أجاب الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، على سؤال طفلة عن كيفية قيام بعض الأشخاص يتوقعوا مواقيت موت أحد، هل فعلا يعلمهم الله من علمه؟، وكيف نصل إلي هذه الدرجة؟.

وقال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، اليوم السبت: "لا يعلم الغيب إلا الله، وفى غيب لا يعلمه نبي مرسل ولا ملك مقرب، فالرب رب والعبد عبد، وهناك فارق بين المخلوق والخالق ".

 


وأضاف: "لكن وعلمناه من لدونا علما، اللى بعض الناس قالوا شوفناه فى بعض الناس حوالينا، ده عبارة نوع من انواع الصفاء الذهني والشفافية،  يبقى شخص بسيط، وربنا فاتح عليه، وهذا مرحبا يهبه الله لبعض عباده بتنوير البصيرة، فالقلب يشوف الحق أين".

برنامج نور الدين، الذى يعرض على القناة الأولى، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولون معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

كولر: أتبع سياسة التدوير نظرا للمباريات المتتالية في المسابقة

أعرب مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، عن سعادته بالفوز الذي حققه الأهلي على فاركو اليوم ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز. 

 

وقال كولر خلال المؤتمر الصحفي: واجهنا صعوبة في مباراة اليوم أمام فاركو بسبب غياب ١٨ لاعبًا عن تدريبات الفريق في الفترة الماضية لتواجدهم مع المنتخبات الوطنية.

 

وأضاف المدير الفني: اللاعبون الدوليون لم يحصلوا على راحة، الأهلي لديه رقم كبير، كان متواجدًا في المنتخب الوطني، ومن الطبيعي أن يتأثر الفريق في مباراة اليوم.

 

وأوضح كولر أن الأهلي يخوض مباريات متتالية خلال فترة زمنية قصيرة في الفترة المقبلة، وعقب ثلاثة أيام سوف يعود الفريق من جديد إلى الإسكندرية لمواجهة الاتحاد، ولهذا سوف أطالب اللاعبين بالاستشفاء الجيد للمباراة، كما أكد اتباع سياسة التدوير في المباريات المقبلة.

 

وأشار كولر إلى أن إهدار الفرص لا يقتصر على لاعب معين، وأن الجماهير تترقب تسجيل كل فرصة ولكن كرة القدم يوجد بها إهدار الفرص ولا يلام لاعب معين، لافتًا إلى أنه يسعى مع اللاعبين إلى استغلال الفرص والتسجيل في المباريات. 

 

وشدد مارسيل كولر على أنه يتبع سياسة التدوير في أي مركز باستثناء حراسة المرمى، مؤكدًا أن محمد الشناوي كابتن الفريق والحارس الأول للمنتخب، وأن مصطفى شوبير هو المستقبل وقدم موسمًا خرافيًّا.

مقالات مشابهة

  • تكبيرات العيد.. الصيغة الصحيحة بالسنة وموعد ترديدها
  • هيدينك: مبابي سيضع أنشيلوتي في حيرة وأتوقع فوزه بجائزة الأفضل باليورو
  • لو انشغلت عنها بالعيد.. هتبلغ عن سرقة عربيتك وترجعها بالتليفون.. اعرف إزاى؟
  • كولر: أتبع سياسة التدوير نظرا للمباريات المتتالية في المسابقة
  • طفلة ضائعة في الحرم المكي تشعر بالأمن والأمان برفقة رجال الأمن .. فيديو
  • القبض على عصابة من المتسولين اختطفت طفلة في صلاح الدين
  • هل دعاء يوم القر مستجاب؟.. أعظم الأيام عند الله بعد النحر
  • اكتشاف ناجين “مفقودين” من الثوران البركاني المدمر في بومبي قبل 2000 عام
  • جستنيه: فهد بن نافل هدد بالاستقالة لكي لا يميز نادي معين.. فيديو 
  • مفتي الديار يدعو لاداء صلاة الاستسقاء والتوبة والاستغفار