الاقتصاد نيوز - متابعة

أفادت إحصاءات رسمية باكستانية بأن روسيا أصبحت المورد الرئيسي للحبوب لباكستان.

ففي اذار الماضي اشترت باكستان كمية قياسية من القمح الروسي، حوالي نصف مليون طن، ووفقا للمعطيات المتوفرة، باتت الحبوب الروسية تغطي 70% من استهلاك السوق الباكستانية.

وفي عام 2023، زادت روسيا من تصدير القمح إلى باكستان بمقدار 5.

5 أضعاف - ما يصل إلى 1.6 مليون طن بقيمة 568.3 مليون دولار.

وفي الربع الأول من هذا العام، بلغ حجم التسليمات بالفعل، ما يقرب من ثلثي العام الماضي ووصل إلى مليون طن بقيمة 296 مليون دولار، وفي الوقت نفسه، وصلت المبيعات في شهر مارس إلى مستوى قياسي بلغ 478 ألف طن بقيمة 139 مليون دولار، وبلغت حصة التصدير الروسي في الواردات الباكستانية 70.5%. وفي عام 2022، كانت النسبة 24.6%.

وقامت باكستان بتسديد قيمة واردات الحبوب الروسية في الربع الأول، مناصفة بالدرهم الإماراتي والدولار. وفي الوقت نفسه، تم استخدام الدرهم لأول مرة لدفع ثمن هذا المنتج في نوفمبر من العام الماضي.

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

بطّات "مجموعة السبع" العرجاء لن تزود أوكرانيا بالـ 50 مليار دولار

من أين سيأتي الغرب بالمبلغ الذي وعد به كييف؟ حول ذلك، كتب فلاديمير دوبرينين، في "أوراسيا ديلي":

كتبت صحيفة بوليتيكو أن دول السبع الكبرى، التي تعقد اجتماعها من 13 إلى 15 حزيران/يونيو 2024 في إيطاليا، لن تكون قادرة على إرضاء أوكرانيا سوى بكلمات الدعم المعنوي الدافئة، بينما يراهن رئيس أوكرانيا، فلاديمير زيلينسكي، المنتهية ولايته، على أن يزودوا بلاده بكثير من المال.

الحديث عن تخصيص قرض لكييف يبدو في غاية الغباء. الأرقام "غير منطقية". فقد وعدوا بإرسال "فوائد الأصول الروسية المحاصرة في الولايات المتحدة وأوروبا، إلى زيلينسكي". المبلغ الاجمالي، كما تتذكرون، حوالي 300 مليار دولار. يعدون بتخصيص ما يصل إلى 50 مليار دولار. وفقًا لبلومبرغ، الفائدة من ثلاثمائة مليار الروسية سنويًا تتراوح بين 3 و 5 مليارات دولار، فمن أين ستأتي الـ 45 مليار دولار المتبقية؟

هناك عمليًا أربعة خيارات: إما من العدم، أي أنهم سيعطون كييف في الحد الأقصى "خمسة" وهذا كل شيء؛ أو سيضيفون 45 من الأموال المجمدة الرئيسية، فيسرقونها من روسيا؛ أو سيتم توزيع الـ 45 المسروقة على المجمع الصناعي العسكري لدول مجموعة السبع، ومرة أخرى سيتم إرسال خمسة فقط إلى أوكرانيا. أو، إذا قرروا اللعب بأمانة، دون تجاوز الدخل الفعلي، فسوف يرسلون خمسة مليارات سنويًا (أي سيكون مشروعًا لعقد من الزمن).

إذا لم يتم التوقيع على اقتراح القرض، فإن المفاوضات سوف تستمر في الصيف وتقترب جديًا من الانتخابات الأمريكية في تشرين الثاني/نوفمبر. وفي الواقع، قِلة من المسؤولين الأوروبيين واثقون من أن ترامب، إذا فاز في الانتخابات الرئاسية الأميركية، سيكون حليفًا يمكن الاعتماد عليه في حرب أوكرانيا ضد روسيا.

وهذا يعني أن أوكرانيا لديها فرصة جيدة لأن تبقى بلا شيء.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • العراق يستورد خضروات وفواكه بقيمة 50 مليون دولار من تركيا في شهر
  • نائبة الرئيس الأميركي تعلن مساعدات لأوكرانيا بقيمة 1.5 مليار دولار
  • الولايات المتحدة تعلن عن مساعدات لأوكرانيا بقيمة 1.5 مليار دولار
  • أميركا تعلن عن مساعدات لأوكرانيا بقيمة 1.5 مليار دولار
  • بطّات "مجموعة السبع" العرجاء لن تزود أوكرانيا بالـ 50 مليار دولار
  • دولة آسيوية جديدة تتجه صوب إعفاء المغاربة من التأشيرة
  • «ضحية» عمرو دياب يطلب تعويضا بقيمة 21 مليون دولار
  • تركيا تعلق شراء الحبوب الروسية
  • بيانات: أوكرانيا تنقل الحبوب إلى الخارج بوتيرة قياسية للحصول على العملة الصعبة
  • احتياطي المركزي التركي يرتفع لمستويات قياسية