أعلنت الإدارة العامة للمرور تهيئة 11 موقعًا لإيقاف مركبات المعتمرين والزوار بمكة المكرمة، ونقلهم عبر وسائل النقل العام والترددي إلى المسجد الحرام.
وأوضح “المرور” أنه تم تخصيص 6 نقاط مواقف بجانب العاصمة المقدسة، هي: موقف الجمرات، وموقف دقم الوبر، وموقف الأمير متعب، وموقف كدي، وموقف الزاهر، وموقف الرصيفة.

وكذلك 5 نقاط في مداخل مكة المكرمة، هي: موقف الشرائع، وموقف الليث، وموقف جدة السريع، وموقف الهدا، وموقف النورية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

بيئة صحية للحجاج.. تفاصيل استعدادات "وقاء" لموسم الحج بمكة المكرمة

وقف الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها "وقاء" المهندس أيمن بن سعد الغامدي، على أعمال الصحة النباتية والحيوانية في جولة تفقدية شاملة لمنطقة مكة المكرمة، للاطلاع على مستوى الجاهزية لخدمة ضيوف الرحمن وضمان سلامة الأضاحي خلال موسم حج 1445هـ.
وزار الغامدي خلال جولته التفقدية فرع مركز وقاء بمنطقة مكة المكرمة، واطلع على الاستعدادات والتجهيزات التي تم اتخاذها لضمان سلامة وصحة الأضاحي وخدمة ضيوف الرحمن، بحضور مدير عام فرع مركز "وقاء" بمنطقة مكة المكرمة الدكتور غالب بن عبدالغني الصاعدي، ومديري الإدارات ذات العلاقة.
أخبار متعلقة بالصور.. الجاسر يقف على جاهزية منظومة النقل لخدمة ضيوف الرحمن"من حار إلى شديد الحرارة".. "الأرصاد" يعلن طقس المشاعر المقدسة بموسم الحجوكيل وزارة الحج يقف على جاهزية شركة مطوفي حجاج دول جنوب شرق آسيا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الرئيس التنفيذي لمركز وقاء يقف على الاستعدادات لموسم الحج بمكة المكرمة - اليوم موسم حج آمنوأكد الغامدي أن المركز يبذل جهوداً حثيثة للحد من انتشار الآفات النباتية والأمراض الحيوانية خلال موسم الحج، مشيراً إلى وضع خططاً استباقية شاملة تشمل الرصد والمراقبة والوقاية، لضمان سلامة الصحة النباتية والحيوانية وفق أحدث التقنيات والممارسات المعتمدة، سعياً لتعزيز جهود المملكة في تحقيق موسم حج آمن وخالٍ من مخاطر الآفات النباتية والأمراض والأوبئة الحيوانية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الرئيس التنفيذي لمركز وقاء يقف على الاستعدادات لموسم الحج بمكة المكرمة - اليوم
واشتملت جولته لمنطقة مكة على زيارة لأحد موردي المواشي بالشميسي ومسالخ المملكة للهدي والأضاحي ومسلخ العكيشية بالعاصمة المقدسة، للتأكد من تطبيق إجراءات الأمن الحيوي ومدى الالتزام بالمستويات الصحية لضمان تقديم أضاحي آمنة وسليمة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الرئيس التنفيذي لمركز وقاء يقف على الاستعدادات لموسم الحج بمكة المكرمة - اليوم بيئة صحية للحجاجكما تفقد مواقع مصائد استكشاف الجندب الأسود وأعمال استكشاف الجراد والنطاط ومكافحة نواقل الأمراض في المشاعر المقدسة، لمتابعة فعالية الإجراءات المتخذة للحد من انتشار الحشرات والآفات والأمراض المنقولة بالنواقل، ما يساهم في توفير بيئة صحية وآمنة للحجاج، تمكنهم من أداء الشعائر بكل يسر وسهولة.
واطلع الغامدي على الأعمال والجهود المبذولة في وحدة المركز بالعاصمة المقدسة ومقرات فرق السيطرة على الأمراض الوبائية على منافذ العاصمة المقدسة، حيث التقى بالفرق العاملة ووقف على الأدوار التي تقدمها في الكشف على إرساليات المواشي و إصدار الفسوحات اللازمة لها للدخول.
ويبذل مركز وقاء جهوداً كبيرة من خلال 37 فرقة بيطرية لمكافحة نواقل الأمراض، إلى جانب فرق الصحة النباتية التي تتكون من كوادر بشرية متخصصة تصل إلى أكثر من 90 طبيباً بيطرياً ومساعداً وفنيين وإداريين، للكشف على إرساليات المواشي بشكل دقيق، والتأكد من مصدرها وسلامتها، وإصدار الفسوحات اللازمة عبر المنافذ المؤدية للعاصمة المقدسة وهي: الكعكية، الشميسي القديم، الشرائع، النورية، الحسينية، جعرانة، والهدا.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 162 ألف مستفيد من برامج الوزارة الدعوية بمكة المكرمة
  • أكثرها يتعلق بمستوى النظافة والصيانة.. “السياحة” ترصد أكثر من 4700 مخالفة بمكة منذ بدء موسم الحج
  • مستشفى الملك عبدالعزيز بمكة ينقذ حاجة إندونيسية من استسقاء دماغي حاد
  • "أرشدني".. منظومة ذكية لإرشاد حافلات الحجاج بمكة المكرمة
  • بيئة صحية للحجاج.. تفاصيل استعدادات "وقاء" لموسم الحج بمكة المكرمة
  • مدينة إسطنبول تعلن مجانية وسائل النقل العام خلال أيام عيد الأضحى
  • “الشؤون الإسلامية” بمكة المكرمة تُكمل جاهزية مسجد الخيف بمشعر منى لاستقبال حجاج بيت الله الحرام
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط 5 مخالفين لاستغلالهم الرواسب بمكة المكرمة
  • قوافل الحجاج المغاربة تغادر المدينة المنورة يوميا في طريقها إلى المشاعر المقدسة بمكة المكرمة
  • «الشؤون الإسلامية» بمكة المكرمة تُكمل جاهزية مسجد الحِل بالجعرانة لاستقبال ضيوف الرحمن