الوطن:
2024-05-20@07:09:25 GMT

أسعار أراضي الإسكان الاجتماعي المتوسط

تاريخ النشر: 3rd, April 2024 GMT

أسعار أراضي الإسكان الاجتماعي المتوسط

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية قطع أراضي للإسكان المتوسط في 6 مدن جديدة هي «المنيا الجديدة، السادات، أسيوط الجديدة، بدر، غرب قنا، طيبة الجديدة» بدايةً من أبريل الجاري، وتستهدف شرائح المجتمع المختلفة لتوفير السكن الملائم، كما حددت أسعار أراضي الإسكان الاجتماعي المتوسط.

أسعار أراضي الإسكان الاجتماعي المتوسط

وحددت الهيئة في تقرير لها، أسعار أراضي الإسكان الاجتماعي المتوسط، والتي تبدأ مساحاتها من 216 مترا إلى 280 مترا، برخصة بناء تسمح بدور أرضي و 3 أدوار متكرر، حيث بلغ سعر المتر 2365 جنيهًا.

وأوضح التقرير الصادر عن هيئة المجتمعات العمرانية، أنّ مقدم الحجز يبلغ 25 ألف جنيه، ويتم تحويل مقدم الحجز على كود الحجز الذي تم استخراجه لقطعة الأرض لصالح بنك التعمير والإسكان.

وأضاف التقرير، أنّ استكمال سداد ثمن قطعة الأرض سيكون بعد تخصيصها بإعلان لرسمي من هيئة المجتمعات العمرانية وتحديد مهلة السداد والتي تكون لمدة شهر من تاريخ الإعلان، فيما أعطت مهلة 5 سنوات للبناء يتم إحتسابها بدءً من تاريخ محضر الاستلام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اراضي الاسكان المتوسط الاسكان المتوسط

إقرأ أيضاً:

رئيس المجتمعات العمرانية: الزيارات الميدانية هدفها تقييم الوضع الراهن وتحديد الأولويات المطلوبة

قام  أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بزيارة إلى مدينة العلمين الجديدة، لمتابعة سير العمل بالمشروعات المختلفة، والأعمال الجاري تنفيذها. يرافقه المهندس كمال بهجات، والمهندس أحمد عمران، مساعدا نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس أحمد شوقي، معاون المشرف على مكتب الوزير لشئون التنمية والتطوير، وذلك بحضور المهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة.

وفي مستهل الزيارة، استمع مسئولو الإسكان إلى شرح مفصل عن الموقف التنفيذي لمختلف المشروعات التنموية التي تم ويجرى تنفيذها بمدينة العلمين الجديدة، وخطط الطرح المستقبلية للمشروعات.

ثم قام المهندس أمين غنيم، ومرافقوه، بجولة تفقدية بمواقع مشروعات مدينة العلمين الجديدة، بدأت بالمدينة التراثية مروراً بكباري البوغاز، والأبراج الشاطئية، والكمبوند السكنى مزارين، والحي اللاتيني، وكافة مشاريع المدينة.

وشدد نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن على أن الهوية البصرية للمدن تمثل عنصراً حيوياً في تشكيل انطباعات الزائرين والمستثمرين، ولذلك يجب العمل على تطويرها بشكل مستمر، كما أن الالتزام بالمعايير الموحدة سيساعد في تحقيق رؤية مستقبلية تجمع بين الجودة والجمال.

وأكد المهندس أمين غنيم، أن الزيارات والمتابعات الميدانية لتفقد المشروعات ومستوى الخدمات المقدمة بالمدن الجديدة تهدف إلى تقييم الوضع الراهن، وتحديد الأولويات للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان، مشدداً على أن العمل المتواصل والمتابعة الدقيقة سيكون لهما الأثر البالغ في تحقيق الأهداف المنشودة.
 

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة": الهوية البصرية للمدن تمثل عنصراً حيوياً
  • بمقدم 100 ألف جنيه.. تفاصيل حجز أراضي الإسكان المتميز في 5 مدن جديدة
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية" في زيارة إلى مدينة العلمين الجديدة
  • رئيس المجتمعات العمرانية: الزيارات الميدانية هدفها تقييم الوضع الراهن وتحديد الأولويات المطلوبة
  • نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يزور مدينة العلمين الجديدة لبحث الارتقاء بالخدمات
  • نائب رئيس «المجتمعات العمرانية» يتفقد مشروعات «العلمين الجديدة» (صور)
  • انطلاق تسليم أراضي "بيت الوطن" بالمرحلة التكميلية غدا الأحد
  • ادفع 25 ألف جنيه.. 29 صورة تكشف تفاصيل الحصول على قطعة أرض في الإسكان المتوسط بـ6 مدن جديدة
  • مسئولو التطوير المؤسسي بـ"المجتمعات العمرانية" يزورون مدينة العلمين الجديدة (صور)
  • مسئولو التطوير المؤسسي بـ "هيئة المجتمعات العمرانية "يزورون مدينة العلمين الجديدة