أفادت "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل عن مصادر مصرية مطلعة، أنه تم إدخال 26364 ألف طن من المياه من مصر لقطاع غزة منذ بدء العدوان وحتى يوم أمس.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، مخلفًا أكثر من 32 ألف شهيد، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 74 ألف إصابة، في حصيلة غير نهائية، ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

ويتعرض السكان المدنيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، لانتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني من قبل القوات الإسرائيلية، حيث تُشير التقارير إلى قصف منازل المدنيين وتدمير البنية التحتية والمنشآت المدنية، واستخدام أنواع مختلفة من الأسلحة، بما في ذلك تلك المحظورة دوليًا، مثل القنابل العنقودية والفسفورية البيضاء، مما أسفر عن خسائر فادحة في أرواح المدنيين وممتلكاتهم.

اقرأ أيضاًمصادر: مصر أدخلت لغزة 10868 ألف طن أدوية منذ بدء العدوان

الأمم المتحدة تعلق عملياتها الليلية في غزة مع استمرار قوافلها الإنسانية خلال النهار

البنتاجون يندد بالغارة الإسرائيلية على «المطبخ المركزي العالمي» في غزة ويطالب بتحقيق علني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة قصف غزة حرب غزة غلاف غزة غزة اليوم غزة مباشر غزة الآن محيط غزة المقاومة في غزة أطفال غزة اخبار غزة اطفال غزة

إقرأ أيضاً:

حصيلة العدوان في غزة ترتفع بعد استشهاد 30 شخصا في 3 مجازر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة السبت، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 37 ألفا و296 شهيدا، و97 ألفا و851 مصابا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت الوزارة في تقريرها اليوم أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر أدت إلى استشهاد 30 مواطنا، وإصابة 95 آخرين خلال الساعات الـ24 الماضية، لافتة إلى أن آلاف الضحايا لا زالوا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف الوصول إليهم.


وواصلت قوات الاحتلال ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ253 على التوالي، منفذة غارات ليلة دامية استهدفت منازل المدنيين العزل.

وطال مدينة غزة النصيب الأكبر من هذه الغارات، حيث قالت مصادر محلية، إن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت ثلاثة منازل في حيي التفاح والشجاعية بمدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد 14 مواطنا، بينهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات.


مقالات مشابهة

  • ارتفاع شهداء غزة لـ37337 منذ بدء العدوان
  • 254 يومًا من العدوان.. 37337 شهيدًا فلسطينيًّا و85299 مصابًا في غزة
  • القاهرة الإخبارية تكشف عن حقيقة وجود هدنة تكتيكية لضمان إدخال المساعدات لغزة
  • منظمة إسرائيلية: 10 آلاف جندي قدموا طلبات علاج نفسي
  • حكومة غزة: الاحتلال يحرم شعبنا من العيد بمنع إدخال الأضاحي
  • تطورات اليوم الـ254 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الإعلام الحكومي: منع الاحتلال إدخال الأضاحي للقطاع انتهاك واضح للحقوق الإنسانية
  • حصيلة العدوان في غزة ترتفع بعد استشهاد 30 شخصا في 3 مجازر
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37266
  • إدخال 23 ألف لتر من الوقود إلى قطاع غزة لتشغيل آبار المياه