أكد وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني أن مصر والأردن في الخطوط الأمامية لمواجهة مأساة قطاع غزة في الوقت الحالي والتي تتواصل حتى الآن.

وزير الخارجية الأردني: إسرائيل استخدمت التجويع ضد أهالي غزة (فيديو) استشهد 5 أشخاص خلال فوضى تخللت توزيع مساعدات في غزة تصريحات وزير الخارجية الفرنسي

وقال وزير الخارجية الفرنسي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري سامح شكري، والأردني أيمن الصفدي، إنه تم الاتفاق على العمل المشترك من أجل تحقيق وقف إطلاق نار فوري في قطاع غزة.

وأوضح وزير الخارجية الفرنسي أنه يبذلون جهودًا أوروبية وعربية مشتركة للخروج من الأزمة في غزة، مؤكدًا أن فرنسا ضد أي عمل عسكري يحدث في مدينة رفح الفلسطينية.

وأضاف وزير الخارجية الفرنسي أنه جاء إلى القاهرة للعمل المشترك من أجل الوصول إلى وقف إطلاق النار وإيجاد الحل السياسي في غزة، مؤكدًا أن فرنسا تقدمت باقتراحات لحل الأزمة بين إسرائيل ولبنان.

وطالب وزير الخارجية الفرنسي بفتح المعابر وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، وإطلاق سراح المحتجزين دون شروط، مؤكدًا أنهم يفكرون باتخاذ تدابير إضافية ضد المستوطنين الإسرائيليين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الخارجية الفرنسي المستوطنين مساعدات القاهره الاردن مدينة رفح سامح شكري وزير الخارجية قطاع غزة الخطوط الأمامية وقف اطلاق النار مصر والاردن الخارجية الفرنسي أيمن الصفدي تصريحات وزير الخارجية مدينة رفح الفلسطينية وزیر الخارجیة الفرنسی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستقبل نظيره الإثيوبي

استقبل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، بمقر الوزارة بالرياض اليوم، معالي وزير خارجية جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية السيد تاي أتسكي سيلاسي.

وجرى خلال الاستقبال بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، بالإضافة إلى مناقشة المستجدات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاستقبال وكيل الوزارة للشؤون السياسية الدكتور سعود الساطي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية الدكتور فهد الحميداني.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستقبل نظيره الإثيوبي
  • فرنسا: الاعتراف بالدولة الفلسطينية ليس أمرًا محظورًا بالنسبة لنا
  • مراسلتنا: الخارجية الإسرائيلية تستدعي سفراء إسبانيا والنرويج وإيرلندا
  • أيرلندا وإسبانيا والنرويج يعترفون بالدولة الفلسطينية
  • مصر: الأوضاع في غزة تتفاقم بشكل سيئ ونواصل العمل لوقف إطلاق النار
  • وزير الخارجية الفرنسي: لا ينبغي للجنائية الدولية أن تضع إسرائيل وحماس على قدم المساواة
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيرته الهولندية رفض مصر القاطع لسياسات تصفية القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية: نرفض سياسات تهجير الفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية
  • مندوب مصر لدى الأمم المتحدة: نرفض العدوان الإسرائيلي على رفح والوضع بغزة وصل إلى حد المجاعة (فيديو)
  • بلينكن: نرفض إعلان الجنائية الدولية بشأن مسؤولين من إسرائيل وحماس