تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موقف مشروعات الصرف الصحي لخدمة عددٍ من قرى المبادرة الرئاسية " حياة كريمة - مرحلة أولى " بمركز كفر سعد بمحافظة دمياط، والتي تشمل تنفيذ محطات معالجة صرف صحي، وشبكات انحدار، وخطوط طرد، لخدمة تلك القرى، وتتولى تنفيذها الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، التابعة للوزارة.


وأشار وزير الإسكان إلى أن المشروعات التي تتولى تنفيذها وزارة الإسكان وجهاتها التابعة، في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " لتطوير الريف المصري، تهدف إلى النهوض بمعيشة المواطن في القرى الأكثر احتياجاً، وتطوير الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين، والعمل على توفير فرص عمل في تلك القرى من خلال تنفيذ تلك المشروعات.

وأوضح اللواء إيهاب خضر، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، أن الهيئة تتولى تنفيذ مشروعات الصرف الصحي لخدمة 15 قرية بمركز كفر سعد بمحافظة دمياط، وكذا أعمال تنفيذ محطات معالجة بطاقة إجمالية 27 ألف م3/ يوم، ومحطات رفع صرف ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " لتطوير الريف المصري.

وأضاف اللواء إيهاب خضر، أنه تم تنفيذ شبكات انحدار بطول 160 كيلو مترا، وخطوط طرد بطول 45 كيلو مترا بتلك القرى، وتم الانتهاء من تنفيذ 16 محطة رفع صرف صحي، وجارٍ استكمال الأعمال بمحطات المعالجة، بالإضافة إلى 13 قرية قد تم تنفيذ المشروعات بها ودخولها الخدمة قبل إطلاق المبادرة مباشرة.

جدير بالذكر أن محطات رفع الصرف الصحي والمعالجة التي تخدم قرى المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " بمركز كفر سعد بدمياط شملت (محطة معالجة كفر سعد – محطة رفع قرية الزهراء  - محطة رفع قرية السعيدية البحرية – محطة رفع قرية البدراوي – محطة رفع قرية البهايتة بأم الرزق – محطة رفع قرية الحسينية ).

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المبادرة الرئاسیة محطة رفع قریة الصرف الصحی حیاة کریمة کفر سعد

إقرأ أيضاً:

عرائس أطفال وتنورة في أول أيام الدراسة بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت مدارس محافظة دمياط اليوم السبت ، أجواء احتفالية وفقرات فنية بالإضافة إلى مهرجانات عرائس أطفال في ساحة الطابور وسط تفاعل من الطلاب في أول أيام الدراسة بدمياط .

وشهدت مدارس دمياط انطلاق الدراسة في عدة مدارس تابعة للإدارات التعليمية المختلفة في أجواء احتفالية مبهجة حيث شهدت المدارس استقبال الطلاب بأعلام مصر والبالونات والورود في استقبال مميز ومختلف في بداية العام الدراسي .

وتابع  محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، انطلاق بداية العام الدراسي في المدارس التي تبدأ اليوم السبت مشيدا باستقبال إدارة المدارس وهيئة التدريس للتلاميذ بالبلونات والأعلام والأغاني الوطنية وقيامهم بتسليم الكتب المدرسية لهم.

وعلي جانب آخر، تابع وكيل الوزارة الكثافات الطلابية بالفصول وعجز المعلمين مؤكدا أن " لا حصة بدون معلم " كما شدد علي حسن التعامل مع الطلاب وأولياء الأمور وإزالة الحاجز النفسي لتلاميذ الصفوف الأولى وابتكار طرق جديدة مع ممارسة الأنشطة اللاصفيه لجذب التلاميذ للمدرسة.

وناشد وكيل وزارة  التربية والتعليم بدمياط، أولياء الأمور ومجالس الأمناء بالحضور الي مدارس أبنائهم واستقبال طلاب الصفوف الاولي ورياض الأطفال وتسيلم الكتب طبقا للتعليمات والمشاركة في التأكد من إنتهاء إدارة المدرسة من الجداول وقوائم الفصول وسد العجز وعدم تواجد أي كثافات بالفصول وتوافر الأثاث المدرسي ومدى جاهزية المدارس من أسوار وأفنيه وحدائق وحمامات أعلام وفصول دراسية ومعامل ومرافق مدرسية وسبورات وكهرباء وزجاج شبابيك  وخزانات مياه وخلافه وفي حال تواجد أي معوق لبدء الدراسة

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: الحكومة تضع مشروعات التنمية العمرانية كأحد أولوياتها منذ تولي الرئيس السيسي
  • وزيرة التنمية المحلية: انتقلنا إلى محور التنمية البشرية في قرى «حياة كريمة»
  • وزير الإسكان: حياة كريمة منحت شركات المقاولات خبرة في تطوير البنية الأساسية
  • وزير الإسكان: "حياة كريمة" أكسبت شركات المقاولات خبرة كبيرة في رفع كفاءة البنية الأساسية
  • وزير الإسكان: الشركات المصرية أصبحت واجهة مشرفة في تنفيذ المشروعات القومية
  • عرائس أطفال وتنورة في أول أيام الدراسة بدمياط
  • في محافظتين.. «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية للكشف المجاني اليوم
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات أجهزة السويس وأسيوط وبني سويف الجديدة وزايد لاستقبال فصل الشتاء
  • إنيرجي كابتل آند باور: ليبيا ستبني 62 محطة جديدة لمعالجة مياه الصرف الصحي خلال 30 سنة
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات أجهزة مدن السويس وأسيوط وبني سويف الجديدة والشيخ زايد لاستقبال الشتاء