حصل صدى البلد على نص أقوال والد ووالدة رحاب رشدي فتاة البراجيل وشقيقتها التي أنهت حياتها، وسجلت فيديو قبل موتها بأيام واستمعت النيابة إلى أقوال والدها والتي جاءت كالاتي :

الفلوس هي السبب| قرار جديد بشأن المتهم بقتل جزار حلوان قرار عاجل ضد المتهم بقتـ ل سائق المعصرة| تفاصيل

س: هل تتهم أحد معين بذاته في حدوث الواقعة؟

ج/ لا 
س: هل تشتبه في  تورط أحد في وفاة المتوفاة إلى رحمة مولاها رحاب رشدي عبدالعاطي؟
ج/ لا 
س: وهل من ثمة خلافات فيما بينك وبين المتوفاة ؟
ج: لا
س: هل من ثمة خلافات فيما بين المتوفاة لرحمة مولاها وبين أيا من القاطنين بالمسكن محل سكنكم أو معين بذاته؟
ج: لا
س وأين كنت حال سوء حالتها عقب تناولها للعقار؟
ج: أنا كنت في البيت بس كنت في الاوضه بتعتي
س: ما قولك فيما قررته بأقوالك استدلال بالمحضر المؤرخ بتاريخ ٢٨-٠٣-٢٠٢٤ الساعة ٣:٥٣ مساء بمعرفة
الملازم أول / أسامة ایمن محمد تلوناه عليه تفصيل؟
ج اللي حصل انا قولت عليه
س: ما قولك فيما جاء بمناظرة النيابة العامة للمتوفاة إلى رحمة مولاها سالفة الذكر - تلوناه عليه تفصيلاً ؟
ج هي كانت عمله عمليه في رجليها وكانت مركبه شرائح ومسامير بسبب حدثه قديمة
س/ هل لديك اقوال اخرى؟
ج لا تمت اقواله وتوقع منه

أنهى حياة صحبه بمفك| ننشر حيثيات الحكم على سفاح الأزبكية 5 ملايين جنيه رشوة.

. بدء أولى جلسات محاكمة قاضي نجع حمادي أما عن أقوال شقيقتها جاءت كالتالي:
 

ما هي تفاصيل حدوث الواقعة؟
ج كل اللي حصل إن اختى رحاب كانت مخطوبة لواحد اسمه حسام وكان بيحصل بينهما مشاكل، واللى كان بيحل المشاكل ليهم واحد اسمه السيد وكان متربي، وبعدها عرفنا إن حسام بيسرق وطلع حرامي ولما اختى عرفت أنه حرامي فسخت الخطوبة بينها وبين حسام وبعدها حسام شافها وهى رايحة السجل مع السيد بتعمل بطاقة، حسام غار عليها عشان كان بيحبها فقام قتل السيد من فترة وأنا وأختى رحاب شهدنا في النيابة على حسام وبعدها كلام الناس كثر عليها من الناس إن أختي هي السبب في موت السيد وأختى لما سمعت الكلام دا من الناس نفسيتها تعبت اوى بس مكنش بيبان عليها بس وعرفت من قبل ما تروح المستشفي بيوم من واحد اسمه ربيع الصعيدى أنها ضماناه في قرض مبلغ ۱۸۰۰۰ الف جنيه وقالنا لو مسددتش المبلغ دا هتتحبس ولما اختى عرفت بالكلام دا نفسيتها تعبت وقالت أنا جبتلكم وجع الدماغ والكلام من الناس ومن كام يوم اتسحرنا مع بعض وكل واحد فينا راح ينام وبعدها لقت اختى رحاب بترجع ورحت واخدها أنا واختى ساره وامي على المستشفي وعرفت إن اختى اخدت حبة غلة وبعدها اتوفت في المستشفي بعدها بكام يوم وان سبب موتها هو القرص اللى اخدته ودا كل اللى حصل.


م: متي وأين حدث ذلك؟
ج الكلام دا حصل من الأحد اللى فات بتاريخ ٢٠٢٤/٣/٢٤ الساعة ٥ صباحاً في بيتي في شارع الدكتور شعبان، غرب البلد البراجيل أوسيم 
س: ومن كان برفقتك انذاك؟
ج كنت انا واختى اساره وابويا وامي واختى رحاب الله يرحمها.
س: ومع من تقيم بالمسكن محل الواقعة تحديداً ؟
ج هي قعده معانا في البيت.
س وماهي طعبية علاقة المتوفاه إلى رحمه مولاها / رحاب رشدى عبدالعاطي بسالف الذكر ؟
ج هي كانت خطيبته وفشكلت الخطوبة بينهم
س: وماهي فترة خطوبة المتوفاه الى رحمه مولاها بسالف الذكر؟
ج هي كانت مخطوبه لحسام صابر زناتي حوالي ست شهور.

"سومة" خلصت علي زوجها | تفاصيل مثيرة في جريمة أوسيم خلص على جاره .. السجن المؤبد لمسجل خطر بالأزبكية وجاءت بأقوال والدتها كالآتي:
 

س: ما صلتك بالمتوفاة إلى رحمة مولاها رحاب رشدی عبدالعاطي محمد؟
ج المتوفاة إلى رحمة مولاها بنتي.
س: كم تبلغ من العمر؟
ج: عندها ٢٣ سنة.
س: ما هي حالتها الاجتماعية؟
ج: بنتي مش متجوزة هي كانت مخطوبة وخطوبتها اتفسخت
س: وما هي طبيعة عمل المتوفاة إلى رحمة مولاها سالفة الذكر ؟
ج مكنتش بتشتغل .
م وما هي تفصيلات حدوث الواقعة؟
ج كل اللى حصل أن بنتي رحاب كانت مخطوبة لواحد اسمه حسام ولما كنت مخطوبة كان بيحصل بينها وبين حسام مشاكل، واللى كان بيحل المشكل دى ليهم واحد اسمه  السيد وكان متربي عندنا من زمان وبعدها عرفنا أن حسام دا بيسرق وطلع حرامي ولما بنتي عرفت أنه حرامي فسخت الخطوبة بينها وبين حسام.


وبعدها حسام دا شافها وهى رايحة السجل مع السيد بتعمل بطاقة حسام غار عليها عشان كان بيحبها فقتل السيد من فترة فاتت وبنتي رحاب جت شهدت فى النيابة على حسام وبعدها كلام الناس كثر عليها من الناس أن بنتي هي السبب في موت السيد وبنتي لما سمعت الكلام دا من الناس نفستيها تعبت أوي، بس مكنش بيبان عليها بس وعرفت  قبل لما بنتي تروح المستشفي بيوم من واحد اسمه ربيع الصعيدى أنها ضماناه في قرض مبلغ ۱۸۰۰۰ الف جنيه، وقالنا لومسددتش المبلغ دا هتتحبس ولما بتني عرفت بالكلام دا نفسيتها تعبت وقالت انا جبتلكم وجع الدماغ وسببت في الكلام الناس ليي

ومن كام يوم اتسحرنا مع بعض وكل واحد فينا رايح ينام وبعدها سمعت ترجيع، ولما طلعت لقتها بنتي رحاب بترجع ورحت واخدها انا واخوها محمد وبنتي ساره على المستشفى وعرفت أن بنتي أخدت غله وبعدها اتوفت فى المستشفى بعدها بكام يوم وان سبب موتها هو القرص اللى اخدته ودا كل اللى حصل.

س متى وأين حدث ذلك؟
ج: الكلام دا حصل من الأحد اللي فات بتاريخ ٢٠٢٤/٣/٢٤ الساعة ٥ صباحاً في بيتي في شارع الدكتور شعبان غرب البلد البراجيل اوسيم.
س ومن برفقتك انذاك؟
ج كنت أنا وأبوها وابني محمد وبنتي سارة وبنتي رحاب الله يرحمها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رحاب فتاة البراجيل رحاب فتاة البراجيل الکلام دا من الناس هی کانت

إقرأ أيضاً:

استقبل المعزين في جنازته بعد 3 أشهر من وفاته.. تفاصيل ما حدث

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

في واقعة أثارت جدلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام الدولية، نُظمت جنازة المنتج الفني الشهير "جروس بيديل" وفق طقوس تقليدية غير مألوفة في ساحل العاج، تضمنت هذه الطقوس إخراج الجثمان من النعش وإجلاسه على كرسي مزين بالألوان الأفريقية التقليدية، مرتديًا ملابسه الأنيقة التي اشتهر بها، في مشهد أثار العديد من ردود الفعل المتباينة.

جروس بيديل: رمز في صناعة الترفيه بساحل العاج

جروس بيديل، واسمه الحقيقي "أهوا بليتشي نويل"، كان شخصية بارزة في عالم الترفيه بساحل العاج،  بدأ حياته المهنية في إدارة النوادي الليلية الشهيرة في العاصمة أبيدجان، حيث أسس لنفسه اسمًا لامعًا في صناعة الترفيه، ساهم في إنتاج العديد من الأعمال الموسيقية، وكان يُعتبر رمزًا للابتكار الفني في مجال الإنتاج. امتد تأثيره ليشمل دعم المواهب المحلية، ما جعله من الشخصيات المؤثرة في الحياة الفنية بساحل العاج.

تفاصيل الجنازة: مزيج من التقاليد والحداثة

بعد وفاة جروس بيديل في الثاني من يوليو 2024 بسبب سكتة قلبية، بدأت التحضيرات لجنازة فريدة تليق بمكانته الاجتماعية والفنية. استمرت مراسم الجنازة عشرة أيام، من 6 إلى 15 سبتمبر، جمعت بين التقاليد الأفريقية والعصرية. لكن المشهد الذي لفت الأنظار كان اليوم الذي تم فيه إخراج الجثمان من النعش وإجلاسه على كرسي مزود بميكروفون وعصا، ليبدو وكأنه يستقبل المعزين بنفسه.

هذه الممارسة ليست غريبة على بعض المجتمعات في غرب إفريقيا، حيث يُعتقد أن الروح لا تفارق الجسد فور الوفاة، وأن المتوفى يستمر في الشعور بمن حوله. يُعتبر هذا التصرف تكريمًا للميت وفرصة للعائلة والأصدقاء لتوديعه بطريقة تُظهر احترامًا أكبر لمكانته. من هنا، جرى تجهيز بيديل بملابسه التقليدية ليظهر في الجنازة بكامل أناقته المعتادة، وكأنه حاضر بين محبيه حتى اللحظات الأخيرة.

الطقوس الجنائزية في غرب إفريقيا: رمزية وتقاليد

تشتهر بعض دول غرب إفريقيا، خاصة غانا وساحل العاج، بطقوس جنائزية فريدة تعكس تقاليد ثقافية عريقة. في هذه المناطق، لا يُعتبر الموت نهاية مطلقة للحياة، بل مرحلة جديدة في الرحلة الروحية. لذلك، تُجرى الجنازات بشكل يُظهر احتراماً كبيراً للمتوفى، من خلال تنظيم احتفالات تدوم لعدة أيام، تضم عروضا موسيقية وطقوسًا اجتماعية.

من أكثر الجوانب إثارة للاهتمام هو طقس "إجلاس الجثمان"، حيث يتم إخراج الميت من النعش وإجلاسه بشكل طبيعي، وكأنه يشارك في الاحتفال بنفسه. يعتبر هذا الفعل رمزًا للربط بين الحياة والموت، حيث يتم تصوير الميت كجزء لا يتجزأ من المجتمع حتى بعد رحيله.

ردود الفعل على جنازة جروس بيديل

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي ردود فعل متباينة حول جنازة بيديل. البعض رأى في هذا الطقس احترامًا لتقاليد ثقافية قديمة تعبر عن الروحانية العميقة في المجتمعات الأفريقية. بينما وصف آخرون المشهد بأنه "غير مريح" و"مخيف"، نظرًا لما اعتبروه مناقضًا للعادات الجنائزية في معظم دول العالم. كتب أحدهم على موقع فيسبوك: "هذه هي ثقافتنا، نطلب احترامها". في حين تساءل آخرون عن الكيفية التي جرى بها تجهيز الجثمان ليظهر بهذا الشكل الطبيعي​(

 بين التقليد والحداثة

تعكس جنازة جروس بيديل صورة حية للتقاليد الجنائزية الغنية في ساحل العاج وغرب إفريقيا. ورغم أنها قد تبدو غريبة أو غير مألوفة للبعض، فإن هذه الطقوس تعبر عن ارتباط المجتمعات الأفريقية بتاريخ طويل من الرمزية والاحترام للميت. تظل هذه التقاليد جزءًا من الهوية الثقافية التي تمزج بين الحياة والموت، وتستمر في إبهار العالم بعراقتها وغناها.

مقالات مشابهة

  • تذبذب أسعار الدولار أمام الجنيه المصري في 22 سبتمبر 2024: تفاصيل مثيرة
  • تفاصيل التحقيقات مع متهم بتزوير أختام الدولة والمحررات الرسمية
  • استقبل المعزين في جنازته بعد 3 أشهر من وفاته.. تفاصيل ما حدث
  • تفاصيل مثيرة... كيف علمت إسرائيل بـاجتماع الضاحية الجنوبية؟
  • تفاصيل مثيرة.. ما الدور الذي تقوم به الوحدة 133 التابعة لحزب الله؟
  • مكافآت ضخمة تنتظر الأهلي في بطولة كأس إنتركونتيننتال.. تفاصيل مثيرة
  • صحيفة تكشف تفاصيل مثيرة بشأن رجل الأعمال المسؤول عن انفجارات بيجر حزب الله
  • تفاصيل التحقيقات الأولية في انفجار أجهزة اتصال حزب الله
  • "مقدرتش أمسك نفسي".. أقوال مثيرة للشاب المتهم بمعاشرة فتاة معاقة ذهنيا
  • مأساة في بارما: التحقيقات تتوسع بقضية مقتل الرضيعين