نقل الأزهر الشريف، عبر منصاته المختلفة بوسائل التواصل الاجتماعي، بثا مباشرا لشعائر صلاتي العشاء والتراويح من الجامع الأزهر الشريف، ليلة 23 رمضان.

تعد صلاة التراويح ودروسها الحدث الأبرز الذي ينظمه الجامع الأزهر كل عام بالتعاون مع المركز الإعلامي للأزهر، مع نقلها مباشرة عبر صفحات ومنصات الأزهر الشريف على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتؤدى صلاة التراويح هذا العام بواقع (20) ركعة يوميًّا، يؤديها (12) قارئًا، مع تنظيم «درس التراويح» ويحاضر فيه بالتعاون مع هيئة كبار العلماء وأساتذة جامعة الأزهر الشريف، كما ينظم الجامع أداء صلاة التراويح بمسجد مدينة البعوث الإسلامية، بواقع (20) ركعة يوميًّا، يؤديها (12) قارئًا.

وأعد الجامع الأزهر جدولًا للمرشحين لإمامة صلاة التهجد وعددهم (12) قارئًا، يؤدون صلاة التهجد بالقراءات، بواقع (8) ركعات يوميًّا من الليلة العشرين من رمضان إلى نهاية الشهر المبارك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الازهر الشريف العشاء التراويح الجامع الازهر الجامع الأزهر صلاة التراویح الأزهر الشریف الأزهر ا

إقرأ أيضاً:

اتركوا قليلا من الطعام للمجاهدين.. تفاعل رواد التواصل مع فيديو لشاب غزّي (شاهد)

تداول عدد متسارع من رواد مختلف منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطع فيديو، يوثّق ترك شاب غزّي، طعاما، في بيته، للمقاومين الذين قد يدخلون البيت أثناء تصديهم لقوات الاحتلال، وذلك قبل نزوحه.

وأكّد الشاب، عبر الفيديو، الذي انتشر كالنار فالهشيم على مختلف منصات التواصل الاجتماعي: "تستغربش مني إيش قاعد بسوّي، كرتونتين أندومي، وكرتونتين بيض، مع أكياس طحين وبعض الخضراوات، اليوم بدي أنزح من الدار في قطاع غزة وأسيب داري اللي تربيت فيها".

ويُتابع الشاب، وهو يوصي باقي النازحين من أهالي غزة، بالقول: "أبقوا قليلا من الطعام للمجاهدين في بيوتكم، لعلى وعسى واحد من المجاهدين يدخل هذا البيت ويأكل قليلا من الطعام".
"اتركوا قليلا من الطعام للمجاهديـ.ـن".. فيديو متداول لشاب غزي يترك ما جاد به من الطعام داخل بيته للمقاومين قبل نزوحه من قطاع غزة.#يني_شفق #فيديو pic.twitter.com/udWtCrUSn1 — يني شفق العربية (@YeniSafakArabic) May 30, 2024
وتفاعل عدد من رواد منصات التواصل الاجتماعي مع المقطع المتداول بالقول: إنه في الوقت الذي يحاول فيه الاحتلال الإسرائيلي تحريض سكان القطاع على المقاومة، عبر جُملة من المناشير أو خلال رسائل الجوال، تأتي مثل هذه المقاطع لتؤكد أن أهالي غزة مع كتائب عز الدين القسام، وهي الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

إلى ذلك، أشاد المغردون بموقف الشاب الغزّاوي، من خلال وصف عمله بـ"البطولي" خاصة في ظل النقص الحاد في المواد الغذائية داخل كامل القطاع المحاصر.
يا شعبنا يا فخرنا، يا مصدر عزنا ونبض كرامتنا..
ألا بورك أهل #غزة، ألا بورك رجالها ونسائها وأطفالها..

يودع بيته نازحاً تحت القصف الصهيوني، ويترك خلفه ربما كل ما يملك من طعام عسى ان تمر قوة للمقاومة فتأكل منه إذا احتاجت.. هذا شعب كيف يُهزم؟!

يبكي وجعاً كبيراً، وألماً عظيماً لا… pic.twitter.com/x9A4LHJdQZ — أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) May 29, 2024
وتابع عدد من المعلّقين على مقطع الشاب الغزاوي بالقول: "إن أهالي غزة يضربون في كل يوم أروع الأمثال في التضحية والكرم"؛ فيما كتب آخر: "هذا الشاب يعلم علم اليقين أن رحلة النزوح صعبة جدا، والحصول على الطعام مهمة شاقة جدا إن وجد، وعلى الرغم من ذلك آثر رجال المقاومة على نفسه وأهله".


وأكد مغرّد آخر عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي "إكس": "إنهم يخرجون من بيوتهم، متجهين نحو الخيام والجوع، غير أنهم يتركون طعاما في بيوتهم كي لا يجوع المجاهدون، هذا هو شعب غزة العظيم"، بينما يستفسر آخر: "يودع بيته نازحا تحت القصف الصهيوني، ويترك خلفه كل ما يملك من طعام، هذا شعب كيف يُهزم؟!".
pic.twitter.com/Et1iqKhl1d — د. محمد نبيل الصفي (@Dr_abdoty) May 29, 2024
تجدر الإشارة إلى أن هذا المقطع المتداول، لا يعتبر الأول من نوعه الذي يعلن التضامن الصريح والدعم الكامل لمقاتلي المقاومة، حيث إنه  قبل أيام، تداول ناشطون، رسالة، كتبها غزّي للمقاومة قبل نزوحه من بيته، جاء فيها: "أيها المجاهدون البيت ملككم، وتحت أمركم تركت لكم بعض الطعام. صحة وعافية يا أبطال".

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية القسم الأدبي بمدينة نصر
  • ملتقى الجامع الأزهر يناقش مكانة العقل في الإسلام الثلاثاء المقبل
  • الجامع الأزهر يعقد اللقاء الفقهي بلغة الإشارة عن معاني سورتي النصر والكافرون
  • أحد علماء الأزهر يكشف عن "محظورات الحج"
  • شاهد أول تعليق من فيفي عبده بعد الهجوم عليها بسبب فيديوهات الرقص
  • خلال ساعات.. «البحوث الإسلامية» تفتح باب التقدم لمسابقة الإيفاد لدول العالم
  • البحوث الإسلامية يفتح باب التقدم لمسابقة الإيفاد لدول العالم غدا
  • خطيب الجامع الأزهر: فريضة الحج تعيدنا إلى نقاء الطبع وسماحة الخلق
  • «أغلى الغاليين».. عمر السعيد في أحدث ظهور رفقة عمرو دياب | صورة
  • اتركوا قليلا من الطعام للمجاهدين.. تفاعل رواد التواصل مع فيديو لشاب غزّي (شاهد)