تمكّنت الأجهزة الأمنية المختصة في وزارة الداخلية المصرية من ضبط شخصين يديرون محطة بث تلفزيوني لاسلكية بدون ترخيص في محافظة المنوفية.

بناءً على معلومات وتحريات من إدارة مباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية في قطاع الشرطة المتخصصة، تم التأكيد على نشاط شخصين مقيمين في المنوفية قاموا بإنشاء وإدارة محطة بث تلفزيوني لاسلكية تغطي المحافظة، حيث استخدموا أبراجًا لتقوية البث اللاسلكي لاستقبال وإعادة بث العديد من القنوات الفضائية، سواء المشفرة أو غير المشفرة، دون الحصول على التراخيص اللازمة.

تمت عملية الضبط بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنوفية، حيث تم ضبط الموقع الرئيسي للمحطة ومحطات التقوية، واعتقال المتورطين. كما تم ضبط معدات البث والمستلزمات، وتتضمنت الضبوط أيضًا وحدة معالجة مركزية تستخدم كسيرفر محمل بدعم فني وسيرفر لفك تشفير القنوات الفضائية، بالإضافة إلى محطات لتقوية إشارة البث اللاسلكي ومتجر لبيع مستلزمات كسر شفرة القنوات الفضائية. تبيّن أن هاتفين محمولين تحتوي على دلائل على إدارة الشبكة من قبل المتهمين.

وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما تلك المخالفات، بقصد التربح المادي، وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة حيالهما، واخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

بوابة روز اليوسف

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

ضبط شخص بالغربية لقيامه بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة ثان طنطا بالغربية للنصب والإحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى -على خلاف الحقيقة- مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (عدد من الشهادات الدراسية "مزورة" – عدد من الشهادات الخالية المزورة - 6 أكلاشية – جهاز حاسب آلى "لاب توب" "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى")، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • رواد محطة الفضاء الدولية الروس يهنئون مواطنيهم بمناسبة يوم روسيا
  • رواد محطة الفضاء الدولية الروس يهنئون مواطنيهم بمناسبة “يوم روسيا”
  • تدعم المثلية والإلحاد.. تفاصيل قرار حجب المنصات التي تعمل بدون ترخيص
  • بث تلفزيوني كارثي لمباراة المغرب ضد الكونغو يسائل إمبراطورية العرايشي
  • ضبط شخص يدير كيان تعليمي بدون ترخيص
  • إزالة 4 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالمنيا
  • الأعلى للإعلام: حجب جميع المنصات التي تعمل بدون ترخيص خلال 3 أشهر
  • ضبط شخص بالغربية لقيامه بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب على المواطنين
  • ضبط شخصين لقيامهما بإنشاء وإدارة كيانين تعليميين بدون ترخيص بالمعادي
  • ضبط مالك محل عرض أجهزة ريسيفر لفك الشفرات في بنها