التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، معالي بيتر زيجارتو وزير خارجية جمهورية المجر، وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها سموه إلى بودابست.ورحب معالي بيتر زيجارتو بزيارة سموه، وبحثا مسارات التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية المجر وسبل تنميته في المجالات كافة بما يدعم مصالح البلدين المشتركة ويعود بالخير على شعبيهما.


كما استعرضا الملفات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وناقشا الفرص المتاحة لدفع آفاق التعاون في قطاعات عدة منها الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية والخدمات اللوجستية وغيرها من المجالات الداعمة لخطط البلدين التنموية.
وتطرقا إلى اتفاقية التعاون الاقتصادي التي تم توقيعها بين البلدين شهر مارس الماضي، وأهمية البناء عليها لتحفيز التعاون الاقتصادي والتجاري وتعزيز الشراكات بين القطاع الخاص في البلدين.
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أن العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية المجر عميقة ومتطورة، وهناك حرص من البلدين الصديقين على ترسيخ نموذج تعاون مشترك مثمر ومستدام يدعم أهدافهما لتحقيق التنمية الشاملة لشعبيهما.
وأشار سموه إلى أن جمهورية المجر الصديقة شريك مهم لدولة الإمارات، معرباً عن تمنياته للمجر وشعبها بالتقدم والازدهار.
وفي السياق ذاته، بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي بيتر زيجارتو التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط والأزمة الإنسانية في قطاع غزة، وتطرق إلى أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار بما يسهم في حماية أرواح المدنيين كافة.
كما أكد سموه على أهمية تعزيز قنوات إيصال المساعدات الإنسانية على نحو آمن ومكثف ومستدام ودون عوائق، وتعزيز الاستجابة الإنسانية للشعب الفلسطيني.
وأقام معالي بيتر زيجارتو وزير خارجية جمهورية المجر مأدبة أفطار تكريماً لسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق له.
حضر اللقاء سعيد مبارك الهاجري مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية، وسعادة سعود حمد الشامسي سفير الدولة لدى جمهورية المجر.

أخبار ذات صلة عبدالله بن زايد يبعث برقيات تعزية في ضحايا هجوم "المطبخ المركزي العالمي" منصور بن زايد: «أبوظبي للتنمية» يعمل على استدامة نمو الاقتصاد الوطني

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عبدالله بن زايد الشیخ عبدالله بن زاید آل نهیان جمهوریة المجر

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يبحث مع رئيس مجلس الدولة الصيني تعزيز علاقات البلدين

بكين/ وام
بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، اليوم، مع لي تشيانغ رئيس مجلس الدولة في جمهورية الصين الشعبية .. العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها خاصة في مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار والطاقة والصناعة والثقافة والتعليم وغيرها من الجوانب ذات العلاقة بالأولويات التنموية للبلدين .. وذلك في إطار زيارة دولة يقوم بها سموه إلى الصين.
ورحب رئيس مجلس الدولة الصيني، في بداية اللقاء، بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مؤكداً ما تمثله زيارته من أهمية كبيرة لحاضر العلاقات الثنائية ومستقبلها.
وأكد الجانبان، خلال اللقاء، أهمية الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي وقعها البلدان خلال زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والحرص المشترك على تفعيلها بما يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة للبلدين خاصة في المجال التنموي.
كما تطرق اللقاء إلى التطور الذي شهدته علاقات البلدين خلال السنوات الماضية، والرؤى المشتركة بشأن تعزيزها وتوسيع آفاقها واستثمار الفرص المتاحة في مسارها خلال السنوات المقبلة بما يعود بالخير والنماء على البلدين والشعبين الصديقين.
حضر اللقاء، الوفد المرافق لصاحب السمو رئيس الدولة خلال زيارة الصين.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية سنغافورة .. ويبحثان علاقات التعاون والشراكة الشاملة بين البلدين
  • عبدالله بن زايد ونظيره السنغافوري يؤكدان أن شراكة البلدين تجسد عمق العلاقات
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية سنغافورة يبحثان الشراكة الشاملة بين البلدين
  • البديوي يلتقي عددا من سفراء دول مجلس التعاون والدول العربية المعتمدين في بودابست
  • رئيس مجلس النواب يلتقي نائب رئيس وزراء المجر
  • حنفي جبالي يلتقي نائب رئيس وزراء المجر
  • بالفيديو | محمد بن زايد يغادر الصين في ختام زيارة دولة
  • حنفي جبالي يلتقي نائب رئيس وزراء المجر لبحث سبل التعاون الاقتصادي
  • محمد بن زايد يغادر الصين في ختام زيارة دولة
  • محمد بن زايد يبحث مع رئيس مجلس الدولة الصيني تعزيز علاقات البلدين