أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مهاجمته أكثر من 30 هدفا داخل قطاع غزة، في ليلة واحدة.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، عن الجيش الإسرائيلي، أن طائرات سلاح الجو هاجمت أكثر من 30 هدفا في أنحاء قطاع غزة خلال الساعات القليلة الماضية.

قصف مبانٍ عسكرية وحكومية 

 

وأكد الجيش أنه من بين الأهداف التي تم قصفها مبانٍ عسكرية ومبانٍ حكومية ومستودعات أسلحة وأنفاق.

وفي السياق نفسه، حث الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الخميس، بنيامين نتنياهو خلال اتصال هاتفي بينهما على تمكين المفاوضين الإسرائيليين من التوصل لاتفاق مع حركة "حماس"، دون تأخير لإعادة المحتجزين إلى إسرائيل.

وذكر البيت الأبيض في بيان: "تحدث الرئيس بايدن هاتفيا مع رئيس الوزراء نتنياهو، وناقشا الوضع في غزة"، وأشار البيان إلى أن بايدن حث نتنياهو "على تمكين مفاوضيه من التوصل إلى اتفاق دون تأخير لإعادة الرهائن إلى ديارهم".

 

ضربات غير مقبولة

 

وأضاف البيان: "شدد بايدن على أن الضربات التي تستهدف العاملين في المجال الإنساني غير مقبولة، وأوضح أن سياسة أمريكا فيما يتعلق بغزة سيتم تحديدها من خلال تقييمنا للإجراء الفوري الذي ستتخذه إسرائيل لحماية المدنيين وعمال الإغاثة"، مؤكدا "أن الوقف الفوري لإطلاق النار ضروري لتحقيق الاستقرار وتحسين الوضع الإنساني وحماية المدنيين الأبرياء".

 بايدن : أمريكا تدعم إسرائيل بقوة في مواجهة التهديدات

 

وأفاد البيان أنه تم مناقشة التهديدات الإيرانية العلنية ضد إسرائيل والشعب الإسرائيلي. وأوضح بايدن أن أمريكا تدعم إسرائيل بقوة في مواجهة تلك التهديدات".

ويواصل الجيش الإسرائيلي قصف القطاع، منذ نحو 6 أشهر، حيث دمر أحياء بكاملها، وتسبّب بنزوح 1.7 من أصل 2.4 مليون نسمة، وأثار أزمة إنسانية كارثية بحسب الأمم المتحدة.

وفي 7 أكتوبر شنّ مقاتلون من "حماس" هجوما على جنوبي إسرائيل، أدى لمقتل 1200 إسرائيلي، وفقا لبيانات إسرائيلية رسمية.

وردًا على هجوم حماس، تعهدت إسرائيل بـ"القضاء" على الحركة، وشنت هجوما كبيرا على غزة، أودى بحياة أكثر من 33 ألف فلسطيني حتى الآن، غالبيتهم العظمى من النساء والأطفال، حسب وزارة الصحة في قطاع غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي يهاجم أنفاقا مستودعات عسكرية غزة الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

انتشال أكثر من 70 قتيلاً فلسطينياً بينهم 20 طفلاً في جباليا بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من المدينة

أفادت الوكالة الفلسطينية للأنباء "وفا"، أن فرق الإسعاف والدفاع المدني انتشلت جثامين عشرات الفلسطينيين، عقب انسحاب الجيش الإسرائيلي من مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

اعلان

وقالة وكالة الأنباء الفلسطينية: "إن الطواقم انتشلت أكثر من 70 شهيدا، بينهم 20 طفلا، وتواصل البحث حاليا عن عشرات المفقودين بين ركام المنازل ومراكز الإيواء والمدارس والمستشفيات، التي لم تسلم من القصف والتدمير، وحتى عيادات ومقرات ومراكز وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) التي لم تسلم هي الأخرى من آلة التخريب".

بسبب الحرب المستمرة على غزة: جامعة غنت البلجيكية تقرر قطع العلاقات الأكاديمية مع إسرائيل

وياتي ذلك في وقت تراجعت الآليات العسكرية من جباليا وبلدة بيت لاهيا، بعد نحو ثلاثة أسابيع من اتباعها "سياسة الأرض المحروقة"، ما تسبب في مقتل وجرح المئات، ونزوح قسري لنحو 200 ألف فلسطيني، وتدمير مربعات سكنية كاملة، وحرق وقصف المنشآت العامة والخدمية، وفق الوكالة الفلسطينية.

وذكرت "وفا" أن "وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، تلقت تقارير مروعة من مخيم جباليا... حيث أضرمت قوات الاحتلال النيران في خيام النازحين في المدرسة التابعة لها".

وقال شهود عيان إن الانسحاب الإسرائيلي كشف عن دمار هائل شمل آلاف الوحدات السكنية إضافة للطرق وشبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي.

كما أحرق الجنود الإسرائيليون مئات البنايات السكنية التي لم يتم تدميرها في المخيم، حسب شهود عيان.

وشوهدت طواقم الدفاع المدني والكوادر الطبية تحاول تطويق الدمار الكبير، وانتشال عدد كبير من الضحايا داخل أزقة وشوارع المخيم، في حين لا يزال العشرات تحت أنقاض منازل مدمرة.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد أسابيع من الحصار.. الجيش الإسرائيلي يعلن انسحابه من مخيم جباليا حيث اختفت معالم الحياة احتجاجات واسعة داعمة لغزة أمام سفارة إسرائيل في بلجيكا مئات المحتجين يتظاهرون أمام السفارة الإسرائيلية في بروكسل تنديدا بالهجوم على غزة مخيم جباليا إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس غزة فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| بايدن يعلن عن خارطة طريق إسرائيلية لإنهاء الحرب في غزة مكونة من 3 مراحل يعرض الآن Next ترامب يهاجم بايدن وقاضي المحكمة.. "أنا بريء" والمحاكمة "وصمة عار" يعرض الآن Next فرنسا تحبط مخططا لمهاجمة مباراة خلال أولمبياد باريس يعرض الآن Next بسبب حرب غزة.. فرنسا تمنع الشركات الإسرائيلية من المشاركة في معرض يوروستوري للأسلحة يعرض الآن Next بايدن يسمح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية.. ما خلفية وتداعيات هذا القرار؟ اعلانالاكثر قراءة "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع على خط النار مع إسرائيل.. بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان تخلو من السكان وتتحول لتلال من الركام إليك التسهيلات التي ستقدمها ألمانيا إلى العمال الأجانب للعمل على أراضيها هذا الصيف في حادث مروع... مقتل شخص بعد أن شفطه محرك طائرة في مطار أمستردام "اقضوا عليهم".. ضجة تثيرها نيكي هيلي برسالة كتبتها على قذائف مدفعية لقصف غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا احتجاجات أسلحة مخيم جباليا روسيا ألمانيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • ماذا قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مقترح بايدن بشأن غزة؟
  • إعلام إسرائيلي يهاجم "بايدن": خطابه ضعيف وينتصر لـ"حماس"
  • انتشال أكثر من 70 قتيلاً فلسطينياً بينهم 20 طفلاً في جباليا بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من المدينة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: تم اعتراض هدف جوي مشبوه عبَر الحدود من لبنان ولم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار
  • تعليق من القاهرة بعد حديث إسرائيل عن أنفاق بين مصر وغزة
  • الاحتلال يدعي العثور على أنفاق بمحور فيلادلفيا تصل لسيناء.. تعليق مصري
  • مصر ترد على مزاعم إسرائيل بشأن أنفاق على الحدود مع قطاع غزة
  • مصدر رفيع المستوى: لا اتصالات مع إسرائيل بشأن ادعاء وجود أنفاق أسفل الحدود
  • البرلمان التركي يدعو مجلس الأمن الدولي لاتخاذ قرار بوقف الهجمات الإسرائيلية على غزة
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل 3 جنود وإصابة 10 في معارك رفح