كتب- عمر صبري:

يعتقد أن من يعاني من مرض السكري قد يكون ممنوع من تناول الحلويات، ولكن هل من حلويات قد تكون مناسبة لمريض السكري دون غيره؟، الإجابة أوضحتها الدكتورة دينا محمد، الدكتورة بقسم التغذية وعلوم الأطعمة المركز القومي للبحوث فيما يلي:

1- الحلويات التي تحوي الحبوب الكاملة لأن تركيزك على تناول الحلويات المكونة من الدقيق المصنوع بدلًا من الكربوهيدرات البسيطة والسكريات، فأنت بهذا تغني وجباتك بالألياف الغذائية المهمة جداً الحبوب الكاملة لتنظيم مستويات السكر في الدم، كما وتزيد من نسبة مضادات الأكسدة والمغذيات.

2- قطعة من الشوكلاته الداكنة بدلًا من الحلوى العالية بالسكريات البسيطة، تناول قطعة من الشوكالتة الداكنة، واحرص على اختيار نوع أقل بنسبة الدهون المشبعة والسكريات.

3 - البسكويت قليل الدهون مثل بسكويت الشوكولاته الداكنة والجوز، وبسكويت القهوة الكريمي، ويمكن أن يكون مثالي لتناوله مع كوب من القهوة الساخنة.

4- الزبادي بالفواكه قد يكون بإمكانك إضافة الفواكه المجففة أو الطازجة إلى كوب الزبادي والتي يفضل أن تكون بقشرتها لزيادة منسوب الألياف بها.

5- نصيحة أخيرة حول العلاقة ما بين مريض السكري والحلويات، تذوق بضع لقيمات صغيرة مما تحب لتستمتع دون ضرر، وحافظ على نظام حياتك الصحية وسيطر على السكر وتعايش معه.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حفل تنصيب الرئيس السيسي رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مرض السكري الحلويات المركز القومي للبحوث

إقرأ أيضاً:

السيطرة على حريق داخل معمل حلويات دون خسائر فى الأرواح بالدقهلية

تمكنت قوات الحماية المدنية، من السيطرة علي حريق اندلع داخل معمل حلويات، بسبب انفجار أسطوانة غاز، دون خسائر في الأرواح.

تلقي مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة من مأمور مركز شرطة المنزلة، باندلاع حريق داخل معمل حلويات، ومحاولة الأهالي السيطرة علي النيران.

انتقلت قوة أمنية من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنزلة، إلى مكان البلاغ وتم الدفع بسيارتين إسعاف، وبالفحص تبين اندلاع الحريق في معمل حلويات بجوار مسجد بن تميم، بسبب انفجار أسطوانة غاز.

وتمكنت سيارات الإطفاء من السيطرة على النيران، دون خسائر بشرية، وقبل امتداد النيران للمباني المحيطة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لإعمال شئونها ومباشرة التحقيقات.







مقالات مشابهة

  • أمل جديد لمرضى السكري.. تطوير أقراص تأخذ عن طريق الفم بديلاً عن الحقن
  • نقص السكر في الدم.. أسبابه وأعراضه وعلاجه
  • ماذا يحدث لمرضى السكري عند تناول الزنجبيل؟
  • علامات صباحية تشير إلى ظهور مرض السكري.. أبرزها جفاف الفم
  • كيفية التمييز بين نوعين مختلفين من مرض السكري.. أطباء يوضحون
  • السيطرة على حريق داخل معمل حلويات دون خسائر فى الأرواح بالدقهلية
  • الاستشارية ليلى الهاشمية: توفير المجسات الإلكترونية للسكري يعكس الاهتمام السامي بالطفولة
  • هل الشوكلاتة الداكنة أقل ضررا من البيضاء؟.. «القومي للسكر» يوضح
  • للإقلاع عن التدخين.. توقف عن تناول القهوة وهذه الأطعمة فورا
  • كيف تتجنب مخاطر تناول اللحوم الحمراء بكثرة خلال عيد الأضحى؟