٢٦ سبتمبر نت:
2024-06-02@20:17:03 GMT

اتلاف 29 طن من الخوخ منتهي ضبطت باحد المخازن

تاريخ النشر: 4th, April 2024 GMT

اتلاف 29 طن من الخوخ منتهي ضبطت باحد المخازن

أتلف مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة الحديدة، اليوم بالتعاون مع نيابة المخالفات ومكتب الصحة والأمن والمخابرات وأمن المحافظة، أكثر من 29 طن من منتج الخوخ المنتهي الصلاحية والتي تم ضبطها في أحد المخازن التجارية.

وأوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة صالح محمد أنه تم اتلاف 29 ألف و213 كيلوجرام من شرائح الخوخ الأصفر ماركة سمارت بلادي صينية المنشأ، في المقلب المخصص لها على خط الشام، وفق الإجراءات القانونية وبحضور ممثلي الجهات المعنية.

وأفاد بأن الكمية المتلفة، تم تحريزها بعد عملية ضبطها مؤخرا من قبل فرق الرقابة التابعة لمكتب الصناعة خلال حملة تفتيش الأسواق لحماية المستهلك من أضرار السلع المغشوشة والفاسدة والتي تمثل خطرا على الصحة العامة.

ونوه بتعاون قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وحرصها على إنجاح الدور الرقابي لمكتب الصناعة، وكذا جهود الأجهزة المختصة التي ساهمت بدور فاعل في إجراءات اتلاف هذه البضاعة الفاسدة من منتج الخوخ في المقلب المخصص لذلك.

وشدد على أهمية الالتزام بتاريخ وانتهاء السلع والمنتجات، وكذا تباع المعايير والاشتراطات المتعلقة بتخزين المواد الغذائية للحفاظ عليها من أي تلف والحرص على صحة المواطن وتلافي حدوث أي عواقب وتداعيات تضر بصحة المستهلك.

وأكد مدير مكتب الصناعة، استمرار حملة الرقابة الرمضانية على الأسواق والمحال التجارية وفق خطة وتعليمات قيادتي وزارة الصناعة ومحافظة الحديدة، للتأكد من خلوها من أي مواد فاسدة والتحري من سلامة المنتجات المخزنة وعدم تعرضها للتلف.

حضر عملية الاتلاف وكيل نيابة المخالفات القاضي عبدالله الواقدي ومندوب شرطة المحافظة العقيد محمد الشامي ومندوب الامن والمخابرات أحمد سعيد ومدير المقلب محمد يحيى.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تفتتح اليوم توسعة مركز حامد العيسى لأمراض وزراعة الكلى

يفتتح وزير الصحة د. أحمد العوضي، في التاسعة من صباح اليوم، مركز الكويت لأمراض وزراعة الكلى، والذي يُعد الأكبر بالكويت. وقد تم تصميم المركز والإشراف عليه من قبل مكتب كيو انترناشيونال كونسلتنتس، بتصميم عصري مطابق لأعلى المواصفات الفنية العالمية للبناء، بحضور مسؤولين من منطقة الصباح الصحية، ووزارة الصحة، واللجنة الشعبية لجمع التبرعات.ويقع المركز الذي يعتبر امتداداً لمستشفى حامد العيسى، ويعرف أيضاً بمركز زراعة الأعضاء في مجمع مستشفى الصباح بمنطقة الشويخ، ويضم 68 سريراً، إضافة إلى 11 غرفة عزل، و4 غرف عناية مركزة، و15 وحدة غسيل كلى، ويهدف إلى تقديم الخدمات العلاجية المتميزة لمن يعانون من أمراض الكلى المزمنة، ومساعدتهم في سبيل تحقيق حياة صحية أفضل لهم، ويقدم المركز خدمات زراعة الكلى والخلايا الجذعية وغسيل الكلى، والعلاج الكيميائي، وكذلك معالجات ما بعد العمليات. ويضم وحدات للعناية المركزة، وغسيل كلى أجنحة منفصلة للرجال والنساء، فضلا عن قسم خاص للطوارئ ومختبرات تشخيصية قسم أشعة وكذلك عيادات خارجية. وتعود قصة إنشاء هذا المركز، كما هو الحال في العديد من مراكز الرعاية المتخصصة في دولة الكويت، إلى الإحساس الراقي والسخاء الذي عرف به أهل الكويت، وقد تم بناؤه بنجاج بالتعاون مع وزارة الصحة، وبتمويل كامل من اللجنة الشعبية لجمع التبرعات. ويضم المركز أقساماً طبية راقية، بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الطبية، وقد تم تصميمه وتزويده بالعناصر والتفاصيل المعمارية والألوان التي تحقق أقصى درجات الراحة للمرضى. وتم تصميم وتنفيذ مدخل الاستقبال للمبنى بشكل فسيح ومرتفع ليحقق الراحة والرحابة، وزود بمركز للاستقبال ومقهى لخدمة المراجعين، كما يشتمل المبنى على بهو مخصص للمرضى مزود بالمصاعد، وقد تم تزويده بالضوء الطبيعي من خلال الاستخدام المعماري الأمثل للواجهات الزجاجية والعناصر المعدنية لتحقيق التوازن بين الإضاءة والخصوصية وكذلك عزل الحرارة. وبهذه المناسبة أعرب رئيس مجلس إدارة مكتب كيو انترناشيونال كونسلتنتس، د. عبدالعزيز السلطان عن غبطته وفخره لرؤية هذا الصرح المعماري الخيري الطبي يكتمل بجهود فريق العمل من معماریین ومهندسین ومقاولين، وبالأخص وزارة الصحة، والذين كان لجهودهم المشكورة دور متميز في إنجاز ونجاح المشروع. وأضاف السلطان أن هذا الافتتاح الرائع لمشروع مركز أمراض وزراعة الكلى قد أعاد إلى الذاكرة النجاح السابق بإنشاء وإنجاز مشروع توسعة المستشفى الأميري، والذي أنجزه مكتب كيو انترناشيونال كونسلتنتس بالجودة والوقت والكلفة المحددة.

مقالات مشابهة

  • بعد استكمال عملية الصيانة.. صنعاء تدشن التشغيل التجريبي لمصنع الغزل والنسيج
  • وزير الصناعة يطلع على سير العمل في مصنع الغزل والنسيج 
  • الصحة العالمية تحذر: 4 من بين كل 5 أفراد في غزة لم يأكلوا لمدة يوم كامل
  • «الصحة» تفتتح اليوم توسعة مركز حامد العيسى لأمراض وزراعة الكلى
  • الصناعة والتجارة تتلف 21 ألفاً و 509 كرتون كيك ومياه غازية
  • شاهد.. إتلاف أكثر من 21 ألف كرتون كيك ومياه غازية في عدن.. لماذا؟
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يونيو
  • فوائد صحية يحصل عليها الجسم عند تناول الخوخ
  • برلمانية تتحدث عن الغش في أوزان قنينات "البوطا" بعد رفع أسعارها
  • الإعلام الأمني تعلن ضبط مخبئ للأسلحة والأعتدة في نينوى