مسقط-سانا

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف أن مواقف سلطنة عمان الإنسانية والمساعدات التي قدمتها وتقدمها كان لها دور مهم ولافت في تخفيف معاناة أهل قطاع غزة الناجمة عن استمرار العدوان الإسرائيلي، وأن هذه المساعدات ستتيح للمنظمة مواصلة مبادراتها الإنسانية لمساعدة أهالي القطاع.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن المنظمة الدولية قولها: إن مواقف السلطنة والمساهمات الإنسانية الفعالة التي قامت بها للتخفيف من معاناة المدنيين في غزة “تبرز موقف سلطنة عمان الثابت مع القضية الفلسطينية ووقوفها الراسخ مع فلسطين نحو السلام بما يصب في مصلحة الأعمال الإنسانية ودعمها الثابت لرفاهية الأطفال على الصعيدين الوطني والدولي”.

وأضافت المنظمة: إن إسهامات سلطنة عمان وتبرعها بمبلغ مليون دولار للأطفال في قطاع غزة “ستؤدي دورا حيويا في تقديم المساعدة الأساسية للأطفال في قطاع غزة الذين يواجهون عقبات كبيرة”، مؤكدة أنها “ستتمكن عبر هذا الدعم من مواصلة تنفيذ برامجها ومبادراتها الحيوية المصممة لتعزيز حياة الأطفال وحماية احتياجاتهم في فلسطين”.

وفي السياق، أكدت سومايرا تشودري ممثلة اليونيسف في سلطنة عمان أن المساعدات التي قدمتها السلطنة “سيكون لها تأثير معنوي في حياة العديد من الأطفال، ما سيوفر لهم الدعم الأساسي والأمل في مستقبل أفضل”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

الأونروا: معاناة أطفال غزة تتواصل «بشكل لا يمكن تصوره»

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات تؤكد ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة «الفارس الشهم 3» تواصل دعم الأشقاء الفلسطينيين

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، أمس، إن معاناة الأطفال في قطاع غزة من الحرب تتواصل «بشكل لا يمكن تصوره».
وأضافت الوكالة أنه «لا ينبغي لأي طفل أن يواجه مثل هذه الظروف المروعة، يجب وقف إطلاق النار الآن».
وأشارت إلى أن منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف» أفادت بأن 9 من كل 10 أطفال في القطاع يعانون من فقر غذائي حاد، كما ذكرت منظمة «أوكسفام» أن العديد منهم يقضون أياماً كاملة من دون طعام.
وفي سياق متصل، قال حسام أبو صفية، مدير مستشفى كمال عدوان، شمالي قطاع غزة، أمس، إنه تم تسجيل 50 طفلاً فلسطينياً يعانون من سوء التغذية، خلال أسبوع واحد فقط.
وقال أبو صفية في بيان: «تم إحصاء نحو 50 طفلاً فلسطينياً يعانون من سوء التغذية خلال أسبوع واحد فقط». وأضاف أن «المنظومة الصحية في غزة هي هدف للاحتلال الإسرائيلي، لكننا نحاول استئناف الخدمات الطبية بالحد الأدنى، في ظل نقص الوقود، والوضع كارثي في القطاع».
وأكد أن «شبح المجاعة يخيم على غزة، وسجلنا علامات سوء التغذية على بعض الأطفال».
وجراء الحرب وقيود إسرائيلية، بات سكان غزة ولا سيما محافظتي غزة والشمال على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 18 عاماً.
ومع سيطرة الجيش الإسرائيلي على معبر رفح البري مع مصر في 7 مايو الماضي رغم التحذيرات الدولية من تداعيات ذلك، تفاقمت الأوضاع الإنسانية داخل القطاع، في ظل شح المواد الغذائية والمستلزمات الطبية، ما أدى إلى إطلاق عدة نداءات استغاثة من داخل القطاع، بضرورة فتح المعابر وإدخال المساعدات. في غضون ذلك، أطلقت وزارة الصحة الفلسطينية أمس، نداء استغاثة لتوفير وقود لمولدات الكهرباء بالمستشفيات، مؤكدة أن تعطلها يعني «الموت المحقق» للمرضى والمصابين، في ظل استمرار الحرب المدمرة على القطاع.
ووجهت الوزارة، في بيان، نداء استغاثة عاجلاً للمجتمع الدولي ومؤسساته الدولية والإغاثية لتوفير مولدات كهربائية لمستشفيات القطاع.
وتوقعت الوزارة توقف مولدات الكهرباء في المستشفيات والمراكز الصحية المتبقية ومستودعات الأدوية نتيجة منع دخول قطع الغيار اللازمة لصيانتها.
وقالت: إن «توقف المولدات الكهربائية يعني الموت المحقق للمرضى والمصابين وانتهاء الخدمة الصحية بالكامل في قطاع غزة».
وأشارت إلى اعتمادها منذ 9 أشهر على مولدات لإمداد المستشفيات بالطاقة الكهربائية اللازمة على مدار الساعة بعد تدمير إسرائيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • البيان الختامي لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة: العمليات العسكرية المستمرة في رفح أدت إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي في القطاع
  • الصيرفة الإسلامية في سلطنة عمان تنمو بشكل متسارع في حجم الأصول والودائع
  • التوقيت مهم.. عربية النواب: قرار وقف إطلاق النار يوقف حرب الإبادة المستمرة ضد الفلسطينيين
  • سلطنة عمان ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن وقف شامل ودائم لإطلاق النار في قطاع غزّة
  • السودان..”تقارير مروّعة” على طاولة منظمة اليونيسف
  • الأهرام: مؤتمر الأردن الدولي يعكس دور القاهرة وعمان في تخفيف معاناة سكان غزة
  • «اليونيسف»: وضع الأطفال في غزة مأساوي.. و90% منهم يفتقرون إلى الغذاء
  • الأونروا: معاناة أطفال غزة تتواصل «بشكل لا يمكن تصوره»
  • مناقشة النسخة الأوّلية من "الدليل الوطني لحماية الطفل" في عُمان
  • القادم على Netflix: الرسوم المتحركة" تستعرض مسلسلات وأفلام الأنيمي الجديدة والعائدة لعام 2024 وما بعده للأطفال في مرحلة الروضة والعائلات والبالغين