البوابة نيوز:
2024-06-20@13:29:44 GMT

وكيل تعليم دمياط يتفقد مدارس إدارة الزرقا

تاريخ النشر: 31st, March 2024 GMT

تفقد  "محمد رمضان غريب" وكيل وزارة التربية والتعليم  دمياط ،  اليوم الأحد عدة مدارس بادارة الزرقا التعليمية  للاطمئنان علي انتظام الدراسة، والتزام أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب.

وشملت الجولة مدارس الزرقا الإعدادية بنات والزرقا الثانوية التجارية وعزبة فرح سالم الابتدائية والمستقبل الرسمية للغات وجهاد الكيال الابتدائية وعباس الكيال الإعدادية وعزت الشامي الابتدائية.

وحضر "وكيل الوزارة" طابور الصباح وتفقد الفصول الدراسية وأجرى مع الطلاب حوارا للاستماع إلى آرائهم حول العملية التعليمية، والانتظام في الحضور، وممارسة الأنشطة الطلابية.

وأكد "وكيل الوزارة" على الالتزام بالكتاب الدوري الخاص بمتابعة الغياب اليومي، وانضباط سير الدراسة لضمان حسن سير العملية التعليمية بمختلف المراحل، مؤكدا أهمية جذب الطلاب للمدرسة للاستفادة من العملية التعليمية، والاهتمام بطابور الصباح، والالتزام بتحية العلم والسلام الجمهوري.

كما وجه "وكيل الوزارة" بتفعيل الأنشطة التربوية، وتخصيص فقرة يومية بالإذاعة المدرسية حول القيم الأخلاقية والتغيرات المناخية، وكيفية التعامل مع الأزمات والكوارث والمشروعات القومية؛ لتعريفهم بما تم إنجازه لتنمية روح الولاء والانتماء وحب الوطن لدى الطلاب، بالإضافة إلى إثراء معلومات الطلاب من خلال البحث والاطلاع.

وأثنى "وكيل الوزارة" على المجهود المبذول فى تنفيذ هذه الدورة الرمضانية بشكلها الجديد وأكد على أهمية الاستمرار فى دعم تلك المواهب وتذليل الصعاب التى تحول دون استمرار تنميها،

وعلي هامش تلك الحدث كرم "وكيل الوزارة" الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية فى رياضة المصارعة.

وأصدرت  مديرية التربية والتعليم دمياط، بيان عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن نسبة الحضور ونسبة الغياب بين طلاب المدارس في محافظة دمياط منذ بداية شهر رمضان المبارك حيث تقدم محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة دمياط بالشكر لاولياء الأمور الحريصين علي حضور أبنائهم للمدارس، كما تتوجه بجزيل الشكر والتقدير لكل قيادات المدارس وهيئاتها من معلميين ومشرفين واخصائيين الذين يعملون بجد لتصبح المدرسة مصنع لبناء الإنسان وتعليمه تعليما حقيقيا.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تعليم دمياط تعليم دمياط الجديدة وكيل تعليم دمياط دمياط وکیل الوزارة

إقرأ أيضاً:

في ثالث أيام العيد.. حملة مكبرة على حمامات السباحة في دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت مديرية الصحة في دمياط بالتنسيق مع إدارة البيئة حملات مكبرة لتواصل متابعة حمامات السباحة ومحطات المياه والغسيل الكلوي بناءً على توجيهات الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط بتكثيف الجهود فى سبيل الحفاظ على صحة المواطنين أعلن وكيل الوزارة  تكثيف الجهود المبذولة من مديرية الصحة بدمياط من خلال إدارة صحة البيئة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

حيث أوضح وكيل وزارة الصحة في دمياط أنه تم تكثيف أعمال المتابعة الميدانية لمحطات ومآخذ وشبكات مياه الشرب وأعمال الصرف الصحي، والصرف الصناعي، والمصارف، وأعمال حمامات السباحة، وأخذ العينات بصفة دورية، بالاضافة إلى متابعة أماكن تربية الحيوانات، ومزارع الدواجن، والأراضي الفضاء، والجبانات، والسلخانات، ، ومصانع تدوير المخلفات للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية لهذه الأماكن، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في حالة وجود مخالفات، بالإضافة إلى متابعة محطات معالجة المياه الخاصة بوحدات الكلى الصناعي، وسحب العينات.

وأوضحت الدكتورة هناء السرى  مدير إدارة صحة البيئة أن ادارة صحة البيئة وأقسامها بجميع الإدارات الصحية بالمحافظة واصلت تقديم خدماتها من المتابعة الميدانية بإجازة عيد الأضحى المبارك؛ حيث تم  المرور الصباحي على محطة مياه شرباص ومحطة مياه كفر الشناوي ومحطة مياه دمياط ومحطة مياه الشرب بدمياط ومحطة مياه دقهلة 1 أيضا السلخانات والمجازر ونقاط الذبح  تم المرور على سلخانة الملقا ومجزر فارسكور ومجزر. تفتيش كفر سعد و سلخانة كفر البطيخ، وتم عمل المخاطبات للجهات المختصة فيما يخص السلبيات التى تم العثور عليها.

بالإضافة إلى ذلك تم متابعة مراكز غسيل الكلى بمستشفى الزرقا و مستشفى الروضة و قياس نسبة الكلور  في المياه، والتأكد من صلاحيتها للغسيل الكلوي، وأيضًا استكمال الرقابة على السلخانات والمجازر ونقاط الزبيح على مستوى المحافظة لليوم الثاني لعيد الأضحى فتم المرور على سلخانة الزرقا وسلخانة ميت الخولي عبد الله وأيضًا استكمال المرور على أعمال الرقابة على النظافة العامة في الشوارع والميادين وأثناء أيام عيد الأضحى، وأيضًا تم المرور على حمامات السباحة مثل حمام سباحة أكاديمية فرح في الروضة وحمام سباحة نادي الزرقا الرياضي وعمل المخاطبات للجهات المختصة.
 

مقالات مشابهة

  • أكثر من 187 ألف مشترك.. بدء العد التنازلي لامتحانات التوجيهي 2024 في الأردن
  • وزير التربية والتعليم يهنئ الطلاب الفائزين فى مسابقة 2024 Genius Olympiad الدولية
  • أكثر من 115 ألف طالب يدخلون امتحانات الشهادة الثانوية
  • تعليم الفيوم ينعى وفاة 3 حجاج من أبناء التربية والتعليم بالمحافظة
  • 3 مسارات أمام خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية 
  • في ثالث أيام العيد.. حملة مكبرة على حمامات السباحة في دمياط
  • قدّم الآن| مدارس مصر المتكاملة "حكومية ذكية"
  • 9 توجيهات من «التعليم» بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024.. اعرف التفاصيل
  • تنبيه هام من وزير التعليم لمراقبي امتحانات الثانوية العامة 2024
  • إغلاق مدارس وجامعات خاصة في تايوان بسبب انخفاض معدل المواليد