بوابة الوفد:
2024-06-11@18:22:21 GMT

حملات مركزة في جميع أحياء محافظة الإسكندرية

تاريخ النشر: 1st, April 2024 GMT

شنت الجهات التنفيذية و الرقابية بالإسكندرية عدة حملات بجميع أنحاء المدينة ، لاعادة الانضباط للشارع السكندري،  شارك فيها كلا من إدارات إشغال الطريق، ورخص المحلات، ومسئول الإعلام، ومفتشي المتابعة ،  وإشغال الطريق، وممثلي الطب البيطري، والسلامة والصحة المهنية، والأمن الصناعي، ومفتش أغذية شرق، والصحة، والبيئة، والتموين، والتفتيش الصيدلي، وإدارة شئون البيئة والرصد البيئي والإيرادات.

حيث قام  حي شرق الإسكندرية بحملة مكبرة، لإزالة الإشغالات، والتفتيش على الصيدليات والمحال والأسواق العشوائية بنطاق الحي ،  كانت الحملة قد بدأت بالتوجه  إلى السوق التجاري بمنطقة سموحة بنطاق الحي، وتم التفتيش على المحال والكافيهات والصيدليات، وفتح الطريق أمام المرور والمارة ، والتحفظ على الإشغالات.
أسفرت الحملة عن غلق وتشميع مطعم، وتحصيل غرامات فورية بلغت 64 ألف جنيه، والتحفظ على 160 حالة إشغال متنوع، وتحرير 24 محضرا وإنذارا وإعدام 34 كيلو لحوم ودواجن متنوعة فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

و في  حي المنتزه ثان في الإسكندرية نفذ الحي بالتنسيق مع إدارتي الإعلانات وإشغال الطريق حملة مكبرة، لإزالة اللافتات والإعلانات المخالفة، التي تشوه المظهر العام والحضاري للشوارع والميادين. أسفرت عن إزالة 30 إعلانًا مخالفًا بشارع ملك حفني قبلي، وذلك حفاظًا على المظهر الجمالي والحضاري.  

 كما واصلت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع شركة النظافة المختصة، حملاتها لرفع تجمعات القمامة والمخلفات من مختلف شوارع المدينة، للارتقاء بمستوى النظافة وإعادة المظهر الجمالي للمدينة، وجرى رفع إجمالي 41 طنا. وقامت ادارة الرصد البيئي بالتعاون مع شركة النظافة رفع مراكز وتجمعات القمامة من مناطق: "برج العرب القديم والقرى الثلاثة بهيج والغربنيات وأبوصير" حيث تم رفع 36 طنا.
كما دفع حي الجمرك بحملة لرفع المخلفات والقمامة من مناطق: "حديقة سينما ريكس وشارع البحرية وشارع سنان، وجرى خلالها رفع 5 أطنان قمامة ومخلفات. و خلال الحملة كذالك ،  شن حي المنتزه ثان بالإسكندرية، حملة استهدفت الحد من إشغالات الطريق وإزالة فروشات الأرصفة ومطاردة الباعة الجائلين بمختلف شوارع وميادين الحي بالتنسيق مع شرطة مرافق المنتزه ثان، واستهدفت ميادين: "ميدان المندرة الكوبري، ملك حفني بحري ، و بلهارس، البستان، محمد عوض الله".أسفرت الحملات عن التحفظ على 135 حالة إشغال متنوعة، وازالة الفروشات من الأرصفة والتعديات على حرم الطريق العام، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية إشغال الطريق حملات أحياء محافظة الإسكندرية محافظة الأسكندرية

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتابع جهود حملات إزالة الإشغالات بدسوق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع، اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، جهود الوحدة المحلية بدسوق، برئاسة جمال ساطور، فى حملات إزالة الإشغالات ورفع كفاءة الشوارع والميادين، وذلك لتسهيل حركة المرور، ومنع إشغال الطريق العام، والحفاظ على تحسين المظهر الحضارى للمدن.

وشدد محافظ كفرالشيخ، بالإلتزام بالقانون، وعدم التعدى على الأرصفة أو إشغال الطريق، وإزالة الإشغالات والتعديات على حرم الشارع العام، والحفاظ على نظافة الشوارع والميادين، وحماية حقوق المواطنين، ومراجعة تراخيص المحال والأنشطة التجارية، ورفع اللوحات الإعلانية المخالفة غير المرخصة، وحظر إنتظار السيارات فى محاور الطرق والأماكن غير المخصصة للإنتظار، وتكثيف أعمال النظافة، وإستكمال أعمال الرصف  والإنترلوك، ورفع كفاءة منظومة الإنارة العامة.

وكلف محافظ كفرالشيخ، برفع المخلفات والقمامة، وتدعيم وتجهيز الطرق، ورفع التشوينات، وتحقيق الإنضباط والسيولة المرورية، وإستمرار أعمال حملات إزالة الإشغالات بجميع شوارع مراكز ومدن المحافظة، ومصادرة جميع الإشغالات المخالفة، وعمل محاضر للمخالفين من أصحاب المحلات وكذلك الباعة الجائلين، بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية، وحظر التعدى على الطريق العام، وإزالة الأرصفة المخالفة، وتوسعة الشوارع وإعادتها لأصلها، والعمل على رفع مستوى الخدمات والمرافق والتواصل مع المواطنين ميدانيًا، مؤكدًا أنه لن يسمح بالمساس بحق المواطن فى السير والمرور فى شوارع مناسبة، يتم فيها مراعاة ضوابط خطوط التنظيم لعرض تلك الشوارع، وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

IMG-20240609-WA0020 IMG-20240609-WA0017 IMG-20240609-WA0021

مقالات مشابهة

  • إلغاء إجازات الأطباء البيطرين والعاملين بالمجازر خلال عيد الأضحى في الجيزة
  • الدار البيضاء تتأهب بـ5800 عامل نظافة بهدف جمع 30 ألف طن من النفايات في عيد الأضحى
  • الجيزة تزيل شوادر لبيع المواشي من الطريق العام قبل عيد الأضحى .. صور
  • محافظ أسيوط: حملات نظافة مكثفة وتسوية الطرق غير المرصوفة ببعض المراكز
  • الثانوية العامة 2024.. تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان الامتحانات
  • تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان امتحانات الثانوية بالشرقية
  • أسيوط: رفع 540 طن مخلفات وتسوية وتمهيد طرق خلال حملات نظافة
  • محافظ كفر الشيخ يتابع جهود حملات إزالة الإشغالات بدسوق
  • رئيس مدينة الطود بالأقصر يتفقد سير العمل بقرية المريس لتحقيق الانضباط
  • ضبط 117 كيلو لحوم غير صالحة للإستهلاك الآدمي بالإسكندرية