئيس رابطة رجال الأعمال الإيطاليين في روسيا فيتوريو توريمبيني، بأن ضباط الجمارك في بولندا وليتوانيا يرتكبون طغيانا بمنعهم غير القانوني عبور البضائع الإيطالية القادمة إلى روسيا.

الإعلان عن جدول مشاركة بوتين في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي

وقال توريمبيني قبيل انقعاد منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي 2024: "هناك تمييز واضح من جانب بولندا وليتوانيا حيث يستطيع موظفو الجمارك في البلدين على سبيل المثال منع البضائع القادمة إلى روسيا من إيطاليا، على الرغم من أن الشحنة غير خاضعة للعقوبات وجميع المستندات في حالة جيدة"، وأضاف "هذا فعل تعسفي".

وفي الوقت نفسه حسب قوله، فإنهم يمررون بضائعهم بسهولة عبر الحدود، "أليس من الغريب أن تتحول ليتوانيا اليوم إلى أحد المصدرين الرئيسيين للنبيذ إلى روسيا. هل يوجد نبيذ في ليتوانيا؟ هل يعتبرون أنفسهم أذكياء؟ وفي الوقت نفسه فإن الخطاب المناهض لروسيا في كل من وارسو وفيلنيوس هو الأعلى صوتا".

وسيعقد منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي في الفترة من 5 إلى 8 يونيو الجاري.

وستتمحور الجلسات حول مواضيع مثل "الانتقال إلى نموذج متعدد الأقطاب للاقتصاد العالمي" و"الثقافة المالية كمحرك للتنمية الاقتصادية للدولة" و"التجارة الرقمية والخدمات المصرفية" و"قضايا الأمن الغذائي العالمي".

كما ستطال حلقات الحوار التعاون بين دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي ومنظمة شنغهاي للتعاون ومجموعة "بريكس" والشراكة الأوراسية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • رابطة رجال الأعمال الإيطاليين في روسيا: بولندا تمنع مرور بضائعنا المتجهة إلى روسيا
  • الرئيس العليمي يتلقى دعوة حضور من نظيره الفرنسي إيمانول ماكرون
  • أوريان 21: إسرائيل تفلت من العقاب بتواطؤ فرنسي
  • كيف يريد الإليزيه تغيير محاور القضية الفلسطينية قبل خطوة الاعتراف بفلسطين
  • صحيفة تركية: ماكرون يحاول إغراق ألمانيا في مستنقع الحرب أكثر
  • زيارة لودريان إلى بيروت بلا نتائج عمليّة.. عودة إلى المراوحة ؟!
  • رجال أعمال إيطاليون سيحضرون منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي "سرا"
  • وزيرة الخارجية اليابانية في لقائها مع بوريطة بطوكيو : المغرب بوابتنا نحو أفريقيا
  • صور ماكرون يحمل مظلة لرئيس موريتانيا تشعل تفاعلا
  • ملف لبنان في قمّة بايدن - ماكرون ورفض إسرائيلي لمقترحات التهدئة