أخبارنا:
2024-06-11@19:20:31 GMT

المغرب يسجل أربع إصابات جديدة بـ كوفيد-19

تاريخ النشر: 6th, April 2024 GMT

المغرب يسجل أربع إصابات جديدة بـ كوفيد-19

 أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل أربع إصابات جديدة بـ"كوفيد-19"، خلال الفترة ما بين 30 مارس المنصرم و5 أبريل الجاري، دون تسجيل أي حالة وفاة.

 

وأوضحت الوزارة، في نشرة "كوفيد-19" الأسبوعية، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح بلغ 24 مليونا و924 ألفا و688 شخصا، فيما وصل عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليونا و426 ألفا و695 شخصا، بينما تلقى 6 ملايين و889 ألفا و61 شخصا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، مقابل 61 ألفا و492 شخصا تلقوا الجرعة الرابعة.

 

وأضاف المصدر ذاته أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد التراكمي لحالات الإصابة المؤكدة إلى مليون و279 ألفا و84 حالة منذ الإعلان عن أول حالة بالمغرب في 2 مارس 2020، مشيرا إلى أن معدل "الإيجابية" الأسبوعي بلغ 1,4 في المائة.

 

وس جلت حالات الإصابة الجديدة في جهات الرباط-سلا-القنيطرة (حالتان)، والدار البيضاء-سطات (حالة واحدة)، ودرعة-تافيلالت (حالة واحدة).

 

من جهة أخرى، بلغ العدد التراكمي للوفيات 16 ألفا و304 حالات (مع مؤشر فتك عام نسبته 1,3 في المائة)، فيما بلغ مجموع الحالات النشطة 5 حالات.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

إزالة 40 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمنيا

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية بجميع مراكز المحافظة، باستمرار التصدي لأى شكل من أشكال التعديات بالبناء المخالف والعشوائي بدون ترخيص على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، مع المرور على الأراضي المستردة لعدم السماح بعودة التعديات عليها مرة أخري، والعمل على سرعة إزالة أية تعديات في المهد، وذلك تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية للدولة للقضاء على كافة أشكال التعديات والتعامل بكل حسم مع المخالفين للقانون من خلال تطبيق الازالة الفورية.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، تمكنت الوحدات المحلية لمراكز ( المنيا- العدوة - مطاى- بنى مزار) من إزالة 40 حالة تعد بالبناء المخالف على أراض زراعية ، منها 15 حالة تعد بمركز المنيا بقرى ( ريدة – نزلة عبيد – طهنا الجبل – بنى أحمد الغربية - بنى محمد سلطان)، وتم إزالة 8 حالات في المهد على أرض زراعية بمركز العدوة، وفى مركز مطاى تم إزالة 10حالات تعد بأحياء شرق وغرب وشمال المدينة ومجلسى قروى ابوان ومنبال ، و7 حالات بمركز بنى مزار بأحياء المدينة و قرية أبوجرج، وتم عمل الإزالة في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • اليابان تسجل رقما قياسيا في حالات الإصابة بالبكتيريا “آكلة اللحوم”
  • اليابان تسجل رقما قياسيا في حالات الإصابة بالبكتيريا "آكلة اللحوم"
  • تقرير رسمي: نسبة مهمة من الأسر الميسورة في المغرب لا تشتري أضحية العيد
  • بلاغ وزارة التربية الوطنية حول انطلاق الامتحان الوطني الموحد
  • التويزي يربط ارتفاع معدلات البطالة بـ"سياسات الحكومات السابقة"
  • حالة وفاة بالمغرب بسبب كوفيد 19
  • إسطنبول تستضيف 5 مليون سائح أجنبي في 4 أشهر
  • إزالة 40 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمنيا
  • مستشفى كمال عدوان شمال غزة يسجل عشرات حالات سوء تغذية بين الأطفال
  • المغرب يعلن عن تسجيل 22 إصابة جديدة بـ كوفيد-19