صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الخارجية الفرنسية انقلاب النيجر ليس نهائيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ماذا قالت وزيرة الخارجية الفرنسية إذا سمعتموني أتحدّث عن ’محاولة انقلابيّة‘، فذلك لأنّنا لا نعتبر الأمور نهائيّة.لا يزال هناك .، والان مشاهدة التفاصيل.

الخارجية الفرنسية: انقلاب النيجر "ليس نهائيا"

ماذا قالت وزيرة الخارجية الفرنسية:

إذا سمعتموني أتحدّث عن ’محاولة انقلابيّة‘، فذلك لأنّنا لا نعتبر الأمور نهائيّة.

لا يزال هناك مخرج إذا استمع المسؤولون (عن تلك المحاولة) إلى المجتمع الدولي. رئيس النيجر محمد بازوم "بصحّة جيّدة" على الرغم من أنّ مدبّري الانقلاب يحتجزونه في مقرّه. تحدّث (بازوم) إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الجمعة. "يمكن الوصول إليه"، وقد قال أيضًا إنّه في "صحّة جيدة".

الانقلابيون يحذرون فرنسا من التدخل في الشأن الداخلي

وأمس الخميس، حذر الانقلابيون في النيجر فرنسا من الدخل في الشأن الداخلي للنيجر، على ما وصفوه بأنه تجاوز لقرار إغلاق الحدود، بعدما هبطت طائرة عسكرية فرنسية في مطار نيامي الدولي.

وفي تسجيل منشور على منصة "X" (توتير سابقا)، حذر المجلس الوطني لحماية الوطن القوات الفرنسية من التدخل في الشأن الداخلي للنيجر، مشيرا إلى أنه لاحظ هبوط طائرة عسكرية فرنسية في مطار نيامي الدولي، رغم إغلاق الحدود البرية والجوية حتى إشعار آخر.

 وأوضح المتحدث العسكري باسم المجلس الوطني:

طائرة عسكرية من نوع A400M حطت في مطار نيامي الدولي صباح الخميس. أعرب المتحدث عن عدم رضى المجلس عن الخطوة الفرنسية. دعا باريس إلى الامتثال للإجراءات التي اتخذها المجلس العسكري إلى حين إشعار آخر.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الخارجية الفرنسية: انقلاب النيجر "ليس نهائيا" وتم نقلها من سكاي نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الخارجیة الفرنسیة انقلاب النیجر

إقرأ أيضاً:

إيران.. المجلس “الأعلى للتحقيق” يصدر تقريرا ثانيا بشأن سقوط طائرة رئيسي

إيران – أكد المجلس الأعلى للتحقيق في إيران امس الأربعاء، إن احتمال أن يكون سقوط طائرة الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي ناجماً عن عمل تخريبي “أمر مستبعد”.

  وقال “المجلس الأعلى” في تقرير ثان أصدره بشأن الحادثة اليوم الاربعاء إنه “وفقا للعينات واختبارات بقايا وأجزاء المروحية وطريقة تناثرها ومسافة الأجزاء المنفصلة عن الجسم الرئيسي، فإن احتمالية أن يكون الانفجار ناجما عن أعمال تخريبية أثناء الرحلة وقبل لحظات من اصطدامها بمنحدرات مرتفعة المروحية، أمر مستبعد”.

وأوضح أنه “بحسب تقرير الخبراء المختصين، لم تتم ملاحظة أي آثار للحرب الإلكترونية على المروحية المنكوبة”.

وتابع “قد تم فحص معظم المستندات والسجلات والمستندات المتعلقة بإصلاح وصيانة المروحية المنكوبة بعناية، ولم يتم العثور على أي عيوب يمكن أن تكون فعالة في الحادث من حيث الإصلاح والصيانة”.

وأفاد أن “تقرير الطقس وتوقعاته ليوم 30 مايو من مطار تبريز (الأصل) إلى الوجهتين الأولى والثانية لمجموعة الطيران (جسر أغباند وسد قيز قلعة) حتى الساعة 08:50 صباحا كانت مواتية ومناسبة لظروف الطيران البصرية، لكنه كان يحتاج إلى مزيد من التحقيق بناء على تلقي آخر المستندات المستلمة وإفادات طياري وركاب المروحيتين الأخريين”.

وقال إن سعة مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي ” تتناسب من حيث عدد الركاب والمعدات مع الحد الأقصى للوزن القياسي للطائرة المروحية عند بداية الرحلة وعند إقلاعها من نقطة الانطلاق إلى الوجهة ومسار العودة”.

وأشار تقرير المجلس الأعلى للتحقيق إلى أنه “بناء على المحادثات المسجلة بين طياري المجموعة الجوية، فإن آخر اتصال مع طياري المروحية المنكوبة استمر 69 ثانية حتى وقع الحادث ولم يستجيبوا، ولم يتم تسجيل أي إعلان لحالة طوارئ.. الوقت التقريبي المعلن: حوالي 1.5 دقيقة”.

وأوضح أنه “خلال مدة المهمة وحتى 69 ثانية قبل وقوع الحادث، تم الحفاظ على الاتصال على الترددات المحددة مع المروحية التي تعرضت للحادث، وكان آخر اتصال ورسالة من قبل قائد مجموعة الطيران (الشهيد مصطفوي). ولذلك، يتم استبعاد أي انقطاع في نظام الاتصالات أو تداخل في الترددات. (استمر الاتصال بين المروحيتين الأخريين حتى الهبوط في منجم سونغون للنحاس)”.

صباح الاثنين (20 مايو 2024)، أعلنت الرئاسة الإيرانية مقتل رئيسي والوفد المرافق له (وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، وإمام جمعة تبريز آية الله آل هاشم، ومحافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتي، ورئيس وحدة حماية الرئيس، وعنصر من الحرس الثوري)، إثر سقوط مروحيتهم خلال عودتهم من منطقة خدا آفرين في أذربيجان إلى مدينة تبريز.

 

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • عن الحرب والإقتصاد والكهرباء.. كلام لافت من هوكشتاين يخصُّ لبنان
  • الخارجية الفرنسية: على إسرائيل أن تمتثل للقانون الإنساني الدولي بشأن قطاع غزة
  • الخارجية الفرنسية: تلقينا ردّاً إيجابيّاً من لبنان... وننتظر جواب إسرائيل
  • إيران.. المجلس “الأعلى للتحقيق” يصدر تقريرا ثانيا بشأن سقوط طائرة رئيسي
  • خاص| رئيس بعثة المجلس الدولي لحقوق الإنسان: غزة مُحتلة ومن يدافع عنها هم أهلها.. شاهد
  • رئيس بعثة المجلس الدولي لحقوق الإنسان بجنيف في حواره لـ "البوابة نيوز": غزة مُحتلة ومن يدافع عنها هم أهلها.. وإسرائيل تريد تطهير فلسطين من أهلها ومن يبقى يكون من "أهل الجزية".. شاهد
  • بوحبيب التقى نظيره الفرنسي: نشكر باريس على اهتمامها الدائم بمساعدة لبنان
  • المجلس الأعلى للتحقيق في إيران: لا وجود لعمل تخريبي بسقوط طائرة رئيسي
  • إيران.. المجلس "الأعلى للتحقيق" يصدر تقريرا ثانيا بشأن سقوط طائرة رئيسي
  • شاهد: للمرة الثانية خلال شهر واحد.. تحطم طائرة عسكرية بالقرب من مطار في ولاية نيو مكسيكو