سلم الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، وهاني عبدالفتاح، الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي مساعدات مالية لعدد 25 عروسا يتيمات من الأسر الأولى بالرعاية من قري ومراكز الغربية المختلفة دعما لإتمام زفافهن.

مبادرة فرحة لدعم زواج فتياتها

جاء ذلك ضمن مبادرة «فرحة» التي أطلقتها صناع الخير لإدخال الفرحة على الأسر غير القادرة من خلال دعم زواج فتياتها المقبلات على الزواج واللاتي تعطل زفافهن بسبب عدم مقدرتهن على تجهيز أنفسهن ويتم تنفيذ المبادرة في محافظة الغربية في إطار بروتوكول التعاون المشترك الموقع بين المحافظة وصناع الخير لدعم الشرائح الأولى بالرعاية.

وهنأ محافظ الغربية العرائس المقبلات على الزواج مثمنا دور مؤسسة صناع الخير للتنمية بالمساهمة فى تزويج الفتيات غير القادرات، مشيرًا إلى أنّ صناع الخير دائمًا ما تكون متواجدة لمساعداة شرائح غير القادرين داخل المجتمع بتقديم منظومة خدمات تنموية مستدامة ومتكاملة.

هدايا التحالف 

وأوضح هاني عبدالفتاح الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية، أن مبادرة صناع الخير "فرحة" لدعم إتمام زفاف الفتيات غير القادرات المقبلات على الزواج يتم تنفيذها تحت رعاية السيدة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وبالتنسيق مع السادة المحافظين في المحافظات المستهدفة، وتم إهداء كل عروسة من الـ25 عروسة مبلغ مالي 20 ألف جنيه بتكلفة إجمالية نصف مليون جنيه.

وأوضح عبدالفتاح أنّ صناع الخير ومن خلال مبادرة "فرحة" لدعم الفتيات غير القادرات المقبلات على الزواج في إتمام زفافهن نجحت حتى الآن في إتمام زفاف 500 عروسة يتيمة غير قادرة من المحافظات المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني الغربية صناع الخير المقبلات على الزواج صناع الخیر

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تنظم ورشة عمل لدعم مهارات الأطباء في علاج أمراض سوء التغذية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت وزارة الصحة والسكان، دورة تدريبية للأطباء من تخصص طب أطفال، تحت إشراف المعهد القومي للتغذية التابع للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بعنوان «كيفية تشخيص وعلاج ومتابعة حالات سوء التغذية الحاد».

عقدت ورشة العمل بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، بهدف تبادل الخبرات والرؤى حول أبرز الحلول الحديثة للتصدي لأمراض سوء التغذية بين الأطفال، بحضور أطباء من محافظات (شمال سيناء، جنوب سيناء، السويس، الإسماعيلية، بورسعيد، أسوان).

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الورشة تُعد بمثابة منصة علمية هامة لدعم مهارات الأطباء للعمل على إجراء مسح شامل وتشخيص دقيق لحالات سوء التغذية الحاد، فضلًا عن تقديم العلاجات المناسبة ومتابعة تطور حالات المرضى.

وقال الدكتور محمد مصطفى عبدالغفار رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إن التدريب يأتي في إطار الجهود المستمرة لتعزيز قدرات الكوادر الطبية وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للأطفال، مما يسهم في تحسين معدلات الشفاء وتقليل معدلات الوفيات الناتجة عن سوء التغذية الحاد.

ًأوضحت الدكتورة سحر خيري مدير المعهد القومي للتغذية، أن الورشة استمرت على مدار 5 أيام، مؤكدة حرص الهيئة على تقديم كافة أوجه الدعم اللازمة لضمان استمرار العملية التدريبية لأطباء المعهد القومي، وذلك بهدف رفع كفاءتهم والعمل على تقديم خدمة طبية ذات جودة.

0bc219f3-1251-43cb-b72b-9e8786ec0b8f 7f6f1e0d-cbcd-4a76-b325-677b9c28b818 14b857f8-924f-4d24-a4c2-8add8b4d5819 de1e5182-ae16-4d74-a7ba-d5d80244b18c

مقالات مشابهة

  • «الصحة» تنظم ورشة عمل لدعم مهارات الأطباء في علاج أمراض سوء التغذية
  • «التحالف الوطني» يحتفل بتخطي مستفيدي مبادرة «عنيك في عنينا» عتبة المليون مواطن
  • «DMC» تعرض تقريرًا عن قافلة «صناع الخير» لأهالي الزقازيق (فيديو)
  • اعرف طرق تغيير قيد الزواج أو الطلاق في بطاقة الرقم القومي
  • التحالف الوطني ينهي استعداداته لتنفيذ «صك الأضحية» للمستحقين
  • الصناعات الكيماوية: ننتظر تسهيلات وحوافز مالية من الحكومة الجديدة لدعم الصناعة
  • 100 منحة دراسية كاملة لطلاب جامعة سمنود التكنولوجية
  • محافظ الغربية يشهد انطلاق مرحلة جديدة من مبادرة «تكافؤ» لدعم طلاب الجامعات التكنولوجية النابغين
  • 100 منحة دراسية للطلاب المتفوقين بجامعة سمنود التكنولوجية
  • بالفيديو.. القاهرة الإخبارية: عبور 228 شاحنة مساعدات من منفذ كرم أبوسالم لدعم الشعب الفلسطيني