إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود-، أعلنت وزارة الداخلية تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بإعفاء قدره (50%) من قيمة غرامات المخالفات المرورية المسجلة على مرتكبيها قبل تاريخ 9 / 10 / 1445هـ الموافق 18 / 4 / 2024م، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا).


وأوضحت وزارة الداخلية أن الاستفادة من التخفيض بإعفاء بنسبة (50%) من قيمة الغرامات، تقتضي مبادرة المخالف بسداد جميع المخالفات المرورية المتراكمة عليه خلال (6) أشهر من بدء سريانه، سواء كان بسداد الغرامات دفعة واحدة أو بسداد غرامة كل مخالفة على حدة، وعدم ارتكاب المخالفات المؤثرة في السلامة العامة.

وأشارت الوزارة إلى أن المخالفات المرتكبة مع بدء سريان تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها، سيطبق بحقها المادة (75) من نظام المرور، التي تتيح تخفيضًا للمخالفة الواحدة بنسبة (25%)، مع إقرار الحجز والتنفيذ في حال عدم سداد الغرامة بعد انتهاء مدة الاعتراض ومهلة السداد المقررة نظامًا.

وأهابت وزارة الداخلية بجميع مستخدمي الطريق الالتزام بقواعد السير لتحقيق متطلبات السلامة المرورية وعدم ارتكاب المخالفات

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين الذكاء الاصطناعي مجلس الوزراء وزارة الداخلية وزارة المالية الملك سلمان محمد بن سلمان رئيس مجلس الأمير محمد بن سلمان الحرمين الشريفين الهيئة السعودية المخالفات المروریة المتراکمة

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يوجه المرور بتطبيق الخطط التي تقلل الحوادث المرورية

شبكة أنباء العراق ..

وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الأحد، مديرية المرور العامة بتطبيق الخطط التي تقلل الحوادث المرورية.

وذكر بيان لمكتبه أن “وزير الداخلية زار معمل اللوحات المرورية، يرافقه مدير المرور العام، إذ اطلع على آلية العمل فيه وأهم الواجبات التي يقوم بها”.

وأكد على “أهمية تكثيف الجهود من أجل خدمة المواطنين بالمستوى الذي يليق بهم، وفق التكنولوجيا الحديثة ومواكبة التطور الحاصل في الدول المتقدمة”.

وبين “ضرورة تطبيق الخطط المستقبلية التي من شأنها إيجاد أفضل السبل في عمل مديرية المرور العامة وتوابعها بالتعاون مع الجهات الحكومية المختصة، بما يسهم في تقليل الحوادث المرورية وإنجاح العمل الخدمي الذي تقوم به وزارة الداخلية.

user

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تنظم ملتقى “القيادة الآمنة والسلامة المرورية” بالعين
  • متى تنتهي مهلة تخفيض المخالفات المرورية؟.. توضيح مهم من الداخلية
  • وزير الداخلية يوجه المرور بتطبيق الخطط التي تقلل الحوادث المرورية
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية
  • رادار المرور يلتقط 1027 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • شقق وزارة الأوقاف 2024.. شروط وأوراق التقديم
  • خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية
  • بعد مد المهلة.. أسهل طريقة لسداد المخالفات المرورية
  • «الداخلية»: ضبط 13 ألف قضية سرقة تيار كهربائي خلال 24 ساعة
  • «المرور» يتيح خدمة تمديد مهلة سداد المخالفات المرورية عبر منصة أبشر