قال عماد الدين حسين، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن إشارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الحوار الوطني في بيانه الرسمي الذي ألقاه بعد أداء اليمين الدستورية في المرتبة الثانية من أولويات الدولة، مباشرة بعد الحديث عن الأمن القومي الوطني وعلاقات مصر الخارجية، يدل على تقدير الرئيس للحوار وأهميته وإدراكه لأثره الكبير في المجتمع، فضلا عن تأكيده أهمية العمل على تنفيذ توصيات الحوار الوطني ومخرجاته، وهي ليست المرة الأولى، حيث أنه يوصي على ذلك في كل احتفالية تقريبا.

التأكيد على جدية الحوار الوطني 

وأوضح عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، في تصريحات لـ«الوطن»، أن هذه الإشارة من الرئيس تؤكد جدية الحوار الوطني، «إشارة الرئيس للحوار الوطني هي دفعة قوية للحوار، ونأمل أن يتحول إلى مؤسسة كاملة وليس مجرد منتدى يضم نخبة من ممثلي القوة السياسية والمجتعمعية المختلفة، وذلك حتى يساهم في تحليل مزيد من القضايا والموضوعات دون أن تحدث خلل بأي من اختصصات البرلمان أو الحكومة». 

جهود الحوار الوطني للمرحلة المقبلة

وأشار إلى أن الحوار الوطني تمكن من إنجاز توصيات المرحلة الأولى، وتم عقد العديد من الاجتماعات المختلفة من أجل تنفيذ هذه التوصيات، والآن حان الوقت لرفع توصيات الملف الاقتصادي إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، واستكمال الجلسات التي لم تستكمل منها على سبيل المثال ملفات الحبس الاحتياطي وحرية قانون تداول المعلومات وحقوق الإنسان، هذه الأمور هي محاور هامة سترى النور خلال الولاية الجديدة.

وعن التوصيات الاقتصادية التي خرجت عن المرحلة الثانية من الحوار الوطني، قال عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إنها جميعا جاءت تصب في مصلحة المواطن، وتعمل على حل المشكلات المختلفة التي تواجهه، حيث شملت التوصيات مقترحات حول التضخم وارتفاع الأسعار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني عماد الدين حسين حفل التنصيب توصيات الحوار الوطني الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

مؤيد اللامي : الحضور المهيب للمهنئين بالعيد الوطني للصحافة العراقية دليل تقدير لجهود الصحفيين

شبكة انباء العراق ..

استقبلت نقابة الصحفيين العراقيين ، امس السبت في بغداد ، تهاني وتبريكات وفود المهنئين بمناسبة الذكرى السنوية 155 للعيد الوطني للصحافة العراقية.

وقال رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي ، في تصريح امس السبت ، ” تحل علينا هذا اليوم الذكرى 155 لتأسيس وانطلاق اول صحيفة عراقية ” زوراء” التي صدرت للمرة الاولى باربع صفحات عام 1869 في عهد الوالي مدحت باشا انذاك ” .

وأضاف، ان ” هذا الاحتفال جاء مكملا لمسيرة عطاء وجهد كبير بذلته الاسرة الصحفية والصحفيون ، لاسيما اولئك الذين ضحوا بحياتهم من اجل إعلاء الكلمة الحرة والحقيقة الراسخة في القيم المجتمعية التي نعمل وعملنا عليها جميعا لوحدة وبناء مستقبل العراق الجديد”.

واكد اللامي ، ان ” عدد المهنئين كبير جدا هذا اليوم وهو حضور مهيب ، حيث قدم التهاني رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس مجلس النواب بالانابة ، ورؤساء الكتل السياسية والنواب والوزراء والنخب المجتمعية ، وحضور عدد من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية الى مبنى نقابة الصحفيين العراقيين ، وهو دليل تقدير كل العراق لجهد وعمل الصحفيين” .

وثمن اللامي ، جهود جميع الصحفيين العراقيين داخل وخارج العراق كما وجه التحية إلى عوائلهم الكريمة التي انجبت هذه النخب المعطاء ، وقال ” ستسمعون منا انجازات قريبة في الفترة المقبلة “.

وأضاف، ” نحتفي هذا العام وسط اجواء حقيقية من التفاؤل لان الصحفيين العراقيين اثبتوا انتماءهم وعطائهم الحقيقي للبلد ، وساهموا في بناء واعمار البلد ، حيث نعمل مع حكومتنا الوطنية لبناء و اعمار العراق ، وهذه مسؤولية كبرى في اعناق الجميع ليست في اعناق الصحفيين فحسب” .

user

مقالات مشابهة

  • مؤيد اللامي : الحضور المهيب للمهنئين بالعيد الوطني للصحافة العراقية دليل تقدير لجهود الصحفيين
  • أهالي مدينة بدر يؤدون صلاة عيد الأضحى بساحة حي النرجس
  • الحوار الوطني يهنئ الشعب المصري بعيد الأضحى
  • كل ما تريد معرفته عن أهداف واختصاصات مجلس أمناء العمل الأهلي بعد إقراره
  • شاهد / محاضرة القاها الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي في الحج
  • إصابة 5 من أسرة واحدة في حادث سير بالمنيا
  • تهديد بشكوى النادي.. نجم الزمالك يورط مجلس حسين لبيب
  • بوتين: روسيا مهتمة بإنشاء نظام أمني غير قابل للتجزئة عبر الحوار
  • علاقة جورج كلوني وأمل علم الدين تنهار تحت الضغوط
  • مراسل سانا: بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس.. استمرار فعاليات مؤتمر الاستثمار الثاني في قطاع الكهرباء وذلك على مدرج جامعة دمشق والمنعقد تحت عنوان “الاستثمار في الطاقة المتجددة والكهرباء محرك التنمية المستدامة في سورية”